بوابة الوفد:
2024-09-09@10:30:08 GMT

قطر تدين الهجوم الإرهابي بالعاصمة الصومالية

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

أعربت قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف فندقا سياحيا بالعاصمة الصومالية مقديشو، وأدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى.

الآلاف في قطر يشاركون في صلاة الجنازة على هنية ( فيديو) لحظة أداء صلاة الجنازة على إسماعيل هنية بمشاركة أمير قطر ( فيديو)

وجددت وزارة الخارجية القطرية - في بيان اليوم السبت أوردته وكالة الأنباء القطرية "قنا" - موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب، مهما كانت الدوافع والأسباب.

وقدمت الوزارة تعازي دولة قطر لذوي الضحايا ولحكومة وشعب الصومال، وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.

الأردن يدين هجوما إرهابيا استهدف فندقاً في العاصمة الصومالية مقديشو

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية الهجوم الإرهابي، الذي استهدف فندقاً في العاصمة الصومالية مقديشو،وأسفر عن وقوع عدد من الضحايا والإصابات .

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير،د. سفيان القضاة رفض المملكة واستنكارها المطلق لجميع أشكال العنف والإرهاب، وتضامنها مع جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة.

وأعرب القضاة، طبقا لبيان وزارة الخارجية الأردنية،عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة لحكومة وشعب جمهورية الصومال الفيدرالية ولأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

سوريا تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف فندقاً بالعاصمة الصومالية

أدانت سوريا بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف فندقاً سياحياً في العاصمة الصومالية مقديشو، معربة عن تعازيها لأسر الضحايا ولشعب وحكومة الصومال.

وقالت وزارة الخارجية السورية - في بيان أوردته وكالة الأنباء السورية "سانا" اليوم السبت "تدين الجمهورية العربية السورية بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة الصومالية مقديشو واستهدف فندقاً سياحياً؛ ما أسفر عن وقوع عدد من الضحايا المدنيين الأبرياء".

وتقدمت سوريا بأحر التعازي وخالص المواساة إلى أسر الضحايا، ولحكومة الصومال الشقيقة، معربة عن وقوفها مع شعب الصومال في هذا الوقت العصيب.

كما أكدت سوريا تقديرها لجهود الحكومة الصومالية في مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار في البلاد.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطر الهجوم الإرهابي العاصمة الصومالية مقديشو فی العاصمة الصومالیة مقدیشو الذی استهدف فندقا الهجوم الإرهابی وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

سانا: مقتل 4 مدنيين على الأقل في هجمات إسرائيلية على سوريا

ذكرت وسائل إعلام رسمية سورية أن إسرائيل نفذت عدة هجمات على ريف حماة في وقت متأخر من مساء الأحد مما أدى إلى مقتل أربعة مدنيين على الأقل، وقالت مصادر إن الهجمات استهدفت مركزا عسكريا كبيرا للأبحاث.

وصعدت إسرائيل غاراتها على ما تصفها بأهداف مرتبطة بإيران في سوريا منذ الهجوم الذي شنته حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر. واستهدفت إسرائيل أيضا الدفاعات الجوية للجيش السوري وبعض القوات السورية.

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا" عن مسؤول طبي محلي قوله إن 13 شخصا أصيبوا أيضا بجروح بعضهم في حالة حرجة في أعقاب غارات اليوم في محيط مدينة مصياف، فيما تستمر سيارات الإسعاف بنقل المصابين إلى المستشفى.

وقال مصدران مخابراتيان في المنطقة إن مركزا عسكريا رئيسيا للأبحاث الخاصة بإنتاج أسلحة كيماوية ويقع بالقرب من مصياف تعرض للقصف عدة مرات. ويُعتقد أن المركز يضم فريقا من الخبراء العسكريين الإيرانيين المشاركين في إنتاج أسلحة.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية السورية إن القصف تسبب في اندلاع حريقين وإن فرق الإطفاء تعمل على إخمادهما.

ولم يصدر أي تعليق من إسرائيل التي لا تعلق عادة على تقارير عن الضربات في سوريا.

وفي الهجوم الأبرز على سوريا منذ الحرب في غزة، قصفت ما يعتقد أنها طائرات حربية إسرائيلية السفارة الإيرانية في دمشق في أبريل نيسان وهو الهجوم الذي قالت إيران إنه أدى إلى مقتل سبعة مستشارين عسكريين بينهم ثلاثة من كبار القادة.

مقالات مشابهة

  • سوريا تدين القصف الإسرائيلي على أراضيها وتطالب دول العالم بإدانته!
  • ‏الخارجية الإيرانية تتهم إسرائيل بالضلوع في الهجوم "الإجرامي" على سوريا
  • لجان المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على مصياف السورية
  • الجهاد تدين العدوان الإسرائيلي على سوريا
  • سانا: ارتفاع عدد قتلى الغارات الإسرائيلية على وسط سوريا
  • عاجل - ارتفاع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية على سوريا إلى 5 أشخاص و19 مصابا
  • قتلى في هجمات إسرائيلية على سوريا
  • سانا: مقتل 4 مدنيين على الأقل في هجمات إسرائيلية على سوريا
  • وجدوهم في الشاحنة بحالة مزرية.. بريطانيا تدين سوريا بتهمة الاتجار بالبشر
  • ياسر العطا: الهجوم الذي استهدف البرهان في جبيت زاد من قوة وصلابة القوات المسلحة