أكد حلف قبائل حضرموت استثناء صهاريج الوقود المخصص بمحطات توليد الطاقة الكهربائية، حرصاً منه على استمرار هذه الخدمة المقدمة للمواطنين؛ في حين تواصل الحواجز والتجمعات القبلية المسلحة في هضبة حضرموت منع وخروج أي صهاريج محملة بالنفط من الشركات العاملة بالهضبة.

وقال الناطق الرسمي باسم حلف قبائل حضرموت، العكش سعيد السعيدي، في تصريح نشره على صفحة الحلف في موقع "فيسبوك": "ضمن إجراءات حلف قبائل حضرموت المتخذة على الأرض لحماية الثروة النفطية من نهب وسلب المتنفذين، والضغوط لأجل تنفيذ مطالب حضرموت، لا نمانع من السماح لمرور صهاريج الوقود المخصص للكهرباء لخدمة المواطنين، شريطة أن يصب مباشرة في خزانات الكهرباء وتكليف مشرفين من طرفنا لمرافقة ذلك والتأكد من سلامة وصولها".

وقال: "يؤكد حلف قبائل حضرموت أن قوات النخبة الحضرمية هي صمام أمان حضرموت، وهذا مبدأ ثابت للحلف منذ تأسيس النخبة، وان حلف قبائل حضرموت يهيب بالنخبة الحضرمية القيام بدورها المعهود في حماية حضرموت ومكتسباتها وحقوق ومطالب أهلها المشروعة، فالنخبة الحضرمية هي سند لأبناء حضرموت ارضًا وانسانًا.

والجمعة، أنشأ حلف قبائل حضرموت قطاعات قبلية مسلحة في منطقة هضبة حضرموت التي تتواجد فيها الشركات العاملة في التنقيب وإنتاج النفط، ومنع خروج أو مرور أية شاحنات محملة النفط ومشتقاته، وذلك ضمن التصعيد الذي يقوده الحلف للضغط على المجلس الرئاسي والحكومة لتنفيذ المطالب التي يرفعها بشأن الشراكة في السلطة ومنع نهب ثروات المحافظة.

وأكد عضو رئاسة الحلف المقدم عزام بن غانم في تسجيل مرئي بأن التصعيد مستمر حتى تحقيق مطالب أبناء حضرموت كافة التي تبناها حلف قبائل حضرموت، داعيًا جميع أطياف المجتمع الحضرمي إلى مساندة حلف قبائل حضرموت حتى تحقيق كل التطلعات والمطالب المشروعة.


المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: حلف قبائل حضرموت

إقرأ أيضاً:

شركة «البريقة» تنفي نقص البنزين في رأس المنقار

نفت شركة البريقة لتسويق النفط والغاز، بشكل قاطع الشائعات المتداولة حول نقص وقود البنزين في خزانات مستودع رأس المنقار.

وأكدت الشركة، أن “المخزون المتوفر كافٍ ويُلبي احتياجات المناطق الوسطى والشرقية بشكل طبيعي وأن عمليات التزويد مستمرة دون أي تأخير أو عوائق”.

وأوضحت الشركة، أن “الناقلة “إم تي سيردينا” قد ضخت خلال يوم أمس واليوم كامل حمولتها المقدرة بـ 27 ألف طن من وقود البنزين إلى خزانات الشركة في بنغازي”.

وكانت شركة البريقة لتسويق النفط، أعلنت السبت، وصول ناقلة الوقود “إم تي سردينيا” إلى الرصيف النفطي في بنغازي، محملة بـ 27 ألف طن من وقود البنزين، مشيرة إلى أن الناقلة باشرت تفريغ حمولتها.

مقالات مشابهة

  • مقتل 48 شخصًا في انفجار شاحنة وقود بنيجيريا
  • شركة «البريقة» تنفي نقص البنزين في رأس المنقار
  • ما الذي يحدث؟ تعزيزات عسكرية وتهديدات متبادلة بين قوات الانتقالي ومسلحي حلف قبائل حضرموت غرب المكلا
  • حلف قبائل حضرموت يقطع إمدادات النفط عن كهرباء عدن والمجلس الانتقالي يعزز تحركاته العسكرية في المحافظة
  • المؤسسة الوطنية للنفط تؤكد تزويد محطات الكهرباء بالوقود والغاز بانتظام
  • رداً على تحركات الفصائل الإماراتية.. حلف قبائل حضرموت يدفع بتعزيزات مسلحة إلى غرب مدينة المكلا
  • وسط توتر وتعزيز مسلح.. مليشيا الانتقالي تمنع مرور مجموعة من حلف قبائل حضرموت
  • بعد وصول تعزيزات ضخمة لحلف قبائل حضرموت.. الزبيدي يلمح بـ خطوة استباقية نحو المكلا
  • تعزيزات مسلحة ضخمة لحلف قبائل حضرموت تصل المدخل الغربي للمكلا
  • أزمة وقود في عتق بسبب نزاع على العمولات بين شركة النفط ووكلاء المحطات في شبوة