أفادت البرلمانية نادية تهامي، بأنه « رغم التنبيهات المتواصلة لفريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، للحكومة، إلى معاناة المواطنات والمواطنين، حول تنامي غلاء الأسعار ومنها أثمنة الدجاج، ومحدودية أثر الإجراءات التي تعلن عنها الحكومة لمواجهته، تستمر الأزمة دون معالجة حقيقية لأوضاع أسعار المواد والمنتجات الاستهلاكية في الأسواق الوطنية ».

وأوضحت البرلمانية في سؤال كتابي وجهته إلى وزير الفلاحة، أن « تنامي ارتفاع أسعار المواد الأساسية ببلادنا، والتي وصلت إلى مستويات قياسية، لا يزال مستمرا، وعلى سبيل الذكر لا الحصر: لحوم الدواجن التي تعتبر الأكثر استهلاكا من طرف المواطنات والمواطنين ببلادنا ».

وأبرزت أن « أثمنة الدواجن أصبحت تتجاوز بشكل صارخ القدرة الشرائية الضعيفة والمتدنية أصلا، خاصة وأن ثمن الكيلوغرام الواحد وصل إلى 26 درهما، مما يخلف الاستياء والتذمر البالغ لدى المواطنات والمواطنين، خصوصا في هذه الفترة الصيفية التي تعرف إقامة الحفلات والمناسبات ».

وساءلت البرلمانية نادية تهامي، المسؤول الحكومي، عن « التدابير التي ستتخذ للحد من الارتفاع الفاحش للحوم الدواجن خاصة والمواد الغذائية الأساسية عامة، وكذا الإجراءات التي اتخذتموها، والتي تنوون القيام بها، من أجل مراقبة أسعار لحوم الدواجن، تفاديا للمزيد من ارتفاعها، لاسيما وأنها تعتبر من بين المواد الاستهلاكية الأساسية، للمواطنات والمواطنين بعدما ألهبت اللحوم الحمراء جيوبهم »، وفق تعبيرها.

كلمات دلالية البرلمان الغلاء الفلاحة اللحوم

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: البرلمان الغلاء الفلاحة اللحوم

إقرأ أيضاً:

تنويه هام .. لاصحاب المحلات والمواطنين بمحيط السبعين

كما هي الدعوة للمحلات وللمولات الواقعة في خطوط السير المؤدية الى ميدان السبعين ومحيطه بالاسهام الفاعل في منع وقوف السيارات امام محلاتهم.

اما بالنسبة للمواطنين في المناطق المحيطة بميدان السبعين والمشاركين في الحشد المليوني لإحياء المولد النبوي الشريف 1446هـ بان عليهم ترك سياراتهم والذهاب سيرا على الاقدام الي ميدان الفعالية تجنبا لحدوث ازدحام مروري.

واهابت بالمواطنين خلال يوم الفعالية الالتزام بالمواقف المخصصة والتعاون في تنظيم وتسهيل حركة السير والتقيد بالمسارات المحددة لضمان سلاسة الحركة المرورية

مقالات مشابهة

  • هنا الإسكندرية
  • الأمطار تنقذ ماء وجه وزير الفلاحة و تنعش واحات الجنوب الشرقي
  • شعبة الدواجن: 3 أسباب وراء تراجع أسعار الفراخ حاليا
  • تذمر واستياء بين المغاربة بسبب غلاء اللحوم ووصول أسعارها لمستويات قياسية
  • تنويه هام .. لاصحاب المحلات والمواطنين بمحيط السبعين
  • أسعار البيض اليوم السبت 7-9-2024 في بورصة الدواجن
  • وزير التموين يتفقد مشروع المستودع الاستراتيجي للسلع الأساسية بالفيوم
  • وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان المستودع الاستراتيجي للسلع الأساسية بدمو
  • بسبب الإجراءات الجنائية.. نقيب المحامين يدعو لاجتماع الاثنين المقبل
  • ضبط عناصر إجرامية بكفر الشيخ وقنا بحوزتهم كميات من المواد المخدرة