تفقد الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مستشفى كفر صقر المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والوقوف على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بالمستشفى.

وكيل صحة الشرقية يتابع سير العمل 

تفقد وكيل وزارة الصحة بالشرقية الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفى، حيث تم المرور على قسم الاستقبال والطوارئ، وقسم الأشعة، وقسم المعامل، وتم التأكد من كفاءة عمل الأجهزة، وتوافر المستلزمات والكيماويات والكيتسات اللازمة لإجراء الفحوصات المعملية.

مؤشرات الأداء بوحدة تفتيت الحصوات الكلوية

كما تابع وكيل الوزارة سير العمل ومؤشرات الأداء بوحدة تفتيت الحصوات الكلوية ومناظير المسالك البولية الجديدة، والتي تعد الأولى من نوعها بمستشفيات الصحة بمحافظة الشرقية، والتي تم تشغيلها تجريبياً الشهر قبل الماضي، كما  قسم الكلى الصناعي، والذي يضم عدد 51 ماكينة غسيل كلوي، تخدم عدد 209 مريض، وحرص على الاستماع إلى المرضى لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمة المقدمة لهم، وتوفير أي احتياجات طبية للمرضى، كما تفقد العيادات الخارجية.

كما تفقد «جميعة» وحدة العناية المركزة الجديدة، والتي تم تشغيلها تجريبياً منذ عدة أشهر، بعد تطويرها ورفع كفاءتها وتوسعتها لتصل القدرة الاستيعابية لها إلي 19 سرير، بدلاً من 12 سرير عناية قبل التطوير، وبلغت التكلفة التقديرية للأعمال 2 مليون جنيه، بالتعاون مع المجتمع المدني، موجهاً بتوفير أوجه الرعاية الطبية للمرضى، كما تفقد قسم الحضانات والذي تم التشغيل التجريبي له أيضاً منذ عدة أشهر بعد تطويره ورفع كفاءته ليسع 21 حضانة بدلاً من 18 بتكلفة تقديرية أكثر من مليون جنيه.

كما اطمأن وكيل وزارة الصحة على انتظام أعمال التطوير الجارية بالمبني الجديد للمستشفى، والذي يأتي ضمن الخطة الاستثمارية لوزارة الصحة والسكان، وقام بتفقد جميع أدوار المبنى، والبالغة أربعة أدوار، للوقوف على نسب إنجاز الأعمال والتي بلغت 98%، ويتبقى توريد بعض الأجهزة والمعدات الكهروميكانيكية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة مستشفى كفر صقر

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار حرص مصر على استمرار تقديم الخدمات الوقائية اللازمة لأهالي السودان خلال أزمتهم الحالية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الصحة مع الوزير المفوض أحمد يوسف المرشح قنصلًا عامًا لمصر في مدينة بورتسودان بدولة السودان، لبحث المساهمة في تخفيف حدة الوضع الإنساني والصحي الذي يواجهه الشعب السوداني الشقيق خلال الأزمة الحالية.

وأوضح عبد الغفار دور الوزارة في إتاحة المناظرة الطبية والتطعيمات للأطفال دون سن الـ15 عامًا، ومكافحة ناقلات الأمراض على المعابر الحدودية، وذلك منذ اندلاع الأحداث بالسودان.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور حسام عبد الغفار إن الجانبين بحثا، خلال اللقاء، العمل المكثف لاحتواء الوضع بدولة السودان، من خلال الإعداد لتنظيم قوافل طبية وتوجيهها لإقليم شمال السودان، للعمل ببعض المستشفيات السودانية.

وأضاف أن هذه القوافل الطبية يكون ملحقًا بها عيادات متنقلة ومصحوبة بكميات من الأدوية والمستلزمات الطبية لتغطية الاحتياجات العلاجية لسكان الإقليم، على أن يترأس هذه القوافل والعيادات كوادر طبية ذات خبرة ومهارة، لتقديم خدمات صحية بجودة فائقة وسريعة.

كما بحث الجانبان المساعدات الإنسانية والصحية التي تحرص الدولة المصرية على تقديمها إلى الشعب السوداني الشقيق، لحين العبور من أزمته بسلام، إلى جانب الخدمات الإسعافية والطوارئ التي يتم تقديمها.

اقرأ أيضاًالأوقاف: المجلس الإسلامي بجنوب السودان يشارك في "خلق عظيم" بمناسبة المولد النبوي

الرئيس السيسي: بحثنا الأوضاع الراهنة في السودان والقرن الإفريقي

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة القليوبية يُحيل المتغيبين عن العمل بإدارتي طوخ وشبين القناطر للتحقيق
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بأم حبيب بالقصاصين فى يومها الثانى
  • محافظ أسيوط يتفقد المخزن الإقليمي للأدوية ومستشفى الرمد
  • وكيل صحة القليوبية الجديد: تشجيع العناصر النشطة ولا تهاون مع المقصرين
  • تفاصيل اجتماع وكيل وزارة الصحة بأسيوط مع مديري الإدارات الفنية والإدارية بالمديرية 
  • قنا: حصر شامل لنواقص الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية
  • وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركزي طب أسرة وعيادة تأمين صحي في القليوبية
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركزي طب أسرة وعيادة تأمين صحي بمحافظة القليوبية
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة