أعلن عدد من شركات الطيران تعليق الرحلات الجوية إلى إسرائيل في ظل تصاعد التوتر مع إيران وحزب الله، وفق ما ذكرت القناة 12 الإسرائيلية في تقرير لها.

اعلان

ومن ضمن الشركات التي علقت جميع رحلاتها الجوية القادمة إلى إسرائيل يوم الخميس: شركات دلتا ويونايتد إيرلاينز ولوفتهانزا والخطوط الجوية النمساوية وخطوط بروكسل الجوية وإير إنديا.

وأضافت القناة 12 أن طيران فلاي دبي أيضاً ألغى بعض رحلاته المبرمجة.

وانضم يوم الجمعة المزيد من شركات الطيران إلى قائمة الشركات التي علقت مسار رحلاتها إلى إسرائيل، ومنها الخطوط الجوية الإيجية اليونانية، وخطوط لوت الجوية البولندية، وآي تي إيه الإيطالية، والخطوط الجوية الهولندية، وشركة الطيران المجرية  ويز إير.

ألغت  شركة "ويز إير" جميع الرحلات حتى 4 آب/ أغسطس، والخطوط الجوية الهولندية والإيجية حتى 6 آب/ أغسطس، و"لوت" حتى 9 آب/ أغسطس و"آي تي إيه" حتى 26 تشرين الأول/ أكتوبر.

يأتي ذلك على خلفية التوتر المتصاعد في المنطقة عقب اغتيال القيادي في حزب الله فؤاد شكر في غارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، ومقتل رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في طهران.

الضربة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت إسرائيل تعلن مقتل قائد كتائب عز الدين القسام محمد الضيف في غارة الشهر الماضي على غزةكيف سيتعامل حزب الله وإيران مع ضربات إسرائيل الأخيرة؟

وكان قائد طائرة تابعة لشركة لوفتهانزا قد رفض، يوم الخميس، الهبوط في تل أبيب في منتصف الرحلة، فحطت الطائرة في قبرص قبل أن تعود أدراجها إلى ألمانيا.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية: "أبلغت شركة الطيران الركاب أن الطائرة ستهبط في قبرص لأسباب فنية، ومن ثم سيتم تحديد ما إذا كانت الرحلة ستتواصل إلى إسرائيل، لكن بعد مرور بعض الوقت على الأرض في لارنكا، أُعلن أن الطائرة ستعود إلى ألمانيا".

وتابعت: "تم إخبار الركاب أنه بإمكانهم النزول في قبرص إذا رغبوا في ذلك، لكن أمتعتهم ستبقى على متن الطائرة وستعاد إلى ميونيخ".

"مستشار كبير في حزب الله".. من هو فؤاد شكر الذي أعلنت إسرائيل اغتياله في ضاحية بيروت الجنوبية؟إسماعيل هنية ليس الأول.. تاريخ من الاغتيالات الإسرائيلية لقادة فلسطينيين سياسيين وعسكريينبعد اغتيال هنية.. من سيخلف رئاسة المكتب السياسي لحركة حماس؟

وقال متحدث باسم لوفتهانزا التي تضم أيضاً الخطوط الجوية السويسرية والنمساوية اليوم إنه "بسبب التطورات الحالية، تقوم المجموعة بتعديل خدماتها إلى الشرق الأوسط مجددا".

يُذكر أن حوالي 70 ألف مسافر قد توجهوا إلى مطار بن غوريون في تل أبيب، ويحاول البعض اللحاق بالرحلات الأخيرة خارج البلاد خوفاً من حدوث المزيد من الإلغاءات.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه إسرائيل لرد من إيران وحزب الله على اغتيال شكر وهنية.

ويوم السبت الماضي، قتل 12 شخصاً وأصيب أكثر من 30 آخرين جراء سقوط قذيفة صاروخية في بلدة مجدل شمس الدرزية في الجولان السوري المحتل.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الرئيس الألماني يطلب الصفح بعد 80 عامًا من انتفاضة وارسو الضربة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت جنرال سابق وقائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي ضد اغتيال هنية.. "ضرب من الجنون" إسرائيل إيران اغتيال الطيران الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next غزة حيث لا غذاء ولا دواء ولا ماء واليونسيف تحذر: 500 ألف شخص يواجهون نقصًا حادًا في المياه النظيفة يعرض الآن Next مقتل 32 شخصا وجرح 63 آخرين في انفجار استهدف فندقا في مقديشو وحركة الشباب الصومالي تتبنى العملية يعرض الآن Next الصين تتبرع بـ3 ملايين دولار لوكالة الأونروا لدعم غزة يعرض الآن Next خرجوا لمقارعة بوتين.. المعارضون الروس المفرج عنهم يتعهدون بالاستمرار في نشاطهم السياسي بعد العودة يعرض الآن Next مارسيليا بين التاريخ وتحديات الحاضر.. شباب الأحياء الفقيرة لم يطأ البحر يوما ويسعى للخروج من التهميش اعلانالاكثر قراءة قطر تُودع إسماعيل هنية "أكسيوس" يكشف: الموساد يغتال هنية بتقنية الذكاء الاصطناعي في طهران جبنة فيتا في خطر: اليونان تواجه "طاعون الماعز" الذي يهدد صناعة الألبان مراسم تشييع هنية: حضور رسمي قطري وإسلامي وغياب عربي واضح اتهموها بأنها رجل.. جدل في أولمبياد باريس حول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بعد انسحاب غريمتها اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية فلاديمير بوتين روسيا غزة الحرس الثوري الإيراني الألعاب الأولمبية باريس 2024 مقديشو احتجاجات حقوق المرأة قصف الحضارة الفرعونية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية فلاديمير بوتين روسيا غزة الحرس الثوري الإيراني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية فلاديمير بوتين روسيا غزة الحرس الثوري الإيراني إسرائيل إيران اغتيال الطيران الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية فلاديمير بوتين روسيا غزة الحرس الثوري الإيراني الألعاب الأولمبية باريس 2024 مقديشو احتجاجات حقوق المرأة قصف الحضارة الفرعونية السياسة الأوروبية إسماعیل هنیة یعرض الآن Next إلى إسرائیل حزب الله

إقرأ أيضاً:

‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب

قال ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، إن رد ⁧إيران⁩ على اغتيال إسماعيل هنية سيكون في التوقيت المناسب.

وكانت حركة حماس، أعلنت اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة في الخارج.

وقد أفاد التلفزيون الإيراني، نقلا عن بيان للحرس الثوري، بأنه تم اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» اسماعيل هنية وأحد حراسه في طهران.

وأكدت مصادر، أن مقتل هنية نتج عن استهدف مقر إقامته في طهران الساعة 2 فجرا، بصاروخ مباشر موجه نحو جسده، حسب ما ذكرت قناة العربية.

مقالات مشابهة

  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • شركات طبية عالمية تلغي تعاونها مع مستشفيات إسرائيل
  • بسبب الحرب.. شركات طبية عالمية تلغي تعاونها مع إسرائيل
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل: هجمات صاروخية وغارات متبادل
  • إعلام إسرائيلي: شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من “إسرائيل” وإليها حتى مارس المقبل
  • الانتقالي يحرك فصائله في الهلال النفطي وسط تصاعد التوتر مع شبوة وحضرموت
  • 6 شركات طيران عالمية تسير رحلاتها إلى مطار مسقط الدولي
  • شركات طيران عالمية جديدة تُسيّر رحلاتها إلى مطار مسقط الدولي
  • شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من وإلى الكيان الصهيوني حتى مارس المقبل