أفاد مراسل RT في قطاع غزة، باستشهاد 10 مدنيين وإصابة آخرين بعد قصف إسرائيلي استهداف غرفة في مدرسة تؤوي نازحين بحي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

وبحسب ما أورده المراسل سائد السويركي: "استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلي مدرسة حمامة بمحيط النادي الأهلي في حي الشيخ رضوان شمال غربي مدينة غزة، موقعة 10 شهداء وعدد من الجرحى في صفوف المواطنين النازحين".

وقالت مصادر فلسطينية إن الجيش الإسرائيلي استهدف المدرسة مرتين وأعاق عمل الطواقم الطبية لانتشال القتلى والجرحى.

ومن جانبه قال الجيش الإسرائيلي في بيان: "قصف جيش الدفاع مركز قيادة وسيطرة لحماس كان يستخدم لتصنيع الأسلحة وكان يُعرف سابقا باسم مجمع مدرسة حمامة في شمال قطاع غزة".

وأضاف: "قبل فترة وجيزة، بتوجيه استخباراتي من جيش الدفاع الإسرائيلي وجهاز الأمن العام، قصف سلاح الجو الإسرائيلي إرهابيين يعملون داخل مركز قيادة وسيطرة لحماس. في الماضي، كان المجمع يُعرف باسم مدرسة حمامة في شمال قطاع غزة.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه "تم تصنيع وتخزين أسلحة حماس داخل المجمع، حيث تم تدريب الإرهابيين لاحقا على استخدام هذه الأسلحة ضد قوات الأمن ودولة إسرائيل.. قبل الضربة، تم اتخاذ العديد من الخطوات للتخفيف من خطر إلحاق الأذى بالمدنيين، بما في ذلك استخدام الذخائر الدقيقة والمراقبة والاستخبارات الإضافية".

وأكد البيان أن "منظمة حماس الإرهابية تنتهك القانون الدولي بشكل منهجي من خلال العمل من داخل البنية التحتية المدنية، واستغلال السكان المدنيين والمؤسسات بشكل وحشي كدروع بشرية لأنشطتها الإرهابية".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلى الدفاع الاسرائيلي الطائرات الحربية شمال قطاع غزة عشرات القتلى والجرحى

إقرأ أيضاً:

4 شهداء و15 مصابا بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بجباليا

غزة - صفا

أفاد الدفاع المدني، ليلة السبت، باستشهاد 4 مواطنين وإصابة 15 آخرين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي على مدرسة حليمة السعدية بجباليا النزلة شمالي قطاع غزة.

وأوضح الدفاع المدني، في تصريح مقتضب وصل وكالة "صفا"، أن القصف الإسرائيلي استهدف خيمة تؤوي نازحين داخل أسوار مدرسة حليمة السعدية.

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا همجياً على قطاع غزة خلف عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين، معظمهم أطفال ونساء.

مقالات مشابهة

  • استمرار العدوان الصهيوني على غزة في يومه الـ339: عشرات الشهداء والجرحى وسط قصف مكثف
  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال جراء هجمات الاحتلال الإسرائيلي بغزة اليوم
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة
  • استشهاد وإصابة العشرات إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • إصابة 35 فلسطينيا جراء قصف مدفعي استهدف منازل بمحيط مسجد القسام شمال غزة
  • القاهرة الاخبارية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 8 جراء قصف الاحتلال مدرسة حليمة السعدية التي تؤوي نازحين في جباليا شمال #غزة
  • 4 شهداء و15 مصابا بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بجباليا
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على مناطق آمنة بغزة