العين: منى البدوي

نظمت بلدية مدينة العين، بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية حملة تفتيشية على مشوّهات واجهات المحال التجارية في مناطق وسط المدينة، بهدف تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين المؤسسات الحكومية، للمحافظة على المظهر العام للمدينة، مع الحدّ من الظواهر السلبية المشوّهة للمظهر العام، وتسهيل الإجراءات الرقابية وتطبيق الأدلة التنظيمية الصادرة عن دائرة البلديات والنقل.

وأوضح سعود النعيمي، رئيس قسم المتابعة والتنسيق في البلدية، أن من أبرز أنواع المشوّهات الشائعة على واجهات المحال التجارية والعقار التجاري، تركيب واستخدام لوحة إعلانية من دون تصريح ورفع الأعلام والشعارات والرموز وتعليقها بما يشوه المظهر العام. كذلك من المشوّهات تسريب مواد سائلة وإلقاء مواد ومخلّفات في غير الأماكن المخصصة لها، وأي أدوات أو أجهزة أو إجراء أي أعمال ديكور أو تغيير على واجهات المباني والمنشآت التجارية.

وأضاف: حررت الفرق التفتيشية المشتركة مخالفات وإنذارات خلال الحملة. كما شملت الحملة توعية أصحاب المحال التجارية والمباني بالإجراءات والضوابط القانونية الخاصة بالمشوهات، لتجنّب الغرامات والحدّ منها لأنها تؤثر في جمالية المظهر العام للمدينة.

يذكر أن مركز البلدية الفرعي وسط المدينة أجرى حملات وزيارات تفتيشية مختلفة منذ بداية العام، مثل الزيارة التفتيشية لمستودعات البلدية وصناديق المناحل. والحملة الشتوية للمحافظة على المظهر العام والسلامة في المناطق البرية، وحملة رصد المنازل في منطقة جبل حفيت، وعين الفايضة، وحملة لرصد أضرار البنية التحتية، بعد الحالات الجوية التي تأثرت بها المدينة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بلدية العين دائرة التنمية الاقتصادية حملات تفتيشية المظهر العام

إقرأ أيضاً:

مفوضية الانتخابات تحذر من ممارسات سلبية تهدد نزاهة انتخابات المجالس البلدية

الوطن|رصد

أصدرت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بياناً حول مستجدات مرحلة قبول طلبات الترشح لانتخابات المجالس البلدية (المجموعة الأولى)، مؤكدة أن الهدف الأساسي من العملية الانتخابية هو ترسيخ مبدأ التداول السلمي للسلطة وتعزيز مشاركة المواطنين في صناعة القرار.

وذكرت أن الانتخابات تمثل فرصة هامة للمواطنين لاختيار من يمثلهم ويسعى للمطالبة بحقوقهم الخدمية على مستوى البلديات.

وأعربت المفوضية عن قلقها إزاء بعض الممارسات غير النزيهة التي لوحظت في عدد من المجالس البلدية، حيث تم التلاعب بتشكيل القوائم الانتخابية والتحكم في من يحق لهم الترشح، مما أدى إلى الإخلال بمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

وأكدت أن هذه الممارسات لا تؤدي إلى تشكيل مجالس بلدية تعبر بصدق عن إرادة الناخبين.

كما شددت المفوضية على أنها لن تتردد في اتخاذ قرارات حاسمة لحماية حقوق المرشحين والناخبين، مؤكدة أن الهدف الأساسي للعملية الانتخابية هو حماية أصوات الناخبين وضمان نزاهة الانتخابات.

وحذرت من محاولات تقويض العملية الانتخابية من قبل مجموعات نافذة تسعى لفرض الأمر الواقع عبر تشكيل قوائم انتخابية بطرق غير قانونية.

وأكدت المفوضية في ختام بيانها أنها ستتخذ كافة الإجراءات الضرورية لضمان نزاهة العملية الانتخابية وحماية حقوق الناخبين والمترشحين، داعية الجميع إلى الالتزام بالمعايير والمبادئ التي تحكم الانتخابات.

الوسوم#المجالس البلدية الانتخابات المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ليبيا

مقالات مشابهة

  • مفوضية الانتخابات تحذر من ممارسات سلبية تهدد نزاهة انتخابات المجالس البلدية
  • قانوني يكشف عقوبة مخالفة مواعيد غلق المحال في فصل الشتاء
  • نائب محافظ القاهرة: هدم جزئي لعقار الموسكي.. وطلاء واجهات جراج الأوبرا
  • البلدية: بدء عملية إزالة المنشآت المخالفة قرب أنابيب النفط شمال البلاد
  • محافظ المنيا: ضبط 116 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • مردة: حكومة الدبيبة لم تدعم المفوضية ماليا لإجراء الانتخابات البلدية
  • بيت الزكاة يطلق حملة بمناسبة العام الدراسي لدعم الطلاب الأيتام
  • أكبر حملة ضد المحال التجارية المخالفة في الشروق
  • ظاهرة فلكية تزين سماء مصر في هذا الموعد.. يمكن رؤيتها بالعين المجردة
  • «عشان فلوسك متضيعش».. نصائح مهمة قبل شراء المحال التجارية