أعلنت السفارة الأمريكية في العاصمة اللبنانية بيروت، أنه :"نوصي من يختار عدم مغادرة لبنان من رعايانا إعداد خطط طوارئ للاحتماء في أماكن سكنهم"، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

إسرائيل: لم ننفذ أي غارة جوية بالشرق الأوسط يوم الثلاثاء باستثناء هجوم بيروت الأمم المتحدة تعبر عن قلقها إزاء الضربة الإسرائيلية على بيروت

وتابعت السفارة الأمريكية في بيروت أن :"شركات طيران ألغت أو علقت رحلاتها للبنان وخيارات الطيران التجاري ما تزال متوفرة".

 

وزير الخارجية اللبناني يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الدانماركي


 

تلقى وزير الخارجية اللبنانى عبدالله بو حبيب اليوم السبت اتصالاً هاتفياً من نظيره الدانماركي لارس لوك راسموسن. 

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام؛ أن راسموسن أعرب خلال الاتصال عن تعازيه فى الضحايا والمصابين الذين سقطوا جراء الضربة الإسرائيلية التي استهدفت بيروت مساء الثلاثاء الماضي. 

وأشاد بوحبيب بدور نظيره الدانماركي لدعمه، مشددا على ضرورة التطبيق الكامل والشامل لقرار مجلس الامن ١٧٠١.

وأشار وزير الخارجية اللبناني إلى أن تطبيق كافة القرارات الأممية في المنطقة من شأنه أن ينهي دوامة الحروب الدورية ويبني لسلام دائم"، موضحا أن الخيارات العسكرية سوف تؤدي إلى تفاقم جذري للصراع.

ومن جانبه ..أعرب وزير الخارجية الدنماركي عن موقف بلاده الداعم لموقف الحكومة اللبنانية ولسيادة لبنان ووحدة أراضيه ، مشددا على ضرورة احترام الشرعية الدولية لصالح كافة الدول، والصغيرة تحديدا، لصون السلم والأمن الدوليين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفارة الأمريكية لبنان بيروت إسرائيل أمريكا وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يناقش تطورات أزمة غزة والسودان مع نظيره اليوناني

ناقش الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة، اليوم، مع نظيره اليوناني " جيورجوس جيرابيتريتيس" خلال اتصالاً هاتفياً عدد من الأزمات التي تواجه المنطقة أبرزها الحرب على غزة والحرب في السودان.

وفى تصريح للسفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، أوضح أن الاتصال جاء على ضوء خصوصية العلاقات التاريخية بين البلدين، والحرص على متابعة مسارات التعاون القائمة.

وذكر المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير عبد العاطى أكد لنظيره اليوناني على حرص مصر على استمرار تعميق علاقات الصداقة والتعاون التي تربط البلدين وتعزيزها في كافة المجالات وتطويرها، لاسيما في ظل النقلة النوعية التي تشهدها حالياً، وتأسيساً على الروابط التاريخية الممتدة والقرب الجغرافي الذى أسهم في توسيع نطاق المصالح المشتركة.

وأضاف السفير أبو زيد،  بأن وزير الخارجية تناول مع نظيره اليوناني الإعداد الجارى لترتيب لقاء ثنائى مع نظيره اليونانى على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، للتشاور والتنسيق بشأن أهم التطورات على الساحة الإقليمية، لاسيما أزمة قطاع غزة والوضع فى السودان وأمن البحر الأحمر، كما ناقش الوزيران الاستعدادات الخاصة بالقمة الثلاثية العاشرة مع قبرص خلال الفترة المقبلة.

واختتم المتحدث باسم الخارجية تصريحاته مشيراً  إلى أن الوزيرين ناقشا أيضا تطورات أزمة قطاع غزة وتداعياتها الإقليمية، واتفقا علي أهمية العمل سوياً على خفض وتيرة التوتر والتصعيد التي تشهدها المنطقة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الروسي يلتقي نظيره السعودي
  • وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره الإماراتي
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإماراتي تطورات القضية الفلسطينية وأزمة قطاع غزة
  • إعلام إسرائيلي: شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من “إسرائيل” وإليها حتى مارس المقبل
  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني مستجدات الصراع في المنطقة
  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني هاتفيا مستجدات الصراع في المنطقة
  • 6 شركات طيران عالمية تسير رحلاتها إلى مطار مسقط الدولي
  • شركات طيران عالمية جديدة تُسيّر رحلاتها إلى مطار مسقط الدولي
  • شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من وإلى الكيان الصهيوني حتى مارس المقبل
  • وزير الخارجية يناقش تطورات أزمة غزة والسودان مع نظيره اليوناني