صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@10:30:59 GMT

«العلامة الكاملة» لسيدات «سلة» إسبانيا

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

 
باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة وفاة صاحب أوّل ميدالية جزائرية في الأولمبياد «صهر» بيل جيتس ينسحب من أولمبياد باريس بـ «قلب حزين»! دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


أنهت سيدات إسبانيا دور المجموعات بالعلامة الكاملة، عندما تغلّبن على صربيا 70-62، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في مسابقة كرة السلة في دورة الألعاب الأولمبية في باريس.


وهو الفوز الثالث لإسبانيا في ثلاث مباريات في الدور الأول، فرفعت رصيدها إلى 6 نقاط وضمنت صدارة المجموعة.
وسيطرت الإسبانيات على الأرباع الثلاثة الأولى 16-13 و21-15 و18-10، قبل أن تنتفض الصربيات في الربع الأخير، ويكسبنه 24-15، دون أن يتفادين الخسارة الأولى، بعد فوزين متتاليين.
وكانت كاساس كيرالت أفضل مسجلة في صفوف إسبانيا، برصيد 10 نقاط، فيما برزت الصربية إيفون أندرسون في صفوف صربيا والمباراة ،بتسجيلها 18 نقطة.
وحققت الصين فوزها الأول في المسابقة، عندما تغلبت على بورتوريكو 80-58.
وعززت الصين موقعها في المركز الثالث برصيد أربع نقاط، وبات عليها الانتظار حتى الأحد، عندما تختتم المنافسات، لمعرفة مصيرها بين أفضل منتخبين يحتلان المركز الثالث، من أجل اللحاق بركب المتأهلين المباشرين (أصحاب المركز الأول والثاني في المجموعات الثلاث من المنافسة).
وتلعب الأحد فرنسا مع أستراليا، وكندا مع نيجريا (المجوعة الثانية)، واليابان مع بلجيكا، وألمانيا مع الولايات المتحدة (المجموعة الثالثة).
وتتصدر فرنسا التي ضمنت تأهلها، كأحد أفضل منتخبين في المركز الثالث على الأقل، المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة واحدة أمام نيجيريا وأستراليا، فيما تحتل كندا المركز الأخير برصيد نقطتين.
في المقابل، تتصدر الولايات المتحدة وألمانيا المجموعة الثالثة، وضمنتا بطاقتيها المباشرتين، برصيد أربع نقاط لكل منهما، وبفارق نقطتين أمام بلجيكا واليابان.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كرة السلة إسبانيا صربيا باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

"بارالمبية باريس".. مريم الزيودي ومحمد خميس يحققان المركز الرابع

حقق لاعبا منتخبا الإمارات لألعاب القوى ورفع الأثقال، مريم الزيودي ومحمد خميس المركز الرابع في منافساتهما بدورة الألعاب البارالمبية "باريس 2024"، التي تختتم فعالياتها غداً الأحد بإقامة الحفل الختامي في "ستاد دي فرانس" بعد 12 يوماً من المنافسات، في حين تصل البعثة إلى العاصمة أبوظبي مساء، بعد غد الإثنين.

ففي ألعاب القوى، أحتلت مريم الزيودي المركز الرابع في نهائي مسابقة دفع الجلة فئة (F40) للسيدات، التي أقيمت على "ستاد دي فرانس"، بعدما حققت رقماً جديداً لها قدره 8.62 متر، بفارق 4 سنتيمتر أقل من صاحبة المركز الثالث التونسية رجاء الجبالي التي حققت 8.66 متر، ونالت الميدالية البرونزية.

وفازت بالميدالية الذهبية والمركز الأول الهولندية لارا بارس، التي حققت رقماً بارالمبياً جديداً قدره 9.10 متر، فيما نالت الفضية البولندية ريناتا سيلفينسكا، التي حققت 9.00 متر.

وفي رفع الأثقال، التي شارك فيها البطل المخضرم محمد خميس، بمنافسات نهائي وزن 88 كغم فئة (PO)، حل أيضاً في المركز الرابع بعدما نجح في رفع وزن 210 كغم، بفارق 4 كغم أقل عن الأوكراني يوري بابانيتس الذي اقتنص المركز الثالث بعدما رفع وزن 214 كغم، في حين لم يوفق خميس في محاولتين متتاليتين لرفع وزن 215 كغم.

وفاز بالمركز الأول الصيني بانبان يان بعدما رفع وزن 242 كغم، محققاً رقماً بارالمبياً جديداً وحصد الميدالية الذهبية، في حين نال المصري محمد صبحي المركز الثاني بعدما رفع وزن 224 كغم، ليحصد الميدالية الفضية.

وكانت لاعبة الجودو مريم الظنحاني خسرت في دور الـ16 لوزن 70 كغم، فئة (J1) أمام الأذربيجانية خطيره إيزميافا 1-10، في المباراة التي أقيمت على صالة "شامب دي مار أرينا".

مقالات مشابهة

  • رونالدو يقود البرتغال لتحقيق الفوز على اسكتلندا
  • تونس تفوز على جامبيا بثنائية في تصفيات أمم إفريقيا
  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس
  • ترتيب مجموعات دوري الأمم الأوروبية قبل مباريات اليوم الأحد
  • المغرب تُودع «مونديال الشابات»
  • "بارالمبية باريس".. مريم الزيودي ومحمد خميس يحققان المركز الرابع
  • مريم الزيودي وخميس يحصدان المركز الرابع في «بارالمبية باريس»
  • فوز مصر والمغرب على الرأس الأخضر والجابون بتصفيات أمم إفريقيا 2025
  • منتخب رومانيا يفوز على كوسوفو
  • منتخب ويلز يتعادل مع تركيا بدوري أمم أوروبا