الرياض- الرؤية

أعلنت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية تحقيق إجمالي 177.5 مليون ساعة مشاهدة خلال الأسابيع الأربعة الأولى من انطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية- أكبر حدث في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية- مع تسجيل مستويات مشاهدة قياسية في عدة بطولات.

وشهدت البطولة توزيع 16.5 مليون دولار من إجمالي جوائز البطولة البالغة 60 مليون دولار على 9 من أصل 22 بطولة، إذ استقطبت منافسات الحدث العالمي أكثر من مليون زائر خلال النصف الأول ببوليفارد رياض سيتي في العاصمة السعودية الرياض.

وقال رالف رايشرت الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية: "انطلقت رحلتنا بتطلع كبير إلى كتابة فصل جديد في تاريخ الرياضات الإلكترونية، فهدفنا كان تنظيم حدث عالمي يجمع نخبة الألعاب واللاعبين والأندية، ويستقطب اهتمام الجماهير الدولية، مستغلين قاعدة جماهيرية عريضة تتجاوز 3.4 مليار لاعب حول العالم".

وأضاف: "نشعر بفخر كبير بتحقيق هذه الإنجازات غير المسبوقة هنا في الرياض، إذ تجاوز عدد مشاهدي البطولة مئات الملايين حول العالم، واستقبلنا أكثر من مليون زائر في موقع إقامة الحدث، محطمين بذلك جميع الأرقام القياسية في عالم الرياضات الإلكترونية لعام 2024، كما تجاوزت الجوائز المالية المُقدمة حتى الآن مبلغ 16 مليون دولار، وما زال هناك المزيد في بقية البطولات بالإضافة إلى الجائزة الكبرى لأفضل الأندية مع ختام كأس العالم للرياضات الإلكترونية والبالغة 20 مليون دولار."

وخلال الأسابيع الأربعة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية، سجلت لعبة Mobile Legends: Bang Bang أعلى نسبة مشاهدة على الإطلاق، بحوالي 2.4 مليون مُشاهد، وهو الرقم الأكبر لأي بطولة MLBB في عام 2024، كما حققت MLBB Invitational للسيدات نجاحاً ملحوظاً، حيث سجلت 2.5 مليون ساعة مُشاهدة خلال إجمالي ساعات البث البالغة 34 ساعة، بلغت في ذروتها 265,117 مُشاهد في نفس الوقت، مما يجعلها رابع أكثر البطولات مشاهدة في تاريخ الرياضات الإلكترونية للسيدات، وتجاوزت ألعاب الهاتف المحمول توقعات المشاهدة في البطولة، حيث جذبت لعبة Free Fire أكثر من 441,000 مُشاهد تزامنًا في ذروة منافساتها.

وأظهرت البطولات متعددة اللاعبين عبر الإنترنت إقبالاً رائعاً، حيث سجلت أرقاماً قياسية في المشاهدة خلال منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وتصدرت Dota 2 قائمة البطولات الأكثر مشاهدة لهذا العام، مع 55 مليون ساعة مشاهدة، بينما سجلت League of Legends أكبر نسبة مشاهدة لبطولة ينظمها طرف ثالث في العقد الماضي، مع 53 مليون ساعة مُشاهدة و3.4 مليون مُشاهد حول العالم في ذروة المنافسات (بما في ذلك الصين).

وشهدت كأس العالم للرياضات الإلكترونية مشاركة بارزة وتفاعلاً كبيراً من قبل المعجبين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث سجلت حساباتها مجتمعة أكثر من 1 مليار انطباع، و270 مليون مُشاهدة لمقاطع الفيديو، و58 مليون تفاعل، ما يعكس الصدى الواسع للبطولة داخل مجتمع الرياضات الإلكترونية العالمي وخارجه.

