تحتلّ أفضل الوجهات السياحية في أوروبا لقضاء العطلات المراتب الأولى في نسبة وفيات حوادث المرور، بحسب ما كشفت أحدث بيانات المجلس الأوروبي لسلامة النقل.

اعلان

في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي، تم تسجيل 20418 حالة وفاة على الطرقات في عام 2023، أي ما يعادل 45.5 لكل مليون نسمة.

ما هي أخطر الدول الأوروبية لقيادة السيارات؟

وفقًا للدراسة، فقد زادت نسبة الوفيات على الطرق ب 79 في المائة عام 2023 عن متوسط الاتحاد الأوروبي.

وتعدّ بلغاريا أخطر دولة في أوروبا من حيث القيادة السيارات حيث سجلت البلاد العام الماضي 526 حالة وفاة على الطرق أي ما يقرب من 82 لكل مليون نسمة.

بلغاريا ليست الدولة الأوروبية الوحيدة على قائمة الدول الأخطر في العالم لقيادة السيارات، بل تليها رومانيا التي شهدت طرقاتها في عام 2023 ما مجموعه 1545 حالة وفاة، أي ما يعادل 81 لكل مليون نسمة.

وفي المرتبتين الثالثة والرابعة، سجلت كل من صربيا ولاتفيا زيادة بنسبة 66 في المائة في الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق، حيث تُعد وسائل النقل العام فيها رخيصة وموثوقة.

جاءت كرواتيا في المرتبة الخامسة بزيادة الوفيات بنسبة 56 في المائة، تليها البرتغال ب 32 في المائة واليونان بنسبة 31 في المائة.

وفي المركز الثامن جاءت ليتوانيا بنسبة 23 في المائة وبولندا في المركز العاشر ب 13 في المائة.

أما إيطاليا، فسجلت المرتبة التاسعة بإجمالي 3094 حالة وفاة على الطرقات في عام 2023، أو حوالي 54 شخصا لكل مليون نسمة.

وداعا للسيارات.. مرحبا بالمشاة! طريق سريع في طوكيو يتحول إلى "ممر سماوي"تعرف على السيارات الأكثر مبيعاً في الاتحاد الأوروبي بوتين يهدي صديقه المحب للسيارات الفاخرة كيم جونغ أون.. ليموزين روسية الصنع كيف تحافظ على سلامتك أثناء الرحلات في أوروبا؟

أولاً، لا بد من أن تكون على دراية بقواعد القيادة في أوروبا، اذ لا يُسمح للأطفال الصغار بالجلوس في المقعد الأمامي للسيارة في العديد من البلدان، ويجب على السائقين الذين يرتدون النظارات امتلاك زوج ثانٍ منها في فرنسا وإسبانيا وسويسرا.

ثانياً، انتبه إلى وجوب التقيد بالسرعة المحددة من أجل سلامتك وكذلك لعدم مطالبتك بدفع الغرامات، حتى بعد مرور أشهر على رحلتك.

كانت وكالة سلامة المرور السلوفينية قد أطلقت حملة تحذير لتذكير السائقين بأخذ فترات راحة خلال الرحلات الطويلة والحفاظ على رطوبة الجسم في الأيام الحارة.

