سقط جريح، في صفوف المتظاهرين، برصاص مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، بعد إطلاقها الرصاص على المتظاهرين ومنعهم من الوصول إلى ساحة العروض بالعاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد.

 

وقالت مصادر محلية لـ "الموقع بوست"، إن متظاهرا على الأقل سقط برصاص عناصر مليشيا الانتقالي التي انتشرت بشكل لافت ومكثف في مداخل وشوارع مدينة عدن، لمنع إقامة فعالية "مليونية عشال" المطالبة بالكشف عن مصيره بعد قرابة شهرين من إختطافه.

 

ووثق ناشطون لحظة سقوط المتظاهر جريحا برصاص مليشيا الانتقالي، في الوقت الذي تم توثيق إطلاق نار في أكثر من شارع مؤدي لساحة العروض بخور مكسر، ضمن أعمال مليشيا الانتقالي القمعية الهادفة لمنع التظاهرة.

 

مصادر في #عدن أفادت لمراسل "الموقع بوست" أن قيادات في الانتقالي وجهت بالمنع التام لدخول المشاركين مدينة عدن وحضور المسيرة المليونية.

 

المصادر أشارت إلى أن قائد عسكري يدعى ناجي اليهري والمسؤول الأمني عن طوق عدن هو من وجه بقرار المنع التام.

 

وفي وقت سابق، تعرض موكب أبناء محافظات أبين وشبوة والمهرة، المشاركة في مليونية عشال، لإطلاق نار من قبل مليشيات الانتقالي في مدخل العاصمة المؤقتة عدن.

 

وقالت مصادر محلية لـ "الموقع بوست" إن مليشيا الإنتقالي في نقطة العلم أطلق الرصاص على الموكب، وتم منع دخول السيارات، مما اضطر المتظاهرين إلى النزول من السيارات ودخولهم عدن مشي على الأقدام.

 

وأشارت إلى أن الموكب لم تردعه تهديدات مليشيا الانتقالي واستمر بالزحف نحو مدينة عدن.

 

وتمكن آلاف المواطنين، من الوصول إلى ساحة العروض للمشاركة في الفعالية التضامنية مع المختطف المقدم علي عشال الجعدني المختطف من قبل قيادات في مليشيا الانتقالي.

 

وأمس الجمعة، اختطفت مليشيا الانتقالي في عدن، أحد أعضاء اللجنة التحضيرية لمليونية المقدم عشال والمخفيين قسراً.

 

وكانت اللجنة التحضيرية لمليونية عشال، قد دعت أمس الجمعة الجماهير في عدن وأبين وبقية المحافظات الجنوبية، للمشاركة في المليونية اليوم السبت في العاصمة المؤقتة عدن، جنوب البلاد، بالرغم من تهديدات مليشيا الإنتقالي وانتشارها المكثف في ساحة العروض بعدن.

 

والخميس، أكدت إدارة أمن محافظة أبين، أن مهمة إحضار المسؤولين الرئيسين في قضية إختطاف المقدم علي عشال الجعدني، يسران المقطري" قائد قوات مكافحة الإرهاب بعدن ونائبه سامر الجندب، تقع على عاتق المجلس الرئاسي وقيادة الإنتقالي، لتنفيذ مهمة القبض القهرية عبر الإنتربول لإحضارهم إلى العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد.

 

وأكدت قيادة أمن محافظة أبين، تأييدها لفعالية "مليونية عشال" المزمع إقامتها في الثالث من أغسطس، وأنها ستكون إلى جانب أسرة المخفي عشال وقبيلة الجعادنة بشكل خاص، عبر المطالب السلمية المشروعة والغير مسيسه المكفولة شرعاً وقانوناً.

 

ودعت قيادة أمن أبين، الأجهزة الأمنية في عدن واللجنة الأمنية العليا لحماية المتظاهرين من أبناء محافظة أبين وكافة أبناء المحافظات الجنوبية، الذين سيتوافدون بعشرات الالاف إلى ساحة العروض يوم السبت القادم، تضامنا مع مطالب قبيلة المختطف "عشال الجعدني".

 

والخميس أيضاً، كشفت إدارة أمن العاصمة المؤقتة عدن، أن قيادات في مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، متورطة في قضية اختطاف وإخفاء المقدم علي عبدالله عشال، منذ الثاني عشر من يونيو الماضي.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن الانتقالي الامارات الجعدني تظاهرات العاصمة المؤقتة عدن ملیشیا الانتقالی ملیونیة عشال ساحة العروض

إقرأ أيضاً:

الآلاف يتوجهون إلى زنجبار للمشاركة في مليونية عشال الثانية

شمسان بوست / أبين:

توافد الآلاف من المواطنين وعلى رأسهم شخصيات اجتماعية وقبلية إلى مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين للمشاركة في مليونية المقدم علي عشال ولا للإرهاب.


وشوهدت العديد من حافلات النقل قادمة من مناطق المنطقة الوسطى ومحافظة عدن تتجه صوب مدينة زنجبار التي تستعد لإقامة واحدة من أكبر المليونيات الشعبية.


وتأتي هذه المليونية استجابة لمطالب شعبية واسعة النطاق تهدف إلى تسليط الضوء على قضية المخفيين قسراً في السجون والمعتقلات وعلى رأسهم “عشال الجعدني” الذي لا يزال مصيره مجهولاً.


ويتطلع المشاركون في هذه الفعالية إلى توجيه رسالة قوية للسلطات المحلية والدولية حول أهمية حقوق الإنسان وضرورة محاسبة المسؤولين عن عمليات الاختطاف والإخفاء القسري.

مقالات مشابهة

  • “مليونية عشال” تتجدد في أبين
  • البيان الرسمي لفعالية مليونية عشال في زنجبار (وثيقة)
  • زنجبار : قبائل أبين تتوافد إلى مخيم الاعتصام السلمي للمطالبة بالكشف عن مصير المقدم علي عشال الجعدني  
  • أبين.. تظاهرة حاشدة في مليونية عشال تطالب التحالف والإنتقالي بالكشف عن "الجعدني" وتحملهما المسؤولية
  • قبائل أبين تشارك في "مليونية عشال" الثالثة للمطالبة بالكشف عن مصير "الجعدني" ومحاسبة قيادات الانتقالي
  • الآلاف يتوجهون إلى زنجبار للمشاركة في مليونية عشال الثانية
  • أبين .. القبائل تجدد مطالبتها بالكشف عن مصير المقدم عشال
  • اليوم ستثبت أبين للجميع انها محافظة رجال الدولة في مليونية عشال
  • الغضب الشعبي يتفجر في أبين: مليونية مرتقبة لكشف جرائم السجون السرية!
  • ”الخطوات نحو الحقيقة: مليونية للكشف عن مصير علي عبدالله عشال والمختطفين”