كتب- محمد شاكر:

شهدت المنطقة الترفيهية بمدينة العلمين الجديدة، الجمعة، عرضا جديدا لفرقة النيل للموسيقى والغناء الشعبي، بمهرجان العلمين في دورته الثانية، ضمن برنامج وزارة الثقافة المقدم بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

واستمرارا لعروض الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، التي تقدمها بالمهرجان عبر باقة مميزة من عروض الفنون الشعبية والموسيقى العربية لفرقها من جميع المحافظات.

وقدمت الفرقة بقيادة منال إبراهيم عرضا مميزا شمل مجموعة من الفقرات منها "الافتتاحية، بسم الله، يا صلاة الزين، على الزراعية، امدحك، بتناديني تاني ليه، حبيبي يا ولدي، مصر الحقيقة"، وسط تفاعل وإقبال غفير من الجمهور.

ومنذ تأسيسها في خمسينيات القرن الماضي على يد الفنان زكريا الحجاوي، تقدم فرقة النيل مجموعة من الأغاني الشعبية المصرية الأصيلة، مع توظيف عناصر الموسيقى من طبول ودفوف مزمار وغيرها من الآلات الشعبية، والإيقاعية بجانب العروض المستوحاة من حكاوي الريف والسواحل والبدو والصعيد، مع مراعاة اختيار عناصرها بدقة حفاظا على أصالتها، ومثلت الفرقة مصر في محافل دولية كثيرة.

العروض الفنية تنفذ بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، من خلال الإدارة العامة للمهرجانات، الإدارة العامة للفنون الشعبية، وبالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش.

ويعد "مهرجان العلمين" الأضخم على مستوى الشرق الأوسط، ويشهد هذا العام فعاليات جديدة تقدم بالمدينة التراثية والمنطقة الترفيهية، تتنوع ما بين الأنشطة المقامة خصيصا للطفل، ومعارض الحرف التراثية والتقليدية، بجانب مسابقات الموسيقى وعروض الفلكلور، مما يجعله مقصدا سياحيا هاما لآلاف الزائرين من مصر والعالم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة أولمبياد باريس 2024 الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار سعر الدولار انحسار مياه الشواطئ إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزارة الثقافة المتحدة للخدمات الإعلامية الهيئة العامة لقصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

جمارك مطار القاهرة تحرر 18 محضر ضبط جمركي بمبني الركاب رقم 1 خلال شهر أغسطس

نجحت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، برئاسة الدكتور ماجد موسى رئيس الإدارة المركزية، في تحرير 18محضر ضبط جمركي في مبني الركاب رقم 1 بقيادة أحمد علي السيد القائم بتسيير أعمال الإدارة العامة لجمارك الركاب بمبنى رقم 1 كان ذلك ضمن 75محضر ضبط جمركي تم تحريرهم علي مستوى الإدارة المركزية خلال شهر أغسطس الماضي، كانت المحاضر المحررة من رقم 76 وحتي رقم 93 لسنة 2024.

حررت الإدارة الأولى برئاسة هاشم مصطفى ومحمود عبد النبي مديري الإدارة وعلاء شحاته النائب كل من محضر ضبط جمركي رقم 76 عبارة عن 50 قسطرة طبية و ومحضر ضبط رقم 78عبارة عن 20 عبوة مخدرات متنوعة ومحضر ضبط رقم 81 عبارة عن 75 قسطرة طبية و محضر ضبط رقم 89 عبارة عن 36 عبوة أدوية باهظة الثمن ومحضر ضبط رقم 92 عبارة عن 63 علبة أدوية مخدرة، وحررت الإدارة الثانية برئاسة محمد حفظي ونائبه وائل إمبابي محضر ضبط جمركي رقم91 عبارة عن 12 تليفون محمول و محضر ضبط رقم 93 عبارة عن 200 قرص سولبادين المدرج بجداول المخدرات.

بينما حررت الإدارة الثالثة برئاسة محمد حميدة ونائبه عمرو عبد المنعم كل من محضر ضبط رقم 77 عبارة عن 17 تليفون محمول «ايفون» ومحضر ضبط رقم 82 عبارة عن 2120قرص وكبسول لعقار سولبادين ومحضر ضبط رقم 83 عبارة عن 79 قطعة من مستلزمات طب الاسنان ومحضر ضبط رقم 84 عبارة عن 194 عبوة مستحضرات تجميل.

واخيرا قامت الإدارة الرابعة برئاسة فتحي فوزي ونائبه إبراهيم حسن طلحة بتحرير كل من محضر ضبط جمركي رقم 79 عبارة عن خنجر محظور حيازته ومحضر ضبط رقم 80 عبارة عن 35 طلقة عيار 9 مل ومطواة محظور حيازتهم، ومحضر ضبط رقم 85 عبارة عن 28 خنجر ذوي نصل حاد محظور حيازتهم ومحضر ضبط رقم 86 عبارة عن 3 سيوف معدنية ذوات نصل حاد محظور حيازتهم ومحضري ضبط ارقام 87، 88 عبارة عن ادوية باهظة الثمن ومحضر ضبط رقم 90 عبارة عن عبوات لمستلزمات طب الاسنان.

تمت عمليات الضبط بالمشاركة والتنسيق المستمر والمثمر مع إدارات الفحص بالأشعة برئاسة الدكتور سعد سالم رئيس الإدارة المركزية لجمارك تكنولوجيا الالتزام وأحمد عبد الرؤوف مدير إدارة العمليات بالمطار، وبمتابعة رئيس مصلحة الجمارك الشحات غتوري.

اقرأ أيضاًوزير الدفاع يكرم القادة الذين أوفوا العطاء بالقوات المسلحة

«الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين

رئيس المركزي السويسري يدعو مجموعة «يو بي إس» لزيادة رأس المال

مقالات مشابهة

  • مياه الشرب والصرف الصحي تحتفي بتخرج الدفعة الأولى من مدرسة الثانوية الفنية الصناعية في الإسكندرية
  • شرطة أبوظبي : إقبال كبير شهدته مبادرة تخفيض النقاط المرورية في معرض الصيد والفروسية
  • الإسماعيلية تستعد لإقامة المهرجان الدولي للفنون الشعبية في نسخته الرابعة والعشرين
  • لا تفوت الفرصة الفرصة.. كارفور السعودية تلعن عن عروض جبارة وخصومات علي جميع المنتجات حتي يوم 10 سبتمبر
  • تحرير 75 محضر ضبط جمركي بمطار القاهرة خلال أغسطس الماضي
  • "غادة الكاميليا" و"قابل للحذف" عروض مسرحية بثقافة أسوان
  • جمارك مطار القاهرة تحرر 18 محضر ضبط جمركي بمبني الركاب رقم 1 خلال شهر أغسطس
  • "غادة الكاميليا" و "قابل للحذف" ضمن عروض نوادى مسرح بثقافة أسوان
  • تأجيل عرض أوبريت "بداية جديدة" على مسرح البالون
  • أبو قير للموسيقى العربية تختتم برنامج الصيف بالمركز الثقافي بطنطا