أكد الدكتور محفوظ رمزي، رئيس لجنة تصنيع الدواء، أن أزمة اختفاء الدواء كان من أسبابها المتغيرات الاقتصاديه التي نتجت عن تعويم الجنيه، وأن الشركات والمصانع لم تكن مستعدة لتوريد المواد الخام، منوها بأن أولويه الدولة كان توفير العملة، لجميع المواد الخام الموجودة في المطارات والموانئ وتم ادخال جميع المواد الخام للمصانع.

أول تعليق من “هيئة الدواء” على نقص الأنسولين من الصيدليات هيئة الدواء تبحث تحديات صناعة العقاقير الطبية في مصر

وأضاف "رمزي"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "الحدث اليوم "، اليوم السبت، أن أدوية الضغط والسكر من أكثر الادوية التي تشغل المريض والمواطن ولكنهم اعتادوا على الشكل الخارجي لعلبة الدواء، مناشدا الاعلام بضرورة تغيير ثقافة المريض مابين المستورد والمحلي، ويتم ذلك بمساعدة الاعلام والأطباء المختصين.

وأشار رئيس لجنة تصنيع الدواء، إلى أن هناك تواصل بين هيئة الدواء المصرية وبين الصيدليات والنقابة؛ لوجود بعض وسطاءالادوية أو مخازن  الذين يعملون على تعطيش الأسواق من الادوية، خاصة التي يزيد سعرها، موضحًا أن الامراض المزمنة مثل الضغط والسكر هي الشغل الشاغل لهيئة الدواء المصرية، وهناك إدارة كاملة لادارة الأسواق ومتابعتها ومراقبتها؛ لمعرفة ما يحتاجه السوق، لافتًا إلى أنه يوجد تنسيق كامل بين غرفة الصناعة وشعبة الأدوية والمصانع، وهيئة الدواء المصرية، على أعلى مستوي؛ للتواصل وتكميل النواقص.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدواء المصري الدكتور محفوظ رمزي الأمراض المزمنة ادوية الضغط المتغيرات الاقتصادية الشكل الخارجي الشركات والمصانع الضغط والسكر هيئة الدواء المصرية لجنة تصنيع الدواء

إقرأ أيضاً:

حسام موافي يوضح أخطر الأمراض التي تصيب صمام القلب

أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن الضغط العالي قد يسبب تضخم عضلة القلب، معلقا: ممنوع حد عادي يعالج الضغط العالي، ولازم الضغط يُضبط حماية للقلب.

يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب مصر ضد منتخب الرأس الأخضر مباشر دون تقطيع | كأس الأمم الأفريقية 2025 أول تعليق من يوسف أوباما بعد الإنضمام إلى بيراميدز

وبشأن الحمى الروماتيزمية، شدد موافي على أن الحمى تنتهك التامور وعضلة القلب معا، لافتا إلى أن عضلة القلب تصاب بمرض التضخم –قد يكون بلا سبب-، خاصة أن علاج القلب يحتاج الصبر.

وأوضح موافي أن صمام القلب هو طبقتين يصاب بالحمى الروماتيزمية، ولا توجد علاقة بين ارتجاع الصمام وارتفاع ضغط الدم.

واختتم موافي حديثه عن القلب قائلا: ارتفاع الضغط الرئوي قد يسبب ارتفاع الصمام الثلاثي.

 

 

مقالات مشابهة

  • مساعد رئيس هيئة الدواء يلتقي وفد الحكومة الصينية على هامش مؤتمر فارماكونكس
  • طلب نيابي لإستضافة رئيس هيئة الحج على خلفية قرعة الحج المشكوك بأمرها
  • «هيئة الدواء»: استمرار ضخ الأدوية في الصيدليات.. وانتهاء أزمة «النواقص» قريبا
  • هيئة الدواء تشارك في حلقة نقاشية عن مواد الخام الصيدلانية بمعرض فارماكونيكس
  • رئيس هيئة الدواء يفتتح فعاليات معرض فارماكونكس في نسخته الحادية عشرة
  • توطين الدواء.. المثائل المحلية تحاول حل الأزمة وأدوية حيوية في طريقها للنور
  • النائب أيمن محسب: الوكالة العربية للدواء تساهم في دعم الريادة العربية بمجال الابتكار الدوائي
  • رئيس شعبة الخضروات يوضح أسباب ارتفاع الأسعار
  • الخضيري يوضح أبرز أسباب ارتجاع المرئ
  • حسام موافي يوضح أخطر الأمراض التي تصيب صمام القلب