وعمد مجلس السياحة الكرواتي إلى توزيع زجاجات المياه ومعطرات هواء للسيارات كبادرة ترحيب للسياح.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل في حوادث عنف متصلة بالانتخابات في الفلبين هل كانت روسيا وراء الحوادث العشرين الأخيرة في بولندا؟ بعد قرار سويدي مشابه.. الدنمارك تشدد الرقابة على الحدود بعد حوادث حرق المصحف طرقات - حوادث السيارات بلغاريا سلامة قطارات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تفاصيل جديدة حول اغتيال هنية: كيف نفذت العملية؟ يعرض الآن Next مقتل 32 شخصا وجرح 63 آخرين في انفجار استهدف فندقا في مقديشو وحركة الشباب الصومالي تتبنى العملية يعرض الآن Next غزة حيث لا غذاء ولا دواء ولا ماء واليونسيف تحذر: 500 ألف شخص يواجهون نقصًا حادًا في المياه النظيفة يعرض الآن Next خرجوا لمقارعة بوتين.. المعارضون الروس المفرج عنهم يتعهدون بالاستمرار في نشاطهم السياسي بعد العودة يعرض الآن Next مارسيليا بين التاريخ وتحديات الحاضر.. شباب الأحياء الفقيرة لم يطأ البحر يوما ويسعى للخروج من التهميش اعلانالاكثر قراءة قطر تُودع إسماعيل هنية "أكسيوس" يكشف: الموساد يغتال هنية بتقنية الذكاء الاصطناعي في طهران جبنة فيتا في خطر: اليونان تواجه "طاعون الماعز" الذي يهدد صناعة الألبان مراسم تشييع هنية: حضور رسمي قطري وإسلامي وغياب عربي واضح اتهموها بأنها رجل.. جدل في أولمبياد باريس حول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بعد انسحاب غريمتها اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية فلاديمير بوتين روسيا إسرائيل غزة الحرس الثوري الإيراني السياسة الإسرائيلية الألعاب الأولمبية باريس 2024 حزب الله مقديشو احتجاجات Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية فلاديمير بوتين روسيا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية فلاديمير بوتين روسيا إسرائيل غزة طرقات حوادث السيارات بلغاريا سلامة قطارات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية فلاديمير بوتين روسيا إسرائيل غزة الحرس الثوري الإيراني السياسة الإسرائيلية الألعاب الأولمبية باريس 2024 حزب الله مقديشو احتجاجات السياسة الأوروبية لکل ملیون نسمة یعرض الآن Next فی المائة فی أوروبا حالة وفاة عام 2023

إقرأ أيضاً:

ليبيا: خفر السواحل يعترض قاربا على متنه 64 مهاجرا بعد أيام من حادث غرق مروع

قالت السلطات الليبية يوم السبت، إن خفر السواحل اعترض قاربا يحمل عشرات المهاجرين المتجهين إلى أوروبا، وأعاده إلى الشاطئ، وذلك بعد أيام قليلة من غرق سفينة قبالة سواحل ليبيا، والذي أسفر عن مقتل أو فقدان ما يقرب من عشرين شخصا.

اعلان

كان على متن القارب 64 مهاجرا وتم اعتراضه يوم الجمعة قبالة مدينة سرت الشمالية الغربية، وفقا لوحدة خفر السواحل في المدينة. 

وقد نشرت الوحدة صورا على فيسبوك تظهر المهاجرين، بما في ذلك امرأة وطفل، عند عودتهم. كما قام خفر السواحل بإشعال النار في القارب لتجنب إعادة استخدامه من قبل المتاجرين بالبشر.

يوم الأربعاء، انقلب قارب يحمل 32 مهاجرا من مصر وسوريا قبالة مدينة طبرق شرقي ليبيا، مما أسفر عن فقدان 22 شخصا يفترض أنهم فارقوا الحياة. 

 وتم إنقاذ تسعة أشخاص وانتشال جثة واحدة من قبل خفر السواحل.

تواجه ليبيا، التي تحدها ست دول ولها سواحل على البحر الأبيض المتوسط، أزمة كبيرة بعد انتفاضة 2011 التي أطاحت بمعمر القذافي وأدخلت البلاد في فوضى. 

ومنذ ذلك الحين، أصبحت ليبيا نقطة عبور رئيسية للمهاجرين الفارين من الصراعات والفقر في أفريقيا والشرق الأوسط، والذين يسعون للوصول إلى أوروبا.

Relatedشاهد: مهاجرون ينتظرون على الحدود بين أمريكا والمكسيك في ظل تخوفات من قانون جديد في تكساسالمهاجرون يعبرون المجر في تكتم قبل مواصلة طريقهم إلى الشمالشاهد: انحرفت سيارتهم وتحطمت عند النهر.. حادث مروع في ألبانيا ضحيته مهاجرون

واستغل المهربون الفوضى في ليبيا لتهريب المهاجرين عبر الحدود الطويلة باستخدام قوارب غير صالحة للإبحار.

