بوابة الوفد:
2024-09-09@10:41:33 GMT

إنجاز فى أولمبياد باريس

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

تابعت باهتمام الإنجاز الكبير الذى حققه المنتخب المصرى الأوليمبى لكرة القدم وكذلك منتخب كرة اليد فى دورة الألعاب الأوليمبية المقامة فى باريس حاليا.
الحقيقة أن ما حققه منتخب كرة القدم كان مفاجئا لنا جميعا، حيث أنها المرة الأولى التى يستطيع فيها منتخب مصر تصدر مجموعته فى دورى المجموعات بفوزين أحدهما على فريق عريق وهو إسبانيا وتعادل برصيد ٧ نقاط، ولأول مرة أيضاً يصل الفريق للدور الثانى من التصفيات أى دور الثمانية، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل فاز الفريق فى دور الثمانية على فريق من فرق أمريكا اللاتينية العتيدة وهو فريق باراجوى ليصعد لملاقاة فرنسا فى الدور قبل النهائى من المسابقة ويصبح على بعد خطوة من الوصول للمباراة النهائية وتحقيق ميدالية.


وإذا كنا قد بدأنا الحديث عن إنجاز فريق كرة القدم، فإن ذلك مرده أن الحدث جديد وغير مسبوق، بينما منتخب كرة اليد له من الإنجازات السابقة الكثير فى مختلف المحافل والبطولات الدولية والقارية الكبرى.
ونحن لن نعتبر فوز منتخب اليد على فرق عريقة مثل المجر والنرويج والتعادل مع فرنسا أمرا غريبا أو جديدا، حيث إن منتخب كرة اليد هو المنتخب صاحب الإنجازات الكبرى فى الرياضة المصرية فى العقود الأخيرة.
وإذا توقفنا لحظات وبحثنا فى أسباب التفوق المستمر والدائم لمنتخب كرة اليد دونا عن غيره من منتخبات الألعاب الأخرى، سنخرج بنتيجة مهمة تفسر لنا كيف ومتى ولماذا ننجح.
لا شك أننا نملك مقومات النجاح فى كل قطاعات الرياضة ومختلف الألعاب الفردية والجماعية، إذن ماذا ينقصنا؟.. الإجابة ينقصنا حسن الإدارة والاستقرار والاستمرارية والإعداد والبناء المبكر.
فمنتخب اليد يشهد حالة من الاستقرار والانضباط والالتزام بالمعايير والأسس الموضوعية منذ عقود أرساها الدكتور حسن مصطفى عندما كان رئيسا للاتحاد المصرى لكرة اليد قبل أن يصبح رئيسا للاتحاد الدولى لكرة اليد.
ومن هنا أنا أنظر لانجاز منتخب كرة القدم على أنه صدفة ومفاجئ وقد لا يتكرر مرة أخرى، وهذا لا يقلل منه كإنجاز يستحق التحية، فى حين أن منتخب اليد قادر على حصد البطولات والألقاب مرة تلو الأخرى.
الخلاصة أننا نأمل ونتمنى أن تكون لدينا منظومة إدارية ناجحة نستطيع من خلالها إعداد فرق ومنتخبات سواء فى الألعاب الفردية أو الجماعية قادرة على تحقيق البطولات وليتنا نركز أكثر على الألعاب الفردية باعتبارها الأسهل فى تحقيق الميداليات ونحن لدينا المؤهلات والإمكانيات ولا نقل أبدا عن دول مثل كينيا وإثيوبيا وغيرها من البلدان الأفريقية التى تنافس بقوة فى إحراز الميداليات فى كل الدورات الأولمبية.
ونتمنى لمنتخبنا فى كرة القدم الفوز على فرنسا فى المباراة القادمة لضمان ميدالية وكذلك استمرار انتصارات منتخب اليد والفوز بالبطولة لتتويج الجهد ورفع اسم مصر عاليا فى باريس.