خلال النصف الأول من البطولة، استمتع أكثر من مليون زائر بالمنافسات المميزة في بوليفارد رياض سيتي. وجذبت مناطق فعاليات الحدث وحدها 289,000 زائر، في حين تم بيع أكثر من 60,000 تذكرة لمنافسات الرياضات الإلكترونية حتى الآن، مع تبقي أقل من 3,000 تذكرة فقط لحضور منافسات الأسابيع الأربعة الأخيرة وبطولاتها المنتظرة، ونفدت تذاكر فئة EWC Day Pass  بالكامل طوال فترة الحدث العالمي، وتم حجز جميع تذاكر منطقتي الفرق السعودية POWR Villa وFalcons HQ  بالكامل حتى 17 أغسطس.

وستُقام أكبر عطلة نهاية أسبوع في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في الفترة من 24 إلى 25 أغسطس مع اقتراب ختام النسخة الأولى من بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أحمد سعد يقترب من 2 مليون مشاهدة وتريند أول يوتيوب بأغنية "بنت ناس"

 

 

نجح أحمد سعد في تحقيق نجاح كبير جدًا بأغنية "بنت ناس" الذي قام بطرحها منذ 10 أيام فقط وحققت مشاهدات عالية بيوتيوب تقترب من 2 مليون مشاهدة بالإضافة إلى تريند أول يوتيوب.


تفاصيل أغنية بنت ناس


أغنية "بنت ناس" من كلمات مصطفى حدوته، الحان وليد العطار، توزيع إيهاب كلوبيكس.

كلمات أغنية "بنت ناس"
 

تضحكلي الدنيا في ضحكتها

و يسرقني الوقت في قعدتها

دي بتاخد العقل بحلاوتها

انا مقابلتش اجمل منها

تتدلع تختارعلي ذوقها

و بسيبها علي راحتها بشوقها

عيني بتحسدها علي هدوئها

انا مببطلش كلام عنها

دي بنت ناس

و تختلف عن كل الناس

ولو كان للقمر انعكاس

هينعكس علي مرايتها

دي بنت ناس

بجمالها يشهد كل الناس

و عيون جميلة مليانه احساس

مبشوفش حد في رقتها

بيروقلي الجو بروقانها

اسمي بيحلو علي لسانها

ولا حتي اربعه يملو مكانها

لا هي وبس مفيش غيرها

بتمزج لما اسمع صوتها

بتمزج أو ي لما ابسطها

و موافق علي كل شروطها

مش شايف في الدنيا دي غيرها

دي بنت ناس

و تختلف عن كل الناس

ولو كان للقمر انعكاس

هينعكس علي مرايتها

دي بنت ناس

بجملها يشهد كل الناس

وعيون جميلة مليانه احساس

مبشوفش حد في رقتها.

 

آخر أعمال الفنان أحمد سعد
 

و الجدير بالذكر أن أحمد سعد يعيش حالة من النشاط الغنائي خلال هذه الفترة، ويذكر أن آخر أعماله الغنائية هي أغنية "هتجنن منه" والذي شاركه فيها النجمة مي عمر والنجم عمرو سعد، ولقد عرضت لأول مرة في برنامج "بيت السعد" من بيت أحمد سعد وعمرو سعد عند ضيافتهما للنجمة مي عمر.

مقالات مشابهة

  • أحمد سعد يقترب من 2 مليون مشاهدة وتريند أول يوتيوب بأغنية "بنت ناس"
  • الشرقية ثالثًا.. "هيئة الطرق" تسجل عبور 7.9 مليون مركبة في أسبوع
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليون خدمة مجانية في 38 يوما
  • 1.7 مليون جنيه إيرادات 6 أفلام خلال 24 ساعة.. «إكس مراتي» يتصدر
  • الرياضات الإلكترونية في مصر تتألق مع بداية كأس العرب لـ للُّودو
  • عبدالغفار: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 58.5 مليون خدمة خلال 37 يومًا
  • رئيس جامعة سيناء: قدمنا أكثر من 60 الف منحة دراسية بإجمالي 858 مليون جنيه
  • بنسختها الأولى.. انطلاق "كأس الإمارات للرياضات الإلكترونية"
  • 16 نادياً تتنافس على كأس الإمارات للكرة الإلكترونية
  • «100 يوم صحة»: تقديم أكثر من 58 مليون و129 ألف خدمات مجانية خلال 36 يوما