بوابة الوفد:
2024-09-09@10:28:53 GMT

إنشاء مركز تكنولوجي تابع لديوان عام قنا

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

قال الدكتور حازم عمر  نائب محافظ قنا، إن المركز التكنولوجي التابع لديوان عام المحافظة،  سيتم تجهيزه بأحدث التقنيات والأجهزة، لتقديم خدمات المرافق ، وذلك من خلال خدمة الشباك الواحد بهدف الإستجابة السريعه في إنهاء الخدمات ، فضلا عن تخصيص شباك لذوي الهمم وإعداد رامب مخصص لهم لسهولة التنقل وتلقي الخدمات المختلفة.

 

و أشار " عمر "، إلى الاهتمام الذي يوليه الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا بتنفيذ كافة المشروعات بالمحافظة، وفقًا للمواصفات والمعايير الفنية، والخطة الزمنية المقررة، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات. 

وأضاف نائب محافظ قنا، أن الهدف من إنشاء المراكز التكنولوجية هو دعم متخذ القرار بمعلومات دقيقة، والفصل بين مقدم الخدمة وطالبها بما يكفل الشفافية ومكافحة الفساد، فضلا عن الحصول على خدمة متميزة وعاجلة لكافة الأنشطة، وسرعة استرجاع المعلومات مع الدقة والسرية للبيانات.

 

وكلف الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، اليوم السبت،  الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، بمتابعة أعمال إنشاء مشروع مبنى المركز التكنولوجي التابع لديوان عام المحافظة، والذي يجري تنفيذه بجوار النادى الاجتماعى للاطمئنان على مدى سير العمل، ومعدلات التنفيذ، التي وصلت إليها، وذلك لتذليل العقبات . 

رافقه اللواء حسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، وأحمد يوسف مدير إدارة تكنولوجيا ونظم المعلومات والتحول الرقمى، وسيد تمساح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا. 

نائب المحافظ يُتابع المرحلة الثانية من 100 يوم صحة:

تابع الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، انطلاق فاعليات المرحلة الثانية من مبادرة 100 يوم صحة بنطاق محافظة قنا، وذلك بمركز طب أسرة «عائشة المرزوق» بقرية المحروسة غرب قنا. 

وتقد المبادرة خدمات المبادرات الرئاسية للفحص والكشف المبكر للمقبلين على الزواج والأطفال حديثي الولادة وأمراض الاعتلال الكلوي والأورام السرطانية " الثدي، الرئة" ، مبادرة دعم صحة الأم والجنين، وفحص وعلاج ضعف السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، أمراض سوء التغذية التقزم و الأنيميا لدى أطفال المدارس بهدف الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين. 

رافق نائب المحافظ، الدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة قنا، وسيد تمساح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، والدكتورة إيناس فاروق مدير إدارة الرعاية الأساسية ومنسق عام المبادرات الرئاسية، والدكتورة سمر عاطف مدير إدارة التخطيط بمديرية الصحة والسكان.

وأوضح وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، بأن المبادرة تأتي تنفيذا للخطة القومية للمبادرات الرئاسية التي أطلقها  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، نحو التوسع في تقديم خدمات الصحة العامة وتقديمها بشكل مُكثف ومختلف لجميع فئات المجتمع بجودة عالية. 

وأضاف " بدران " بأنه يتم تنفيذ المبادرة من خلال 150 طاقم طبي ثاب ، و 9 فرق متحركة لأماكن التجمعات والأسواق والمصالح الحكومية لتيسير حصول المواطنين علي الخدمات الطبية المقدمة ، لافتاً إلى أن المبادرة ستشهد في عامها الثاني إضافة خدمات جديدة مُقارنة بالعام الماضي، تشتمل على تحسين وزيادة كفاءة وصول المواطنين إلى الخدمات الصحية بشكل عادل، فضلا عن تحسين جودة الخدمات المُقدمة من خلال وزارة الصحة والسكان. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إنشاء مركز مركز تكنولوجي ديوان عام المحافظة ديوان عام قنا محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الدقهلية يستقبل اللجنة التنفيذية المختصة بتقييم المشروعات الخضراء الذكية


استقبل الدكتور أحمد العدل نائب محافظ الدقهلية اليوم السبت اللجنة التنفيذية المختصة بتقييم المشروعات  الخضراء الذكية بمحافظة الدقهلية في إطار المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكيه في نسختها الثالثة.
 

وأوضح " العدل " بأن الهدف من المبادرة هو دمج كافة أطياف المجتمع لإيجاد حلول لتحديات التغييرات المناخية والبيئية وقلة الموارد والتي أصبح لها تأثير واضح علي المناخ علي مستوي العالم في ظواهر طبيعيه لم يشهدها العالم من قبل.
 

وأشار " نائب المحافظ " إلى أن المبادرة تستهدف تلبية معايير الاستدامة البيئية والتي تؤدي إلى خفض انبعاثات الكربون وتلوث البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية والمشروعات التي تعزز كفاءة الطاقه والموارد، وكذا المشروعات التي تتناول حلول قضايا الأمن الغذائي والامن المائي وخدمات النظم البيئية والتنوع البيولوجي والذي يساعد بدوره على تخفيف اثار التغييرات المناخية.
 

