تشكل محافظة القاهرة لجنة هندسية لمعاينة موقع العقار المنهار في الساحل، لكشف سبب انهياره، بالإضافة إلى معاينة موقع العقارات المجاورة لموقع العقار المنهار، كما يستكمل رجال الحماية المدنية عمليات رفع ركام الحادث للبحث عن الناجين.

كانت قد عززت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، بعشر سيارات إسعاف لنقل الضحايا والمصابين في عقار الساحل المنهار في منطقة روض الفرج.

العقار المنهار في الساحل

ودفعت القوات بلودر وونش، فيما تقوم شركة الغاز بفصل خطوط الغاز عن المنطقة، عقب فصل التيار الكهربي.

نجحت الجهات الأمنية، في إنقاذ سيدة مسنة، تدعى، سحر.ع 52 عاما، من أسفل عقار الساحل المنهار بروض الفرج.

العقار المنهار في الساحل

وأصيبت فتاة تدعى أية.ر.ع، البالغة من العمر 20 سنة، مصابة بكسور متعددة بالجسد، وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وانهار عقار كليًا، خلف مستشفى الرمد، بمنطقة الساحل، محافظة القاهرة، وأخطر اللواء طارق راشد مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة.

العقار المنهار في الساحل

تلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، إشارة من إدارة شرطة النجدة بانهيار العقار رقم 28 بشارع الشهيد صلاح حنفي كليًا، ووجود مصابين.

انتقلت قوات الإنقاذ البري إلى مكان البلاغ وبالفحص والمعاينة تبين أن العقار المنهار مكون من 5 طوابق خلف مستشفى الرمد، وانهار كليًا، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

اقرأ أيضاً«تحت الكوبري».. سائق يتحرش بـ مدربة جمباز في مدينة نصر

الدفع بـ10 سيارات إسعاف لنقل ضحايا ومصابي العقار المنهار في الساحل (فيديو وصور)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تشكيل الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع روض الفرج حوادث الساحل تشكيل لجنة هندسية عقار الساحل المنهار موقع عقار الساحل المنهار

إقرأ أيضاً:

تشكيل لجنة توعية دائمة للأمن والسلامة بمحطات الوقود في الإمارات

اختتمت الحملة الوطنية للأمن والسلامة بمحطات الوقود لصيف 2024، التي انطلقت تحت شعار "السلامة التزام وليست اختيار"، فعالياتها بنجاح كبير، ونظمتها اللجنة المشتركة للأمن والسلامة بمحطات الوقود تحت رعاية وزارة الطاقة والبنية التحتية بالتعاون مع القيادة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية، وشركات بترولية رائدة في الدولة مثل "اينوك"، "أدنوك"، و"إمارات".

واستهدفت الحملة رفع مستوى وعي مستخدمي محطات الوقود في الدولة بأهمية اتباع قواعد الأمن والسلامة، وخاصة أثناء تعبئة المركبات بالوقود. وخلال هذا الشهر، تمكنت الحملة من الوصول إلى أكثر من مليون شخص من السائقين ومرتادي محطات الوقود، ما يعكس مدى انتشار وتأثير الرسائل التوعوية التي تم تقديمها.

الأكثر أماناً في العالم

وقد سجلت الحملة التزاماً تاماً من مستخدمي محطات الوقود بمؤشرات الأمان والسلامة التي تم الترويج لها، ما يعزز من ثقافة السلامة في المجتمع الإماراتي. وأكدت وزارة الطاقة والبنية التحتية على أهمية هذا الإنجاز في ترسيخ مكانة الإمارات واحدة من أكثر دول العالم أماناً وسلامة، بما يتماشى مع رؤية الدولة للخمسين عاماً المقبلة.

نجاح استثنائي

وأكد المهندس شريف العلماء وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول رئيس فريق اللجنة المشتركة للأمن والسلامة، أن الحملة الوطنية للأمن والسلامة في محطات الوقود التي اختتمت أعمالها حققت نجاحاً كبيراً واستثنائياً في تعزيز الوعي بأهمية اتباع إجراءات السلامة، وقد أسهمت الحملة في نسخها الـ 5 بشكل ملحوظ في تقليل عدد الحوادث المرتبطة بتداول الوقود، بفضل التعاون المثمر بين الجهات المعنية والجمهور.

لجنة دائمة

ووجه بتشكيل لجنة توعية دائمة للأمن والسلامة في محطات الوقود، برئاسة وزارة الطاقة والبنية التحتية، وعضوية القيادة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية، وشركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع، وشركة الإمارات للبترول، إمارات، وشركة بترول الإمارات الوطنية إينوك، بهدف تبادل الخبرات والاجراءات وتوحيد الممارسات المبتكرة على مستوى الدولة، إضافة إلى إعداد الدراسات وتنظيم برامج وحملات توعوية على مدار العام، بما يضمن الالتزام بأعلى معايير الأمن والسلامة.
وقال إن "النتائج الإيجابية التي تحققت تؤكد على أهمية استمرار مثل هذه الحملات التوعوية، التي كانت بمثابة خطوة هامة نحو تحقيق بيئة آمنة وضمان الحفاظ على أعلى معايير السلامة في محطات الوقود"، وأثنى على التجاوب الكبير الذي شهدته الحملة من قبل أفراد المجتمع، حيث تم رصد ارتفاع في مستوى الوعي بإجراءات السلامة وأهمية الالتزام بها".

مقالات مشابهة

  • بعد إصدار النيابة قرارا بتشكيلها.. اللجنة الهندسية تأمر بهدم عقار الساحل المنهار جزئيا
  • انهار عقار بشكل جزئي بمنطقة الساحل
  • لجنة حكومية تفجر مفاجأة.. عشرات محطات الغاز في عدن تعمل بلا ترخيص!
  • “الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 41 موقعًا بالمملكة
  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 41 موقعًا حول المملكة
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم الفوار وتطلق الرصاص الحي وقنابل الغاز
  • الإمارات.. تشكيل لجنة توعوية دائمة للأمن والسلامة في محطات الوقود
  • التحقيق فى مصرع سيدة وإصابة 19 آخرين بحريق عقار الورديان بالإسكندرية
  • تشكيل لجنة توعية دائمة للأمن والسلامة بمحطات الوقود في الإمارات
  • عقار ربو يحقق نتائج واعدة في علاج أمراض الرئة المزمنة