سرايا - حثّت السفارة الأمريكية في لبنان الأمريكيين إلى "حجز أي بطاقة سفر متاحة" لهم لمغادرة البلاد، وسط مخاوف من اندلاع حرب بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله في ظل تصاعد في التوتر الإقليمي.


وقالت السفارة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني: "نحضّ الراغبين بمغادرة لبنان إلى حجز أي بطاقة سفر متاحة لهم، حتى ولو كانت الرحلة لا تغادر على الفور، أو لا تتبّع الطريق الذي يشكّل الخيار الأوّل بالنسبة لهم".



مشيرةً إلى أنه على الرغم من تعليق وإلغاء العديد من الرحلات إلّا أن "خيارات النقل التجارية لمغادرة لبنان لا تزال متوفرة".


وقالت السفارة:"نوصي المواطنين الأمريكيين الذين يختارون عدم مغادرة لبنان بإعداد خطط طوارئ لحالات الطوارئ والاستعداد للاحتماء في أماكنهم لفترة طويلة من الزمن".

إقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مدرسة شمال القطاع واستشهاد 10 فلسطينيينإقرأ أيضاً : الجامعة العربية تطالب بالتحقيق في ظروف احتجاز الأسرى والمعتقلين لدى الاحتلالإقرأ أيضاً : تأهب في الأراضي المحتلة واستنفار أميركي تحسبا لرد إيراني واسع

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: لبنان الاحتلال الله لبنان لبنان لبنان لبنان أمريكا الله الاحتلال القطاع

إقرأ أيضاً:

لندن تغلق سفارة أفغانستان

قررت بريطانيا رسمياً إغلاق سفارة أفغانستان في لندن، وأبلغت وزارة الخارجية رسمياً، زلماي رسول، السفير الأفغاني السابق لديها بذلك.

According to the report, the Afghanistan embassy in London will close. The British Foreign Office officially informed Zalmay Rasul, the former ambassador to London, of this decision.https://t.co/95u209xunq

— Khaama Press (KP) (@khaama) September 8, 2024

وقالت تقارير إن رسول إلى وزارة الخارجية البريطانية، دعي أمس  الجمعة لإبلاغه بإغلاق السفارة في غضون 20 يوماً، حسب وكالة "خاما برس" الأفغانية للأنباء اليوم الأحد.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية إن السفارة، لن تسلم إلى ممثلي طالبان وستغلق، وأنها أمهلت السفارة 90 يوماً لمغادرة المملكة المتحدة.

وتقيم في المملكة المتحدة واحدة من أكبر الجاليات الأفغانية في أوروبا. ومن شأن إغلاق السفارة أن يصعب على المهاجرين الوصول إلى الخدمات القنصلية.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي استقبل السفراء والقائمين بأعمال سفارات الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي
  • قضية اختفاء المولود الذكر.. صلاح الدين تستنفر قياداتها الأمنية ومجلس محافظتها مهتم أيضا
  • فرنسا تفتح مدرسةً في المدينة التعليمية ببنجرير
  • الخارجية: نطمئن شعبنا على سلامة جاليتنا في فيتنام
  • لندن تغلق سفارة أفغانستان
  • القاضي زيدان يستقبل القائم بأعمال السفارة الألمانية
  • الدرقاش: الجلوس مع من جلس مع حفتر «خيانة أيضاً»
  • كوريا الشمالية تعلن التحضير لمواجهة طويلة الأمد مع الأمريكيين في مجال الردع النووي
  • مسؤول إسرائيلي: واشنطن تدرس اتفاقاً أحادياً مع حماس بشأن الرهائن الأمريكيين
  • مسؤول إسرائيلي: واشنطن تفكر في صفقة أحادية للإفراج عن الرهائن الأمريكيين