الرياض-سانا

بحث وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد اليوم مع وزير الشؤون الإسلامية السعودي الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ سبل تعزيز التعاون المشترك وتمتين العلاقات في المجال الديني بين البلدين الشقيقين.

كما ناقش الجانبان تحضيرات عقد مؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية بدول العالم الإسلامي بدورته التاسعة الذي ينطلق غدا في مكة المكرمة، والطروحات التي سيقدمها الوزراء خلاله، بغية الوصول إلى موقف عربي وإسلامي موحد تتبناه المؤسسات الدينية الرسمية تجاه الأخذ بمنهج الوسطية والاعتدال والتمسك بالقيم الإسلامية الصحيحة ونبذ الغلو والتطرف وتكريس ذلك من خلال برامج عمل واضحة.

ويشارك في أعمال مؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية في دول العالم الإسلامي وزراء ومفتون ورؤساء مجالس إسلامية من 62 دولة حول العالم بينها سورية.

وفي السياق وحسب وكالة الأنباء السعودية  واس، عقد اليوم اجتماع المجلس التنفيذي الرابع عشر لمؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية في العالم الإسلامي, الذي تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية السعودية، حيث تم استعراض جدول الأعمال للدورة الحالية، وأقر بالإجماع جدول أعمال مؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية التاسع  الذي سيعقد غداً ويستمر يومين، إلى جانب مناقشة مقترح الأمانة العامة بشأن المؤتمر القادم والدورة القادمة الخامسة عشرة للمجلس التنفيذي من حيث الدولة المستضيفة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

السيسي يبحث مع وزير الداخلية السعودي التعاون الأمني بين القاهرة والرياض

مصر- استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في القاهرة الأحد، الأمير عبدالعزيز بن سعود وزير الداخلية السعودي، حيث جرى استعراض العلاقات الثنائية والتعاون الأمني القائم بين البلدين.

وقالت وسائل إعلام سعودية، إنه “بتوجيه من القيادة السعودية، التقى الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، الرئيس السيسي، في القصر الرئاسي بالقاهرة”.

ونقل الأمير عبدالعزيز بن سعود، خلال اللقاء، “تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وولي العهد محمد بن سلمان له، وتمنياتهما لحكومة وشعب مصر دوام الرقي والتقدم والازدهار”.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية والتعاون الأمني القائم بين البلدين.

حضر الاستقبال من الجانب السعودي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، ومساعد وزير الداخلية الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر صالح بن عيد الحصيني، فيما حضره من الجانب المصري، وزير الداخلية اللواء محمود توفيق.

المصدر: RT+ سبق

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الروسي يلتقي نظيره السعودي
  • مجلس وزراء التنمية والشؤون الاجتماعية بـ”دول التعاون” يكرم جمعية الفجيرة الخيرية
  • وزير الداخلية يبحث مع نظيره السعودي تطوير التعاون الأمني المشترك
  • وزير الداخلية يعقد جلسة مباحثات موسعة مع نظيره السعودي
  • وزير الداخلية يعقد جلسة مباحاثات مع نظيره السعودي (صور)
  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون بين مصر والمطارات الإفريقية
  • السيسي يبحث مع وزير الداخلية السعودي التعاون الأمني بين القاهرة والرياض
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره السعودي لتعزيز التعاون الأمني بين البلدين
  • وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون الصناعي وجذب الاستثمارات خلال زيارته لـ "هونج كونج"
  • السفير المصري ببوليفيا يبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين