أجلت محكمة جنايات شبرا الخيمة الدائرة الخامسة في محافظة القليوبية اليوم السبت، قضية محاكمة ربة منزل لاتهامها بقتل طفلها وشروعها في قتل نجلتيها بحقنهم بعقارالأنسولين بدائرة مركز شرطة قليوب لجلسة اليوم الثاني من دور شهر أكتوبر المقبل.

وقررت المحكمة في جلسة سابقة إيداع المتهمة بمستشفي الصحة النفسية بالعباسية لمدة 45 يوما، للتأكد من حالة المتهمة النفسية بناء على طلب دفاع المتهمة .

وتضمن أمر احالة المتهمة وتدعى «منال ع أ ر» ٢٦ سنة ربة منزل إلى محكمة الجنايات لانها في غضون شهر نوفمبر من عام 2023 قامت المتهمة بقتل نجلها الطفل «مالك ا ع» عمدا مع سبق الإصرار بان بيتت النية وعقدت العزم على قتله بدافع الخلاص من عبىء رعايته والانفاق عليه وأعدت لذلك الغرض عقار انسولين واثناء نوم الطفل حقنته به قاصدة من ذلك قتلا فأحدثت اصابته الموصفة بتقرير الصفة التشريحية والتي وأدت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة أنها شرعت في قتل نجلتيها الطفلتين «اسينات» و«ملك» عمد مع سبق الإصرار بان بيتت النية وعقدت العزم على قتلهما بدافع الخلاص من عبىء رعايتهما والانفاق عليهما وأعدت نفس العقار «انسولين» وقامت بحقنهما اثناء نومهما فأحدثت اصابتهما والتي كادت أن تودي بحياتهما وتم مداركتهما بالعلاج .

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى مدير أمن القليوبية، إخطارًا من رئيس مباحث مركز شرطة قليوب، بورود إشارة من احدى المستشفيات بوصول 3 أطفال أشقاء «ملك ا ع» 6 سنوات، و«استينات» 5 سنوات، و«مالك» عام ونصف العام، مصابين بحالة إعياء شديد، وتوفي الطفل الاخير «مالك» أثناء تقديم الإسعافات اللازمة لهم إثر إصابتهم بهبوط حاد في الدورة الدموية.

وانتقل على الفور ضباط مباحث المركز لمكان الواقعة، وقررت والدتهم “منال . ا ” 27 عاما ربة منزل، إصابة أطفالها بحالة أعياء عقب تناولهم سندوتشات ومشروبات بأحد المطاعم بدائرة القسم.

وجرى تشكيل فريق بحث لكشف غموض وملابسات الواقعة، وكشفت التحريات عدم صحة أقوال والدة الأطفال الثلاثة، وأنها وراء ارتكاب الواقعة، وتبين من التحقيقات مع المتهمة أنها على خلافات دائمة مع زوجها الذي يعمل بالخارج وأنها قررت التخلص من نفسها ومن أطفالها الثلاثة، انتقامًا من زوجها، فقامت بحقن نفسها هي وأطفالها بمادة الأنسولين التي يستخدمها مرضي السكر ولكن خاب تخطيطها ولم تمت.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات شبرا شبرا الخيمة محافظة القليوبية محاكمة ربة منزل قتل طفل مركز شرطة قليوب محكمة جنايات شبرا الخيمة محكمة الجنايات مباحث مركز شرطة قليوب صحة النفسية ربة منزل

إقرأ أيضاً:

تأجيل إعادة محاكمة متهم بـأحداث كرداسة الأولى لجلسة 13 أكتوبر

قررت محكمة جنايات مستأنف بدر تأجيل إعادة محاكمة متهم فى أحداث مركز كرداسة، التى وقعت فى مطلع يوليو من عام 2013 المعروفة إعلاميا بـ"أحداث اقتحام قسم كرداسة الأولى"، لجلسة 13 أكتوبر للمرافعة.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار حمادة الصاوي وعضوية المستشارين محمد عمار، ورأفت زكي، والدكتور علي عمارة، وسكرتارية محمد السيد.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين مجموعة من التهم منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، والبلطجة، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة، وأسلحة بيضاء، والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة.

 







مقالات مشابهة

  • لـ 15 أكتوبر.. تأجيل محاكمة 3 متهمين في «خلية الشروق»
  • قرار قضائي في محاكمة المتهمة بإنهاء حياة شاب بسبب مشاجرة
  • تأجيل محاكمة بائعة بتهمة قتل شاب بالطالبية
  • تخفيف العقوبة على المتهمة بسرقة الفنانة منة عرفة
  • لـ 13 أكتوبر.. تأجيل إعادة محاكمة متهم في «أحداث اقتحام قسم كرداسة»
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بـأحداث كرداسة الأولى لجلسة 13 أكتوبر
  • قرار جديد من محكمة الاستئناف بشأن قضية مضيفة الطيران التونسي بالقاهرة
  • تأجيل طلب دفاع مضيفة طيران المتهمة بقتل ابنتها برد هيئة المحكمة
  • 10 سبتمبر.. الحكم في طلب رد هيئة محاكمة مضيفة طيران متهمة بقتل ابنتها
  • لـ 10 سبتمبر.. تأجيل طلب مضيفة الطيران التونسية برد هيئة المحكمة