قال حسين الديك، خبير الشؤون الإسرائيلية، إن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على مسارين، الأول وهو الأهم هو المسار الدبلوماسي ومن خلال الوسطاء وتحاول أن يكون حجم الرد الإيراني وطبيعة الرد يمكن استيعابه من قبل إسرائيل، كما أنها تعد العدة وترسل البوارج الحربية والمساعدات العسكرية وتتواصل عسكريًا مع الأطراف والقوة الفاعلة لتقليل من حجم الخسائر من هذا الرد لأن واشنطن غير معنية في فتح جبهة جديدة وحرب مفتوحة في منطقة الشرق الأوسط.

أستاذ زراعة: الحكومة تستهدف وضع تحديد أسعار عادلة للمحاصيل الزراعية لضمان حقوق المزارعين المنظمات الأهلية الفلسطينية تكشف الوضع في غزة: يزداد سوءا

وأضاف الديك، اليوم السبت، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن المجتمع الأمريكي والمؤسسات الأمريكية أثقل كاهلهم الحرب الأوكرانية والحرب في قطاع غزة أيضًا، وهناك حراك داخل الدي في المجتمع الأمريكي والمجتمع الأوروبي أيضًا لماذا نمول هذه الحروب؟، لذلك ستعمل واشنطن كل ما بوسها لاستعاب هذه الضربة والتقليل من حجم الخسائر المتوقعة منها، مؤكدًا أن إيران ستضرب تل أبيب بنفس سيناريو الضربة الماضية لحفظ ماء الوجه

وأوضح أنه في هذه الحالة إذا نجحت واشنطن في هذا السيناريو وهذا المسار تكون إيران قد نفذت الضربة والرد الذي يعيد الاعتبار لها وفق سياستها وتطلعاتها الاستراتيجية وأمنها القومي وفي نفس الوقت لا تقوم إسرائيل بالرد على هذه الضربة كما حصل في أبريل الماضي.

وأكد أنه إذا كانت هذه الضربة العسكرية ضربة قوية وكان لها نتائج وتأثيرات كارثية على المجتمع الإسرائيلي وعلى البنية التحتية والخدماتية هذا سيفرض على حكومة اليمين الإسرائيلي الرد وإذا كان هناك ردًا إسرائيليًا داخل العمق الإيراني ستتطور الأمور وتتدحرج كما تتدحرج كرة التلج وتفتح الجبهات وتصبح واشنطن غير قادرة على السيطرة على هذا الحريق الهائل الكبير الذي سيحرق المنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الامريكية اسرائيل القاهرة الإخبارية واشنطن

إقرأ أيضاً:

الحرب على غزة تدخل يومها 338 وسط تضارب حول مقترح “الفرصة الأخيرة”

سرايا - يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي في اليوم الـ338 للحرب على غزة قصف مناطق عدة في القطاع، بينما تتضارب الأنباء حول مقترح جديد تسعى الولايات المتحدة لتقديمه من أجل وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، وصف بأنه مقترح “الفرصة الأخيرة”.

وصرح مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) وليام بيرنز بأن واشنطن تعمل مع قطر ومصر على مقترح “أكثر تفصيلا” لتقديمه للمقاومة الفلسطينية وإسرائيل في الأيام المقبلة، لكن صحيفة واشنطن بوست ذكرت أن المسؤولين الأميركيين أرجؤوا تقديم المقترح “إلى أجل غير مسمى” مع ادعائهم أن حماس قدمت طلبا جديدا في المفاوضات.

وتظاهرت حشود كبيرة من الإسرائيليين للمطالبة بإبرام صفقة، ووصفتها هيئة عائلات الأسرى بأنها أضخم مظاهرات في تاريخ إسرائيل، حيث تظاهر نصف مليون شخص في تل أبيب وأكثر من 250 ألفا في مدن أخرى، حسب قولها. وفي تلك الأثناء، بثت كتائب القسام رسالة مصورة جديدة بعنوان “إفراج بصفقة أم قتل بقصف؟”.

إقرأ أيضاً : غزة تتسبب بأضرار جسيمة للاقتصاد في الكيان المحتلإقرأ أيضاً : شكوك أميركية بإمكانية إنهاء العدوان على غزة قبل انتهاء ولاية بايدنإقرأ أيضاً : الرئيس الإيراني: نقل العاصمة من طهران إلى قرب شواطئ الخليج

مقالات مشابهة

  • مركز القدس: الضغط الأمريكي ضعيف ولم يستطع إجبار إسرائيل على وقف حرب غزة
  • عاجل - سر تراجع الدولار الأمريكي داخل البنوك المصرية.. ما مستقبل العملة الخضراء؟
  • إيهود باراك: “إسرائيل” أقرب إلى الهزيمة من النصر.. والحرب مع حزب الله خطأ استراتيجي
  • تشرد وجوع وبطالة.. حقيقة أثر الحرب على المجتمع الإسرائيلي
  • تراجع الذهنية السودانية خلال الحرب !
  • خبير: المرشحون السياسيون في أمريكا يحاولون كسب تأييد الجماعات اليهودية
  • الحرب على غزة تدخل يومها 338 وسط تضارب حول مقترح “الفرصة الأخيرة”
  • حصيلة 337 يوماً من العدوان الإسرائيلي الأمريكي على قطاع غزة (إنفوجرافيك)
  • خبير: الدعم الأمريكي السبب الرئيسي وراء صمود إسرائيل (فيديو)
  • وزير الدفاع الأمريكي: القوات الأوكرانية تبلي بلاءً حسنًا لكنها تواجه صعوبات