خرج آلاف الأشخاص إلى شوارع دكا اليوم السبت، لزيادة الضغط على رئيسة الوزراء شيخة حسينة لدفعها للاستقالة، مستأنفين بذلك الاحتحاجات التي بدأت الشهر الماضي.
وقال ناهد إسلام أحد منسقي حركة الطلاب المناهضة للتمييز أمام حشد من عدة آلاف محتج في دكا: "لقد وصلنا إلى مطلب من نقطة واحدة باستقالة حكومة شيخة حسينة لضمان سلامة السكان وإرساء العدالة الاجتماعية".

وأضاف: "سنطبق أعمال عدم تعاون شاملة عبر بنجلاديش اعتبارا من غد الأحد".
أخبار متعلقة السفارة الأمريكية ببيروت تطالب مواطنيها بمغادرة لبنانزلزال بقوة 6.8 درجة يضرب الفلبين .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }الاحتجاجات في بنجلاديشوجاء الإعلان بعدما عرضت حسينة لقاء منسقي الاحتجاجات وأمرت بإطلاق سراح الطلاب المحتجزين، فيما تدفقت حشود إلى الشوارع بمختلف أنحاء دكا اليوم السبت.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وقالت حسينة في اجتماع مع قادة مجموعات مهنية مختلفة في مقر إقامتها الرسمي شديد الحراسة "أبوابي مفتوحة. أريد الجلوس مع المتظاهرين والاستماع إليهم. لا أريد أي صراع". وذكرت أن حكومتها أطلقت تحقيقا قضائيا في العنف للعثور على الجناة المتورطين في عمليات القتل والتخريب. وأضافت: "ستتم مساءلة أي شخص يتبين تورطه".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }أعمال العنفواندلعت أعمال العنف في أجزاء من بنجلاديش أمس الجمعة، في أعقاب أسبوعين من الهدوء النسبي، فيما خففت السلطات حظرا للتجوال بمختلف أنحاء البلاد.
وقتل حوالي 200 شخص في الاحتجاجات. وذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في بيان أمس الجمعة أن 32 طفلا على الأقل قتلوا خلال المظاهرات الاجتماعية الشهر الماضي، بينما أصيب واعتقل كثيرون آخرون ، حسب وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم السبت.الوظائف الحكوميةوكان آلاف الأشخاص قد خرجوا أيضا أمس الجمعة إلى الشوارع مطالبين بتحقيق العدالة في عمليات القتل وغيرها من الفظائع التي ارتكبتها الشرطة خلال المظاهرات التي قادها الطلاب الشهر الماضي، والتي دعوا فيها إلى إجراء إصلاحات في نظام حصص الوظائف الحكومية.
واتهم المتظاهرون حكومة رئيسة الوزراء شيخة حسينة بتنفيذ عمليات القتل والاختفاء القسري للعديد من النشطاء، ورددوا شعارات مثل "يسقط الاستبداد".
وكانت الحكومة ألغت في عام 2018 نظام الحصص الذي كان يخصص 56% من الوظائف لفئات معينة من بينها أبطال الحرب والنساء والأقليات العرقية وذوي الاحتياجات الخاصة. ولكن المحكمة العليا كانت أمرت في يونيو بإعادة الحصة السابقة، ما أدى لنزول الطلاب إلى الشوارع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات دكا الاحتجاجات في بنجلاديش احتجاجات بنجلاديش بنجلاديش شيخة حسينة article img ratio img object position

إقرأ أيضاً:

الأمطار الغزيرة في المغرب تودي بحياة 11 شخصًا

أسفرت السيول المطرية الرعدية القوية التي تعرضت لها بعض المدن المغربية خلال اليومين الماضيين عن تسجيل 11 وفاة.
وبلغت كمية الأمطار أرقامًا قياسية، فيما أفادت "الداخلية المغربية" اليوم، بانهيار العديد من المنازل التي جرفتها السيول.
أخبار متعلقة الأمطار الغزيرة والفيضانات تودي بحياة 29 شخصا في الهندمقتل 15 شخصًا جراء الأمطار الغزيرة في النيجرالفيضانات تؤدي بحياة 52 شخصًا في بنجلاديش .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فيضانات المغرب فيضانات المغربكما أدت إلى انهيار بعض الجسور وانقطاع في حركة السير في طرق أخرى، وانقطاع الاتصالات.
وأضافت أن كل الجهات المعنية تدخلت بكل الوسائل لمواجهة هذه الحالة الاستثنائية، لتقديم الدعم اللازم.

مقالات مشابهة

  • الأمطار الغزيرة في المغرب تودي بحياة 11 شخصًا
  • أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة
  • عاجل | أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة
  • أحدثها "مناظير التمريض" .. 30 برنامجًا تدريبيًا في "صحية القطيف" بنهاية 2024
  • "السديس": 5 ملايين مستفيد من برنامج إجابة السائلين في الحرمين
  • محمية الملك سلمان تحتضن 310 من أكبر أنواع النسور المسجلة بالمملكة
  • في 4 دول.. مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إغاثية متنوعة
  • تأهيل وتجميل وإعمار.. مشروعات مبتكرة في ملتقى "رواد الأعمال" بالشرقية
  • فصل الأقسام  وتطهير حراري .. اشتراطات جديدة لمغاسل الملابس للحد من انتشار الأمراض/عاجل
  • انتحال الشخصية والابتزاز والتشهير.. توعية طلاب القطيف بالجرائم المعلوماتية