أعربت تركيا عن حزنها وإدانتها للهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة الصومالية مقديشيو وأدى إلى مقتل وإصابة العشرات.

حرب التصريحات تواصل الاشتعال بين تركيا وإسرائيل لماذا حظرت تركيا إنستجرام؟

وقالت الخارجية التركية - في بيان أوردته قناة (تي آر تي وورلد) التركية الناطقة باللغة الإنجليزية اليوم السبت "نعرب عن حزننا العميق لخسارة الكثير من الأرواح ووقوع مصابين جراء الهجوم الإرهابي الذي وقع أمس في مقديشيو".

وأدانت الوزارة بأشد العبارات الهجوم الذي وصفته "بالشائن" وقدمت تعازيها للشعب الصومالي، مؤكدة على مواصلة دعم تركيا للجهود التي يبذلها الصومال لمكافحة الإرهاب.

وكان المتحدث باسم الشرطة الصومالية الميجور عبد الفتاح عدنان حسن قد أعلن - في وقت سابق اليوم - مقتل 32 شخصا على الأقل وإصابة 63 آخرين في هجوم استهدف أمس فندقا في شاطىء "ليدو" في العاصمة مقديشيو.

 

الاحتلال يواصل قصف قرى وبلدات الجنوب في لبنان

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، قصف قرى وبلدات جنوب لبنان.

 

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان بأن القوات الإسرائيلية شنت قصفا مدفعيا فوسفوريا على بلدة كفر كلا، وأطراف بلدة العديسة، وأطراف بلدتي مركبا وبني حيان.

وأشارت الوكالة إلى خرق الطيران الحربي الإسرائيلي جدار الصوت في أجواء مدينة صيدا، وفوق قرى (راشيا والبقاعين الغربي والأوسط) على دفعتين، وفي أجواء الجنوب، وعلى دفعتين.

 

لبنان تنقل مراكز أمن حدودية مع إسرائيل لمناطق أمنة

 

أُخليت، اليوم السبت، مراكز تابعة لقوى الأمن في لبنان ببعض المناطق الحدودية المتقدمة مع إسرائيل، ونقلت عناصرها باتجاه مراكز أكثر أمانا.

لبنان تنقل مراكز الأمن الحدودية مع إسرائيل

وكشفت مصادر لموقع صحفي لبناني أن بعض هؤلاء العناصر باتوا متواجدين في نقاط أمنية بعيدة نسبيا عن نقاط القصف في لبنان.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تركيا الهجوم الإرهابي الصومال مقديشيو فی لبنان

إقرأ أيضاً:

إذاعة الجيش الإسرائيلي: انفجار عدد من الطائرات المسيرة في "إيليت هشاحر"

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم، الأحد، بوقوع انفجار لعدد من الطائرات المسيرة في منطقة "إيليت هشاحر" شمال فلسطين المحتلة. وأشارت التقارير إلى أن الانفجارات لم تسفر عن أي إصابات في صفوف السكان أو القوات الإسرائيلية المتواجدة في المنطقة.

 

وأضافت الإذاعة أن الجيش الإسرائيلي فتح تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث وتحديد مصدر الطائرات المسيرة، بينما قامت القوات بتمشيط المنطقة للتأكد من عدم وجود تهديدات إضافية.

 

يأتي هذا الحادث في ظل تصاعد التوترات على الحدود الشمالية مع لبنان، حيث شهدت الفترة الأخيرة زيادة في الهجمات بالطائرات المسيرة والتوترات الأمنية على خلفية التطورات في غزة.

 

حزب الله: نفذنا هجوماً بمسيرات انقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91 في إيليت وحققنا إصابات مؤكدة

 

أعلن حزب الله اللبناني اليوم، الأحد، عن تنفيذ هجوم باستخدام مسيرات انقضاضية استهدف مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في منطقة إيليت، الواقعة شمال فلسطين المحتلة. وأكد الحزب في بيان له، أن الهجوم حقق إصابات مؤكدة في صفوف القوات الإسرائيلية المتواجدة في المقر.

 

وأشار البيان إلى أن الهجوم يأتي رداً على التصعيد الإسرائيلي المتواصل ضد لبنان وفلسطين، ويُعد جزءاً من عمليات المقاومة المستمرة ضد المواقع العسكرية الإسرائيلية. وأكد الحزب أن "المسيرات استهدفت المقر بدقة، وحققت أهدافها بشكل مباشر".

 

في المقابل، لم تصدر السلطات الإسرائيلية أي تعليق رسمي حتى الآن على الهجوم أو حجم الخسائر الناجمة عنه. يُذكر أن الفرقة 91 في الجيش الإسرائيلي تُعتبر مسؤولة عن عمليات الجيش في المناطق الشمالية، بما في ذلك الحدود مع لبنان.

 

يأتي هذا الهجوم في وقت تتصاعد فيه التوترات بين حزب الله وإسرائيل على خلفية الأحداث الجارية في غزة والتصعيد المستمر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية. وقد شهدت الفترة الأخيرة تبادلاً مكثفاً للهجمات بين الطرفين، في ظل استمرار الحرب على غزة والضغوط الدولية لتهدئة الوضع في المنطقة.

 

ويُعد الهجوم بالطائرات المسيرة من أساليب حزب الله المتطورة في استهداف المنشآت العسكرية الإسرائيلية، حيث يعتمد الحزب بشكل متزايد على التكنولوجيا في تنفيذ عملياته العسكرية، في إطار ما يسميه "معادلة الردع" مع إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • بوادر تمرد داخل الجيش: أردوغان يتدخل بعد الفيديو الذي أثار ضجة واسعة في تركيا
  • 5 قنوات مفتوحة تنقل مباراة اسبانيا ضد سويسرا اليوم الأحد.. ثبتها الآن بالمجان
  • تركيا تدين تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي ضد أردوغان
  • لبنان يكشف تفاصيل عن القتلى الـ3 بالغارة الجوية السبت.. وإسرائيل: استهدفنا إرهابيين
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: انفجار عدد من الطائرات المسيرة في "إيليت هشاحر"
  • امطيريد: تركيا تنبهت مؤخرًا أن الأطراف السياسية في العاصمة طرابلس ليست بالحليف المضمون
  • ياسر العطا: الهجوم الذي استهدف البرهان في جبيت زاد من قوة وصلابة القوات المسلحة
  • تركيا تدين قتل الاحتلال الناشطة عائشة نور في الضفة
  • تركيا تدين جريمة قتل المتضامنة الأمريكية على يد حكومة نتنياهو
  • قناة مفتوح تنقل مباراة منتخب مصر اليوم ضد كاب فيردي