أجرى السفير بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة، مكالمة هاتفية مع نظيره اللبناني عبدالله أبو حبيب، حسبما أفادت قناة «إكسترا نيوز» في نبأ عاجل.

أكد عبدالعاطي خلال المكالمة، دعم مصر ومساندتها للبنان في مواجهة التهديدات المحيطة بها، متابعًا: «مصر تقوم باتصالات مكثفة مع كافة الأطراف المعنية والفاعلة بهدف احتواء التصعيد الجاري والحفاظ على مصالح الشعب اللبناني».

وأعرب وزير الخارجية والهجرة عن قلقه البالغ تجاه تزايد وتيرة التصعيد بشكل خطير في المنطقة وتأثيراته المحتملة على أمن واستقرار لبنان، ودعا إلى تكاتف الجهود لمنع تدهور الأوضاع والانزلاق لتوسيع المواجهة بشكل يؤدي لتداعيات شديدة الخطورة على أمن واستقرار الأقاليم.

وأعرب عبدالله أبو حبيب، وزير الخارجية اللبناني عن تقديره لمبادرة وزير الخارجية والهجرة وحرص مصر على أمن واستقرار لبنان وسلامة شعبه، مؤكدًا حرصه على التنسيق بشكل دائم مع مصر حيال ما يواجهه لبنان من ظروف دقيقة للغاية.

وأكد أبو حبيب ثقة كافة الأطراف اللبنانية التامة في الدور المصري وما تقوم به القاهرة من جهود مضنية لحماية لبنان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر لبنان الخارجية إسرائيل الاحتلال وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يشيد بالرعاية والاهتمام التي يحظى بها المصريين العاملين بالإمارات

أشاد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالتنسيق القائم بين الجانبين المصري والإماراتي بشأن المواطنين المصريين العاملين في دولة الإمارات الشقيقة، منوهًا إلى ما يحظون به من رعاية واهتمام من قبل السلطات الإماراتية على المستويين الرسمي والمجتمعي.

واثنى وزير الخارجية والهجرة، على مساهمة الجالية المصرية في تحقيق المصالح المشتركة للبلدين، وكونهم سفراء لمصر يعملون على توطيد الروابط الوثيقة التي تجمع بين الدولتين الشقيقتين.
 

في زيارته للإمارات.. وزير الخارجية والهجرة يؤكد اهتمام مصر البالغ بأبنائها بالخارج وزير الخارجية يعقد لقاءاً مع رموز الجالية المصرية في الإمارات


وحرص وزير الخارجية في نهاية لقاءه بالجالية المصرية بالامارات، على التفاعل المباشر مع أعضاء الجالية، والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم، وجدد التأكيد على الأولوية القصوى التي توليها الدولة المصرية لرعاية مصالح المواطنين المصريين أينما كانوا.

 

وقد استهل الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج زيارته الحالية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بعقد لقاء موسع مع عدد من ممثلي الجالية المصرية، يوم ٧ سبتمبر الجاري بمقر السفارة المصرية في أبو ظبي، وذلك في إطار حرص علي التواصل المباشر والمستمر مع الجاليات المصرية بدول الاعتماد خلال زياراته الخارجية.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره الإماراتي
  • وزير الخارجية يشيد بالرعاية والاهتمام التي يحظى بها المصريين العاملين بالإمارات
  • في زيارته للإمارات.. وزير الخارجية والهجرة يؤكد اهتمام مصر البالغ بأبنائها بالخارج
  • وزير الخارجية يصل الإمارات في زيارة رسمية
  • وزير الخارجية يلتقي نورة الكعبي لدى وصوله إلى العاصمة أبوظبي
  • وزير الخارجية يتوجه إلى الإمارات في زيارة ثنائية
  • وزير الخارجية يتوجه إلى الإمارات في زيارة ثنائية لبحث سبل تعزيز العلاقات
  • وزير الخارجية يتوجه إلى دولة الإمارات في زيارة ثنائية
  • وزير الخارجية يناقش تطورات أزمة غزة والسودان مع نظيره اليوناني
  • بو حبيب التقى وزير السياحة ورئيسة جمعية بيروت ماراثون