تواصل وزارة الشباب والرياضة تنفيذ فعاليات مبادرة "رواد تحيا مصر" للتوعية بمخاطر المخلفات الإلكترونية وطرق التداول الآمن لتلك المخلفات.

وتم تنفيذ (14) ندوة خلال شهر يوليو الماضي في أسوان (بمركزي شباب حي قدري – مدينة أسوان)، والفيوم (مركز شباب قلمشاه)، والإسكندرية (مركز شباب الأنفوشي)، والمنوفية (مركز شباب زاوية البقلي)، ودمياط (بمركزي شباب عزبة البرج- الساحة الشعبية)، وقنا (مركز شباب نجع حمادي)، والدقهلية (مركز شباب الضهرية) الإسماعيلية (مركز شباب الشيخ زايد)، وكفر الشيخ (مركز شباب فوة)، والوادي الجديد (بمركزي شباب بلاط – الشيخ والي)، والشرقية (بمركز التنمية الشبابية ببلبيس).

 

بدأت الدورة التدريبية بالحديث عن التطورات التكنولوجية وأثرها علي حياة الإنسان، وما ينتج عن تلك الأجهزة الإليكترونية من مخلفات فيما يعرف بالمخلفات الإليكترونية، كما تم الحديث عن أصناف الأجهزة الإليكترونية والكهربائية وفقاً لتصنيف الأمم المتحدة.

 

 

كما تضمنت الدورات التدريبية التوعية بمخاطر المخلفات الإليكترونية وأضرارها على البيئة، وتوعية القائمين على توليد المخلفات الإليكترونية والكهربائية من القطاعين العام والخاص بكيفية الإدارة البيئية السليمة والتخلص الآمن من تلك المخلفات ومن المقرر تنفيذ المبادرة في جميع المحافظات داخل مراكز الشباب.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والرياضة وزارة الشباب والرياضة الإسكندرية وزارة الشباب مرکز شباب

إقرأ أيضاً:

تنظيم مبادرة "ساعة رياضة" لنشر ممارسة الرياضة بمتنزهات وحدائق القليوبية

أطلقت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، تحت إشراف الدكتور وليد فرماوي، فعاليات مبادرة "ساعة رياضة"، اليوم الجمعة، لنشر ممارسة الرياضة في المتنزهات والحدائق والأماكن المفتوحة، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمحافظ المهندس أيمن عطية.

وأكد الدكتور وليد الفرماوى مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، أن المبادرة تأتى تشجيعًا على نشر ثقافة الممارسة الرياضية لدى المواطنين من مختلف المراحل السنية، وتأكيدًا على توجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بتشجيع ممارسة الرياضة لتحسين الصحة العامة، وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية وعدد المستفيدين من البرامج والأنشطة التى تقدمها وزارة الشباب والرياضة بالمحافظات.

وأضاف الفرماوى، أن المبادرة تتضمن العديد من الأنشطة الرياضية للنشئ والشباب والمشاركين من مختلف المراحل السنية، وتشمل ممارسة رياضة المشى والجري وتدريبات لياقة بدنية، موضحًا بأن الفترة القادمة ستشهد التوسع فى تنفيذ المبادرة لتشمل جميع الإدارات على مستوى المحافظة.

يذكر أن المبادرة تنطلق إعتبارًا من اليوم ويستمر التنفيذ يوم الجمعة من كل أسبوع من الساعة 9 صباحًا، ويتم التنفيذ بواقع 4 إدارات فرعية، حيث يتم التنفيذ بإدارة شباب بنها بممشى أهل مصر على كورنيش النيل أمام مبنى محافظة القليوبية، وفى إدارة شباب شبرا يتم التنفيذ بالمنطقة المحيطة أمام مركز شباب 15 مايو، بينما فى إدارة شباب القناطر الخيرية يتم التنفيذ أمام حديقة مجلس مدينة القناطر، وختامًا فى إدارة الخانكة يتم التنفيذ بحديقة نسمة.

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة بالمنوفية تنظم فعاليات متنوعة ضمن مهرجان "صيف شبابنا"
  • استمرار فعاليات صيف شبابنا 2024 بمراكز شباب قنا
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة زراعية ضمن فعاليات مبادرة «بداية»
  • انطلاق مسابقة الكونغ فو بمركز شباب سبورتنج تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة ومحافظة بورسعيد
  • انطلاق فعاليات مبادرة «ساعة رياضة» في متنزهات بالقليوبية
  • نادى التطويرات بقنا يعرض فيلم ورق التوت ضمن فعاليات صيف شبابنا 2024
  • وكيل شباب ورياضة سوهاج يشهد فعاليات المهرجان الرياضي بمركز شباب جرجا
  • "الشباب والرياضة" تبدأ استعدادتها لإطلاق المرحلة 7 من "يوم الخير"
  • تنظيم مبادرة "ساعة رياضة" لنشر ممارسة الرياضة بمتنزهات وحدائق القليوبية
  • وزارتا الشباب والرياضة والموارد المائية والري تواصلان تنفيذ حملة (SAVE WATER)