[email protected]

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب کرة الید منتخب الید کرة القدم

إقرأ أيضاً:

هل تأهل منتخب الناشئين؟ الإتحاد اليمني لكرة القدم يهدد باللجوء للقضاء الآسيوي ومحكمة التحكيم الرياضي

رد الاتحاد اليمني لكرة القدم على القرار (المستعجل)الذي جاء من اتحاد غرب آسيا بايقاف اللاعبين عمر عطوي وعلي داليو قبيل مباراة السعودية التي خسرها منتخب اليمن 3-1 وادخله في حسابات افضل مركز ثاني.

الاتحاد أكد في مذكرة رسمية اطلع عليها محرر مأرب برس أن القرار يتعارض مع لائحة البطولة ولوائح الاتحادين الدولي والآسيوي التي تنص على اجراء فحوصات أهلية اللاعبين بالرنين المغناطيسي (MRI) وفق برتوكول متبع ومعتمد من الاتحادين الدولي والآسيوي. 

ورفض الاتحاد اليمني نتائج الفحوصات بالاشعة السينية التي تشكل خرقاً صريحاً للتعليمات المتبعة، واكد تمسكه بحقه في عمل الفحوصات وفق برتوكول الاتحادين الدولي والآسيوي.

وارفق الاتحاد اليمني لكرة القدم نسخة من فحوصات اللاعبين اللذين تعرضا للإيقاف (عمر عطوي وعلي داليو) وفقاً لبرتوكول الاتحادين الدولي والآسيوي بالرنين المغناطيسي (MRI).

وأكد في ختام رسالته الموجهة لاتحاد غرب آسيا أن الاتحاد اليمني سيلجأ للقضاء الآسيوي ومحكمة التحكيم الرياضي (كأس).

وخسر المنتخب اليمني امس من السعودية 3-1، وهو الاقرب للتأهل لنصف نهائي بطولة غرب آسيا للناشئين كأفضل مركز ثاني من الثلاث المجموعات، برصيد 3 نقاط له 4 أهداف وعليه 4.

الإتحاد اليمني لكرة القدم نشر تنويها على صفحته الرسمية في فيسبوك بعد المباراة قال فيه: ''سيتم تحديد هوية المتأهل كأفضل ثاني في بطولة غرب آسيا للناشئين بشكل رسمي من قبل اللجنة المنظمة بعد الفصل في الاحتجاجات المقدمة.. ومن ضمنها الاحتجاج المقدم من الاتحاد اليمني حول سلامة الاجراءات المتبعة في ايقاف لاعبي منتخب الناشئين رغم إخضاعهم لفحوصات الرنين المغناطيسي MRI بحسب المعايير الطبية المتبعة لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم''.

اتحاد غرب اسيا كان قد اوقف لاعبين اثنين من منتخب اليمن قبل مباراة السعودية بحجة أن اعمارهم كبيرة.

ولم يعلن اتحاد غرب اسيا حتى الآن، تأهل المنتخب اليمني رسميا لنصف نهائي البطولة الجارية في الأردن كأفضل مركز ثاني، لكن صفحة الاتحاد اليمني في فيسبوك نشرت صباح اليوم الخبر التالي: ''منتخب الناشئين يجري الحصة التدريبية صباح اليوم استعدادا لنصف نهائي بطولة غرب آسيا يوم الاثنين أمام الفائز من سوريا والبحرين''.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن تعليق كافة أنشطته باتحاد غرب آسيا
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن تعليق كافة أنشطته باتحاد غرب آسيا لهذا السب
  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس
  • الهدى يتوج بكأس السوبر السعودي لكرة اليد 2024 لأول مرة
  • منتخب مصر لكرة اليد ٢٠٠٤ يصل تونس استعدادا للمشاركة ببطولة أفريقيا
  • هل تأهل منتخب الناشئين؟ الإتحاد اليمني لكرة القدم يهدد باللجوء للقضاء الآسيوي ومحكمة التحكيم الرياضي
  • إيطاليا تطعن فرنسا في قلب باريس!
  • عاجل.. منتخب مصر لكرة الطائرة جلوس يحصد الميدالية البرونزية في بارالمبياد باريس
  • الميدالية الثالثة.. منتخب مصر لكرة الطائرة جلوس يحصد برونزية بارالمبياد 2024
  • إعلان تشكيلة منتخب سورية لكرة القدم في مباراته مع منتخب موريشيوس ببطولة الهند الودية