تابع الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، انطلاق فاعليات المرحلة الثانية من مبادرة 100 يوم صحة بنطاق محافظة قنا، وذلك بمركز طب أسرة «عائشة المرزوق» بقرية المحروسة، لتقديم خدمات المبادرات الرئاسية للفحص والكشف المبكر للمقبلين على الزواج والأطفال حديثي الولادة وأمراض الاعتلال الكلوي والأورام السرطانية "الثدي، الرئة"، مبادرة دعم صحة الأم والجنين، وفحص وعلاج ضعف السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، أمراض سوء التغذية التقزم والأنيميا لدى أطفال المدارس بهدف الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

مبادرة 100 يوم صحة بقنا

رافقه الدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة قنا، وسيد تمساح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، والدكتورة إيناس فاروق مدير إدارة الرعاية الأساسية ومنسق عام المبادرات الرئاسية، والدكتورة سمر عاطف مدير إدارة التخطيط بمديرية الصحة والسكان.

وأوضح وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، بأن مبادرة 100 يوم صحة  تأتي تنفيذا للخطة القومية للمبادرات الرئاسية التي أطلقها فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، نحو التوسع في تقديم خدمات الصحة العامة وتقديمها بشكل مُكثف ومختلف لجميع فئات المجتمع بجودة عالية.

150 طاقما طبيا 

وأضاف "بدران" بأنه يتم تنفيذ المبادرة من خلال 150 طاقم طبي، و9 فرق متحركة لأماكن التجمعات والأسواق والمصالح الحكومية لتيسير حصول المواطنين على الخدمات الطبية المقدمة، لافتاً إلى أن المبادرة ستشهد في عامها الثاني إضافة خدمات جديدة مُقارنة بالعام الماضي، تشتمل على تحسين وزيادة كفاءة وصول المواطنين إلى الخدمات الصحية بشكل عادل، فضلا عن تحسين جودة الخدمات المُقدمة من خلال وزارة الصحة والسكان.

ومن جانبه، أشاد نائب محافظ قنا، بجهود الفرق الطبية في تنفيذ كافة المبادرات الرئاسية والتي تستهدف في مقامها الأول بناء الإنسان والنهوض بكافة الخدمات الصحية المقدمة له كونه أحد المحاور الرئيسية للجمهورية الجديدة، موجهاً القائمين على المبادرة لضرورة تضافر الجهود والتنسيق الكامل وتسخير كافة الإمكانيات وتقديم التسهيلات لإنجاح تلك المبادرة وتحقيق المستهدف منها لضمان توفير الخدمات الطبية لجميع المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة 100 يوم صحة صحة قنا محافظة قنا قنا مبادرة 100 یوم صحة

إقرأ أيضاً:

الداخلية تواصل فعاليات المرحلة 26 من مبادرة «كلنا واحد» لتوفير السلع بأسعار مخفضة

واصلت وزارة الداخلية فعاليات، المرحلة الـ 26 من مبادرة كلنا واحد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تم مدها لمدة شهر، ابتداء من أول سبتمبر الجاري، والتوسع إلى ما يقارب الضعف في عدد المنافذ المشاركة، وذلك بمناسبة قرب حلول العام الدراسي الجديد (2024/2025).

وتستهدف المبادرة، توفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وأسعار مخفضة، بنسبة تصل إلى 40%، وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة، ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة بالمنافذ والأسواق التجارية الكبرى الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

وتم التنسيق مع كبرى الشركات والسلاسل التجارية للمشاركة في المبادرة، لتوفير كافة المتطلبات المدرسية من خلال (2286 منفذا - 5 معارض رئيسية - 50 معرضا فرعيا) بمختلف محافظات الجمهورية.. وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة في مجال المستلزمات والأدوات المدرسية للمشاركة في المبادرة.

كما تم التنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بإقامة شوادر ومعارض لتوفير المتطلبات المدرسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، تنسيقاً مع منتجي ومصنعي الزي المدرسي وأصحاب المكتبات الكبرى وعرضها للبيع من خلال (سيارات متحركة - منافذ ثابتة - معارض) تحت إشراف وتأمين من أجهزة المديرية.

وتواصل الوزارة توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة، من خلال 1026 منفذا ثابتا ومتحركا وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة "أمان" التابعة للوزارة.

يأتي ذلك في إطار استمرار جهود وزارة الداخلية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين، وانطلاقاً من المسئولية المجتمعية للوزارة الهادفة إلى المساهمة في تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين.

اقرأ أيضاً«بيعيدوا تدوير زيت العربيات».. «الداخلية» تداهم مصنع غير مرخص في الجيزة

بحوزتهم أسلحة بيضاء وخرطوش.. «الداخلية» تضبط 4 هاربين من أحكام بالسجن المؤبد في القاهرة

اليوم.. محاكمة مرتضى منصور في 6 دعاوي سب وقذف

مقالات مشابهة

  • انطلاق المرحلة الثانية من التدريب الانتخابي حول ” إجراءات عملية الاقتراع “
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • ريادة تعلن انطلاق المرحلة الثانية من القروض وتكشف عدد المسجلين
  • للاستعداد المرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد المبادرة الرئاسية حياة كريمة بوزارة التنمية
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • استعدادًا للمرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد الوحدة المركزية لمشروعات «حياة كريمة»
  • برلماني: مبادرة «بداية» الرئاسية تستهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين
  • اعتماد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لفصول الخدمات بالثانوية العامة في مطروح
  • الداخلية تواصل فعاليات المرحلة 26 من مبادرة «كلنا واحد» لتوفير السلع بأسعار مخفضة
  • انطلاق فعاليات مبادرة «ساعة رياضة» في متنزهات بالقليوبية