ووفقا لمشروع المهاجرين المفقودين التابع للمنظمة الدولية للهجرة، تم الإبلاغ عن مقتل 434 شخصا وفقدان 611 قبالة سواحل ليبيا بين يناير وأغسطس من هذا العام، بينما تم اعتراض أكثر من 14,100 مهاجر وإعادتهم إلى الشاطئ.

يتم احتجاز المهاجرين الذين يتم اعتراضهم في مراكز احتجاز تديرها الحكومة، حيث تسجل انتهاكات خطيرة تشمل العمل القسري والضرب والاغتصاب والتعذيب، وهي ممارسات تعتبر جرائم ضد الإنسانية وفقا لمحققين مفوضين من الأمم المتحدة.

 وغالبا ما تصاحب هذه الانتهاكات محاولات ابتزاز للأموال من عائلات المهاجرين المحتجزين، قبل السماح لهم بالمغادرة أو الالتحاق بقوارب المتاجرين إلى أوروبا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل "البيدجا" أحد أخطر مهربي البشر في ليبيا والعالم بوادر أزمة دبلوماسية... حكومة الوحدة في ليبيا "ترفض استقبال مصر أجساماً موازية" اعتقال 95 ليبياً في مداهمة معسكر تدريب سري في جنوب إفريقيا ليبيا سوريا غرق سفينة مصر الهجرة غير الشرعية مهاجرون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب إسرائيل على غزة تقترب من عامها الأول: قصف متواصل والموت والوباء يعصفان بالقطاع المنكوب يعرض الآن Next زيلينسكي يكشف "أهدافا" داخل روسيا يريد ضربها بالأسلحة الغربية البعيدة المدى يعرض الآن Next الجزائر تنتخب رئيساً من بين 3 مرشحين... وتبون الأوفر حظا يعرض الآن Next مروحيات تُجلي مئات السياح العالقين في منتجع سويسري إثر انهيار طيني يعرض الآن Next رئيس جهاز الشاباك السابق يهاجم نتنياهو: مصر أغرقت الأنفاق بطلب من إسرائيل وتهريب الأسلحة قليل جدا اعلانالاكثر قراءة مصرع 17 طالباً وإصابة 13 آخرين في حريق بمدرسة داخلية في كينيا بسبب "خطر الاعتقال التعسفي".. فرنسا تحذر مواطنيها من السفر إلى أذربيجان وباكو ترد "حملة تشويه" الجزائر تفتح صناديق الاقتراع للرئاسة غدًا وسط أجواء انتخابية باهتة وضعف في الحملات الدعائية فرنسا: الضحية المغتصبة من عشرات الذكور بدعوة من زوجها تدلي بشهادتها أمام المحكمة ملك الماوري الذي دعا إلى الوحدة في نيوزيلندا يوارى الثرى.. غاب ملك وحضرت ملكة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي إسرائيل غزة أوروبا فولوديمير زيلينسكي عبد المجيد تبون روسيا الضفة الغربية الصين فيتنام الجزائر Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • ياسين منصور: مصر نفذت طرق وبنية تحتية أفضل من أوروبا وأمريكا
  • أنشيلوتي يكيل المديح لرونالدو الأسطورة
  • “بلومبرغ”: أوروبا تخسر المنافسة أمام الصين والولايات المتحدة في مستقبل صناعة السيارات
  • 8 قتلى في حوادث المرور والغرق!
  • عادل البطي: مانشيني حقق ‎كأس أوروبا لكنه فشل في بلوغ ‎كأس العالم .. فيديو
  • ليبيا: خفر السواحل يعترض قاربا على متنه 64 مهاجرا بعد أيام من حادث غرق مروع
  • سبب ارتفاع أسعار السيارات وعودة «الأوفر برايس» في السوق المصرية
  • باريس تخسر لقب أفضل وجهة سفر رومانسية.. إليكم مدينة الحب الجديدة
  • فولفو تخفض أهدافها في السيارات الكهربائية
  • "الصيد والفروسية" يعرض مقتنيات تراثية تجسد الهوية الإماراتية