ارتفعت حصيلة ضحايا الانهيارات الأرضية الناجمة عن أمطار غزيرة ضربت منطقة واياناد بولاية كيرالا جنوبي الهند الثلاثاء الماضي إلى 358 قتيلًا، ومئات المصابين والمفقودين.
وكتبت صحيفة "إنديا توداي" اليوم السبت: "وصل عدد القتلى في الانهيارات الأرضية بمنطقة واياناد بولاية كيرالا إلى 358 قتيلا، حيث يتسابق رجال الإنقاذ مع الزمن واستخدموا رادارات البحث العميق في محاولة للبحث عن ناجين محاصرين تحت الأنقاض وفي المنازل المنهارة".

وأضافت أنه "لا يزال أكثر من 200 شخص في عداد المفقودين حيث انضمت شركات خاصة متخصصة في مجال البحث والإنقاذ ومتطوعون إلى عمليات الإنقاذ التي دخلت يومها الخامس والتي قادها الجيش الهندي وشرطة كيرالا ووحدات خدمات الطوارئ".

وأشارت إلى أن "إدارة الأرصاد الجوية الهندية أصدرت تنبيها باللون الأصفر لهطول أمطار غزيرة يومي السبت والأحد في واياناد. ومن المتوقع أن تهطل الأمطار على المنطقة حتى 6 آب/أغسطس".

وفي وقت سابق قدم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي على منصة "إكس"، تعازيه لعائلات الضحايا متمنيا الشفاء للمصابين الذين تم نقل العديد منهم إلى المستشفيات، مؤكدا أن السلطات المركزية "ستوفر كل مساعدة ممكنة" لولاية كيرالا في عمليات الإنقاذ". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانهيارات الأرضية الجيش الهندي رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ناريندرا مودي الانهيارات في الهند

إقرأ أيضاً:

غرفة عمليات اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ تناقش سُبل الحماية من الانهيارات الصخرية والصواعق

الوحدة نيوز/ ناقشت غرفة العمليات للجنة العليا لمواجهة الطوارئ وأضرار السيول، في اجتماعها اليوم، برئاسة وكيل وزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية لقطاع تنمية المحليات ـ نائب رئيس الغرفة عمار الهارب، سُبل الحماية من الصواعق الرعدية والانهيارات الصخرية.

وفي الاجتماع أكد نائب رئيس غرفة العمليات أن عدد ضحايا الصواعق الرعدية خلال العام الحالي بلغ أكثر من 160 حالة وفاة منها 22 حالة في اليومين الماضيين، وفق ما تم رصده والإبلاغ عنه.

وأشار إلى أهمية قيام الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحماية من الصواعق الرعدية للحد من الخسائر البشرية والأضرار، لا سيما مع كثافة الأمطار التي تشهدها بلادنا هذا العام.

ولفت الهارب إلى ضرورة البدء بالمناطق الأكثر تضرراً والتي تشهد هطول كميات كبيرة من الأمطار، وتركيب موانع للصواعق فيها وفق المواصفات المطلوبة.

وتم الاتفاق على الترتيب لعقد ورشة توعوية إرشادية بحضور الجهات المعنية، للتوعية بمخاطر الصواعق الرعدية وكيفية الوقاية منها وتجنبها ودور الجهات في الحد من الخسائر والأضرار.

وأكد المشاركون في الاجتماع الحرص على مشاركة كافة الجهات المعنية بالتوعية والإرشاد في الورشة بما في ذلك مختلف وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني وخطباء المساجد وغيرها من الجهات.

إلى ذلك ناقشت غرفة العمليات بحضور رئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء إبراهيم المؤيد، التدابير الاحترازية للوقاية من الانهيارات الصخرية التي تسببها الأمطار الغزيرة والسيول، وآليات الحماية منها.

وأكد الاجتماع على أهمية التقييم الميداني للأضرار التي سببتها الانهيارات الصخرية والمناطق المعرضة لها، ودور الجهات الحكومية والمجتمعية في حماية المواطنين من مخاطرها وأضرارها.

وفي الاجتماع أبدى اللواء المؤيد استعداد المصلحة التعاون والتنسيق فيما يتصل بحماية المواطنين من مخاطر الانهيارات الصخرية وأضرار السيول.

وأكد على أهمية تعاون كافة الأجهزة الحكومية ومكونات المجتمع في حماية المواطنين من الانهيارات الصخرية المتوقع حدوثها، خاصة في ظل الوضع الاستثنائي الذي يمر به البلد.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ضحايا إعصار "ياغي" إلى 200 بين قتيل وجريح ومفقود وانهيار جسور في أسوأ عاصفة تضرب فيتنام
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار “ياجي” في فيتنام إلى 24 قتيلًا و 299 مصابًا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار ياغي في فيتنام
  • ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 136 ألف قتيل وجريح
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حادث انقلاب حافلة في تعز إلى 15 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40972 قتيلًا
  • ارتفاع عدد ضحايا إعصار «ياجي» في فيتنام إلى 14 قتيلًا
  • بآخر تحديث.. حصيلة ضحايا عمليات إسرائيل بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر
  • غرفة عمليات مواجهة الطوارئ وأضرار السيول تناقش سُبل الحماية من الانهيارات الصخرية والصواعق
  • غرفة عمليات اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ تناقش سُبل الحماية من الانهيارات الصخرية والصواعق