أجرى الدكتور محمد حسين القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، جولة تفقدية لمتابعة سير اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية، لطلاب الثانوية العامة الجدد للعام الجامعي 2024 /2025، رافقه خلال الجولة الدكتور هانى سعيد عميد الكلية، والدكتورة أمانى البحيرى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور شريف صالح وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأحمد شواطة أمين عام الكلية.

أكد الدكتور محمد حسين حرص الجامعة على تقديم كافة أشكال الدعم للطلاب المتقدمين لأداء الاختبارات بالكلية، مشيراً إلى أن الكلية استقبلت ما يقرب من 2000 طالب وطالبة من الثانوية العامة منذ بدء الاختبارات الأسبوع الماضي، مشيداً بجهود كلية التربية الرياضية في متابعة استقبال الطلاب وتهيئة الأجواء المناسبة لهم لإجراء الاختبارات وإظهار قدراتهم ومواهبهم، وتذليل أي مشكلات وعقبات قد تواجه الطلاب أثناء تأدية اختباراتهم المستمرة حتى يوم الخميس الموافق 8 أغسطس 2024 وفقاً لبيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

كما حرص الدكتور محمد حسين خلال جولته على استطلاع آراء الطلاب المتقدمين لتأدية الاختبارات، وأكد الطلاب على أن اجراءات الاختبارات تتم بسهولة ويسر، وتوفر فرق عمل من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والإداريين بالكلية لمساعدة الطلاب على انهاء اختباراتهم.

أضاف الدكتور هانى سعيد أن الكلية اتاحت معامل الحاسب الآلي لمساعدة الطلاب على انهاء تسجيل وحجز مواعيد اختبارات القدرات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، بالتنسيق نع المركز الرئيسي للخدمات الالكترونية والمعرفية، مشيراً إلى أن الكلية تعمل على توفير الإمكانات اللازمة لعمل اللجان، والاطمئنان على راحة الطلاب من خلال لجان تم تشكليها من أعضاء هيئة التدريس الأكفاء بالكلية لإنهاء جميع مراحل الاختبارات سواء اختبار الكشف الطبي المبدئي واختبار الطول والوزن ومؤشر الكتلة والاختبار الشخصي واختبار القوام.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثانوية العامة اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية بدء الاختبارات

إقرأ أيضاً:

توسعة مكتبة جامعة خورفكان: طاقة استيعابية مضاعفة وتجهيزات حديثة لخدمة الطلاب

أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة أعمال تطوير وتوسعة شاملة في مكتبة جامعة خورفكان، حيث رفعت طاقتها الاستيعابية من 100 إلى 230 طالبًا. وأكد المهندس عبد الله الطنيجي، مدير إدارة الأفرع بالدائرة، أن هذه الأعمال شملت الاستفادة المثلى من الفراغات الموجودة، مما أسهم في توفير مناطق دراسة جديدة ومرافق حديثة تهدف إلى خدمة الطلاب بشكل أفضل. تأتي هذه التوسعة في إطار الجهود المستمرة لتطوير البنية التحتية التعليمية وتعزيز البيئة الأكاديمية في الجامعة، مما يساهم في توفير بيئة دراسية مريحة ومحفزة للطلاب.
وأشار الطنيجي إلى أن المكتبة السابقة كانت تتسع لـ 100 طالب، ولكن بعد أعمال التوسعة والتطوير أصبحت قادرة على استيعاب ما يزيد عن 230 طالبًا. كما تم الاستفادة من الفراغات الموجودة بين المساحات وتصميمها بشكل يناسب المساحة الإجمالية للمكتبة والبالغة 1900 متر مربع. وأضاف أن التوزيع الجديد للفراغات تم بتصميم حديث، حيث تم توفير ثلاث مناطق للقراءة، وثلاث مناطق لأرفف الكتب، ومكتبتين إلكترونيتين، وغرف للمناقشة تتسع لتسعة أشخاص، وقاعة محاضرات مغلقة تتسع لـ 22 طالبًا، ومنطقة مناظرات مفتوحة تسع لـ 16 شخصًا.
كما شملت التوسعة إنشاء غرفة دراسة منفصلة للطلاب والطالبات، ومنطقة جلسات، إضافة إلى مقهى ومكاتب إدارية. تهدف هذه التحسينات إلى خلق بيئة تعليمية متكاملة تلبي احتياجات الطلاب الأكاديمية وتوفر لهم مكانًا ملائمًا للدراسة والبحث والنقاش.


مقالات مشابهة

  • ميقاتي استقبل السفراء والقائمين بأعمال سفارات الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي
  • رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الشهيد الرفاعي 51 للجودو
  • رئيس جامعة طنطا يتابع استعدادات المدن الجامعية لاستقبال الطلاب
  • توسعة مكتبة جامعة خورفكان: طاقة استيعابية مضاعفة وتجهيزات حديثة لخدمة الطلاب
  • بالأسماء.. ترقية 25 عضوا بهيئة التدريس وتعيين 34 مدرسا في جامعة طنطا
  • القاضي زيدان يستقبل القائم بأعمال السفارة الألمانية
  • غدا.. جامعة الفيوم تنظم حفل استقبال الأطفال المنتسبين لجامعة الطفل
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن مواعيد استقبال الطلاب لاستكمال أوراق التقديم
  • جامعة بورسعيد الأهلية تعلن استقبال الطلاب في العام الجديد: الوصول عبر أنفاق 3 يوليو
  • بعد الحصول على برونزية بارالمبياد الكرة الطائرة: جامعة طنطا تُهنئ رئيس بعثة المنتخب