القدس المحتلة-سانا

استشهد 9 فلسطينيين اليوم بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي في طولكرم بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن طائرة مسيرة للاحتلال قصفت بصاروخين سيارة على طريق زيتا-عتيل شمال طولكرم كان يستقلها خمسة شبان، ما أدى إلى اشتعالها واستشهاد من كان بداخلها، موضحة أن طيران الاحتلال المسير عاود قصف مجموعة من الشبان بين بلدة بلعا وضاحية اكتابا شرق طولكرم، ما أسفر عن استشهاد أربعة منهم، واحتجزت قوات الاحتلال جثامينهم ونقلتها إلى جهة مجهولة.

وبينت أن قصف الاحتلال لطولكرم جاء بعد اقتحام قواته بأعداد كبيرة ترافقها جرافات عسكرية المدينة، وفرضها حصارا مشددا على مخيمها، حيث قامت بتجريف وتخريب البنية التحتية في الحي الشرقي لطولكرم وأحياء المخيم المدمرة أصلا في الاقتحامات السابقة، وألحقت دمارا كبيرا فيها، وسط إطلاق نار كثيف وتحليق طيران الاحتلال المسير.

ونعت المقاومة الفلسطينية أبطالها الذين ارتقوا في طولكرم، مؤكدة أن الجرائم التي ترتكبها حكومة الإرهاب الصهيونية في الضفة وعمليات الاغتيال الجبانة لن تفت في عضد الشعب الفلسطيني أو توهن عزيمته، أو توقف مسيرة المقاومة المتصاعدة في الضفة، بل ستشكل وقوداً لاستمرار هذه المسيرة التي لن تتوقف إلا بدحر الاحتلال وعصابات مستوطنيه عن الأرض والمقدسات.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

استشهاد سبعة فلسطينيين واصابة اخرين في قصف العدو لمنزلين في مخيمي البريج والنصيرات

الثورة نت/..
استشهد سبعة مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون، فجر اليوم الاثنين، في قصف العدو الصهيوني استهدف منزلين في مخيمي البريج والنصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا لعائلة حجاب في مخيم البريج ما أدى لاستشهاد اربعة مواطنين وإصابة آخرين، نقلوا إلى مسشتفى العودة.

وأضافت أن طائرات الاحتلال قصفت منزلا لعائلة أبو هويشل في شارع الدعوة شمال مخيم النصيرات، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40,972 مواطنا، وإصابة 94,761 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • استشهاد سبعة فلسطينيين واصابة اخرين في قصف العدو لمنزلين في مخيمي البريج والنصيرات
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف الاحتلال على مناطق بغزة
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال في طولكرم ونابلس.. وإصابات في الخليل (شاهد)
  • استشهاد 4 فلسطينيين جراء استهداف قوات الاحتلال منزلًا في مخيم جباليا شمال غزة
  • استشهاد اربعة فلسطينيين بقصف العدو مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ثلاثة فلسطينيين من الضفة الغربية
  • استشهاد 10 فلسطينيين في إطلاق نار وقصف إسرائيلي على غزة والضفة
  • برصاصة في الرأس.. جيش الاحتلال الصهيوني يغتال متضامنة أمريكية جنوبي نابلس بالضفة الغربية (صور+فيديو)
  • «وفا»: اندلاع مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في كفر قدوم بالضفة