أثار الانخفاض الحاد في نمو الوظائف في الولايات المتحدة خلال شهر يوليو، مخاوف من أن بنك الاحتياطي الفيدرالي ( البنك المركزى الأمريكي ) يتحرك ببطء شديد لخفض تكاليف الاقتراض للأميركيين، مما يعرضه لخطر الركود الذي كان يحاول تجنبه.

 

بنك الاحتياطي الفيدرالي ( البنك المركزى الأمريكي ) 

 

وأظهر تقرير الوظائف الصادر يوم الجمعة أن الشركات أضافت 114 ألف وظيفة في أكبر اقتصاد في العالم الشهر الماضي، وهو ما يقل كثيرا عن متوسط الزيادة البالغ 215 ألف وظيفة على مدى الأشهر الاثني عشر الماضية، وفق تقرير نشرته صحيفة "فاينانشال تايمز" الأميركية.

 

وارتفع معدل البطالة بما يصل الى مستوى 0.2 نقطة مئوية ليصل إلى مستوى نسبته 4.3%، مما أدى إلى إثارة مخاوف تربط بين بداية الركود ووقت ارتفاع متوسط معدل البطالة المتحرك لثلاثة أشهر بنصف نقطة مئوية على الأقل فوق أدنى مستوياته على مدى الأشهر الاثني عشر الماضية.

 

وتأتي البيانات بعد يومين من اختيار أن بنك الاحتياطي الفيدرالي ( البنك المركزى الأمريكي )عدم خفض سعر الفائدة القياسي، الذي ظل عند أعلى مستوى له في 23 عاما عند مستوى  5.25% ليصل إلى مستوى نسبته 5.5 % منذ يوليو/تموز الماضي، بحسب الاسواق العربية.

 

المركزي الياباني يرفع سعر الفائدة للحد من تراجع قيمة الين الدولار وصل لكام.. سعر العملات الأجنبية في البنك المركزي

 

بنك الاحتياطي الفيدرالي ( البنك المركزى الأمريكي )

 

بنك الاحتياطي الفيدرالي

 

في تبرير القرار، قال رئيس اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة جيروم باول إن اللجنة تريد رؤية المزيد من الأدلة على أن التضخم يتجه إلى العودة إلى هدفه البالغ 2 % قبل المضي قدمًا في أي تحول في السياسة النقدية. ومن المهم أنه أكد أنه "لا يرغب في رؤية المزيد من التباطؤ في سوق العمل".

 

أوضح رئيس اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة جيروم باول أن خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي ( البنك المركزى الأمريكي ) مطروح على الطاولة في الاجتماع المقبل في سبتمبر - ويؤكد تقرير الوظائف في يوليو أن اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ستقدم ذلك - لكن خبراء الاقتصاد يقولون إن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيضطر إلى التحرك بشكل أكثر عدوانية مما كان ليحدث لو بدأ في خفض أسعار الفائدة في وقت سابق.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيدرالي بنك بنك الاحتياطي البنك البنك المركزي البنك المركزي الأمريكي المركزي الأمريكي الوظائف الولايات المتحدة تكاليف الاقتراض الركود بنک الاحتیاطی الفیدرالی

إقرأ أيضاً:

‏مدير الاستخبارات الأمريكي: على القادة من جانبي إسرائيل وحماس تقديم تنازلات للوصول لاتفاق

قال ‏مدير الاستخبارات الأمريكي، إنه على القادة من جانبي إسرائيل وحماس تقديم تنازلات للوصول لاتفاق.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • النفط يصعد وسط اقتراب إعصار من ساحل الخليج الأميركي
  • استقرار الذهب وتداوله عند مستوى أقل من 2500 دولار للأوقية
  • شبح الركود يهدد الاقتصاد الأمريكي.. زمن الرفاهية ولى
  • واشنطن بوست: الاقتصاد الأميركي في وضع هش
  • بعد تثبيت أسعار الفائدة.. اعرف‎ مواعيد اجتماع البنك المركزي المصري 2024
  • 50 جنيهًا تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع
  • الفدرالي الأميركي يواجه قرارات مصيرية.. هل يكون تخفيض الفائدة أكبر من المتوقع؟
  • ‏مدير الاستخبارات الأمريكي: خلال الأيام المقبلة سيتم عرض إطار جديد للاتفاق بشأن غزة
  • ‏مدير الاستخبارات الأمريكي: على القادة من جانبي إسرائيل وحماس تقديم تنازلات للوصول لاتفاق
  • جولد بيليون: الذهب يسجل أعلى مستوى خلال أسبوع قبيل تقرير الوظائف الأمريكي