الجديد برس|

ارتكب الاحتلال الإسرائيلي، السبت، مجزرةً جديدةً استهدف فيها مدرسة “حمامة” في حي الشيخ رضوان، شمالي مدينة غزّة.

واستُشهد في المدرسة 15 شخصاً، بينما أُصيب عدد من الجرحى، وفقاً لما أعلنه الدفاع المدني في قطاع غزّة، الذي أوضح أنّ عدد الشهداء مرشّح للارتفاع.

وأضاف الدفاع المدني أنّ الاحتلال عاود استهداف مدرسة تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان بثلاثة صواريخ.

وذكرت مصادر إعلامية في غزة، أنّ الغارة الإسرائيلية استهدفت مدرسة “حمامة” التي تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة، كما أكد أن الاحتلال ينفذ حزاماً نارياً ويشن غارات متتالية عنيفة على مدرسة حمامة ومناطق بجوارها في حي الشيخ رضوان.

وأوضحت أنّ طائرات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار شرقي مخيم البريج وسط القطاع، مما أدّى إلى استشهاد أم وطفلها في غارة جوية للاحتلال على المخيم، بالإضافة إلى وقوع عدد من الشهداء والجرحى جراء قصف استهدف عائلة “الداية” محيط مسجد الصفاء داخل المخيم.

هذا وقصفت زوارق الاحتلال الحربية شاطئ بحر مدينة غزّة، بينما تشهد مدينة رفح قصف مدفعي إسرائيلي عنيف شرقي المدينة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزّة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 39550 شهيداً و91280 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

في غضون ذلك، لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، وسط تعذّر وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم، بسبب الركام الكثيف والقصف المتواصل.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: فی حی الشیخ رضوان

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى بقصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بجباليا

أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد وإصابة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم السبت، بينها مدرسة تؤوي نازحين.

وقال المراسل إن عددا من الشهداء والجرحى سقطوا في غارات استهدفت إحدى الشقق السكنية بمخيم البريج وسط قطاع غزة.

وفي منطقة النصر غربي مدينة غزة، أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد فلسطينيين بينهم أطفال إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلا في المنطقة.

وفي الجنوب، استشهد 5 على الأقل وأصيب 10 آخرون، بينهم أطفال، في قصف على شقة وسط مدينة خان يونس. وقد تم نقل الشهداء والمصابين إلى مستشفى ناصر بالمدينة.

وإلى الشمال، أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 15 آخرين في قصف على خيام النازحين بمدرسة حليمة السعدية في جباليا النزلة.

من جانبه، قال المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني في غزة محمود بصل إن "المكان المستهدف خيمة تؤوي نازحين داخل أسوار مدرسة حليمة السعدية".

وفي المقابل، أقر الجيش الإسرائيلي -على لسان المتحدث باسمه أفيخاي أردعي– بقصف المدرسة، زاعما استخدامها من قبل حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وسبق لجيش الاحتلال أن قصف مدارس تؤوي نازحين بذريعة استخدامها من قبل المقاومة، مما تسبب في استشهاد عدد كبير من المدنيين وأدى إلى موجة إدانات دولية وأممية.

وبدعم أميركي تشن إسرائيل منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال جراء هجمات الاحتلال الإسرائيلي بغزة اليوم
  • بينهم أطفال.. عشرات الشهداء والجرحى فى قصف مستمر للاحتلال الإسرائيلي على غزة
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة
  • استشهاد وإصابة العشرات إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان
  • استشهاد اربعة فلسطينيين بقصف العدو مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة
  • شهداء بقصف مدرسة تؤوي نازحين في غزة واستهداف منازل بالوسطى (شاهد)
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى بقصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بجباليا
  • 21 شهيدا وجريحا في مجزرة جديدة ضد النازحين.. قصف يستهدف مدرسة شمالي غزة
  • القاهرة الاخبارية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 8 جراء قصف الاحتلال مدرسة حليمة السعدية التي تؤوي نازحين في جباليا شمال #غزة