كما أوضح " العدل " بأنه سيتم البدء في تقييم المشروعات التي تم تقديمها بداية من اليوم 7/9 وحتي 12/9 من قبل اللجنة المختصة لاختيار الأفضل طبقا للمعايير المنظمة للمسابقة بكل شفافية وعدالة من أجل اختيار أفضل المشروعات التي تعود بالنفع علي القضية البيئية.
 

وصرح " نائب المحافظ " بأنه سيتم إختيار أفضل 3 مشروعات من كل فئة وتصعيد 18 مشروع وعرضهم على اللجنة العليا لاختيار المشروعات الفائزة للمشاركة في مؤتمر المناخ ( Cop 29 ) بدولة ارزبيجان، مشيرًا إلي أنه تم رصد جوائز مالية للمشروعات الفائزة تبدأ من 250 ألف جنيه وحتى 750 ألف جنيه.
 

وثمن "العدل " جهود اللجنة وجميع المشاركين بالمشروعات والأفكار التي تلبي المعايير المطلوبة للمشروعات الخضراء الذكية التي حددتها المبادرة المطروحة في نسختها الثالثة، لكي تحقق هذه المشروعات التنمية المستدامة والصالح العام وتعظيم الاستفادة من هذه المشروعات.
والجدير بالذكر أن تقييم هذه المشروعات سيتم من خلال عدد 6 فئات وهم ( مشروعات كبيرة الحجم، مشروعات متوسطة، مشروعات محلية صغيرة  " حياة كريمة " والمشروعات المقدمة من الشركات الناشئة والمشاركات المجتمعية الغير هادفة للربح   وكذا المشروعات التنموية المتعلقة بتمكين المرأة والإستدامة ).
جاء ذلك بحضور محمد حمص مدير الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبه بالمحافظه، 
والدكتورة داليا البيلى والدكتور حسام الدين يسرى ممثلين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصاديه، والمهندس حامد عطيه ممثل  وزارة الاتصالات، والدكتورة أمينة شلبي مقرر المجلس القومي للمرأة بالدقهليه، والدكتورة أسماء العوضي ممثلة المجلس القومي للمرأة، 
وممثلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهم ( الدكتورة منال البكرى - الدكتورة نورا حسن - الدكتور محمد بيومى - والدكتورة سلوى ابو الخير - والدكتور مجدى محفوظ - والدكتور عمرو عبد الرازق )، وممثلى جهاز شئون البيئه بالدقهليه وهم (جيولوجي إيمان  زاهر - كيميائي عبير الدسوقي )، والدكتورة هدير فريد مدير التخطيط والدعم الفني لوحده الإدارة المتكامله للمخلفات بالمحافظه.

يأتي اللقاء في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإطلاق المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية والتي تستهدف إيجاد حلول وأفكار إبتكاريه للمشكلات البيئية من خلال دمج البعد البيئي والتكنولوجيا الحديثة في التخطيط للمشروعات، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بضرورة انعقاد المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بشكل سنوي وذلك لضمان استدامة النجاحات المتحققة خلال المرحلة الأولي والثانية، وبالتنسيق والتعاون مع الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصاديه والتعاون الدولي، وبالمتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية في هذا الشأن، وتنفيذًا لتكليفات اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية.

نائب محافظ الدقهلية في جانب من اللقاء a2cd1e55-dbae-4171-ae9d-957a73780228 ea39db46-4458-4cfe-9669-f1094642e3c3 d9d7ecc0-5630-449c-9155-40b7604fae16 1f39f6e2-ad06-4c8d-8dbb-3e17d949a020 98c3b882-5b25-4d18-a6a4-aa06cc602c30 21eda4a6-fbce-4db8-9ee3-be63ea854651 2ef3bce5-3cc5-4bcb-affe-684bbe6e3977 cd6d4e3b-f814-4ed8-8b67-21cff915b351 6396e6d1-94a1-428f-b2df-54afa8ac81b6

مقالات مشابهة

  • افتتاح مركز طب الأسرة بقرية حمد موسي في أبو كبير
  • محافظ أسيوط يتفقد مركز رعاية الأمومة والطفولة ومكتب صحة بندر خامس بحي غرب  
  • نائب محافظ بني سويف يناقش مقترحا لتحويل خدمات التعليم عبر تطبيق إلكتروني
  • محافظ بني سويف يتفقد مركز تكنولوجي الواسطى ويوجه بتسهيل الإجراءات
  • نائب محافظ القاهرة يوجه بالتوسع في إنشاء معارض لبيع مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة
  • محافظ أسيوط: استكمال أعمال دهان الأسوار ومداخل قرى مركز البداري
  • نائب محافظ الدقهلية يستقبل اللجنة التنفيذية المختصة بتقييم المشروعات الخضراء الذكية
  • نائب محافظ الدقهلية يستقبل اللجنة المختصة بتقييم المشروعات الخضراء الذكية
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يعلن اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء
  • نائب محافظ القاهرة: تطوير الشوارع والميادين لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين