يمانيون../ أعلنت وزارة الحرب الأمريكية أنّ الولايات المتّحدة تعزز تواجدها العسكري في الشرق الأوسط عبر نشر مزيد من السفن الحربية والطائرات المقاتلة، خشية نشوب حرب إقليمية.
وقالت نائبة المتحدث باسم البنتاغون سابرينا سينغ في بيان لها الليلة الماضية: إنّ وزير الحرب لويد أوستن “أمر بإدخال تعديلات على الموقف العسكري الأمريكي بهدف تحسين حماية القوات الأمريكية، وزيادة الدعم للدفاع عن كيان الاحتلال الصهيوني، “وضمان استعداد الولايات المتّحدة للردّ على شتّى الحالات الطارئة”.


ويأتي هذا الإعلان بعد أن توعّدت إيران ومحو المقاومة كيان الاحتلال برد انتقامي لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران والرجل الثاني في حزب الله فؤاد شكر في بيروت.
وبحسب المتحدثة باسم البنتاغون، فإن “وزارة الحرب تواصل اتخاذ خطوات للتخفيف من احتمال التصعيد الإقليمي”.
وجددت سينغ التأكيد على أن بلادها ستحمي مصالحها في المنطقة، بما في ذلك التزامها القوي بالدفاع عن كيان الاحتلال.
وفي بيانها أوضحت سينغ أنّ أوستن أمر بأنها ستحل حاملة الطائرات لينكولن ومجموعتها البحرية الضاربة محل الحاملة روزفلت ومجموعتها الضاربة في المنطقة.
كما أمر وزير الحرب، وفقاً لسينغ، بإرسال طرّادات ومدمّرات إضافية إلى الشرق الأوسط والمناطق الخاضعة لسيطرة القيادة العسكرية المركزية الأمريكية “سنتكوم”.. مشيرة إلى أنّ هذه القطع البحرية قادرة على التصدّي للصواريخ البالستية.
كذلك، أمر أوستن بإرسال سرب مقاتلات إضافي إلى الشرق الأوسط. # الشرق الأوسطُ#أمريكا#السفن الحربية#الطائرات المقاتلةالبنتاغون

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

زعيم كوريا الشمالية يوجه بتعزيز القوة البحرية لبلاده وبناء قاعدة للسفن الحربية

أكد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء المركزية الكورية، اليوم الأحد، أهمية تعزيز القوة البحرية، خلال تفقده موقع بناء قاعدة بحرية، بحسب ما جاء في «القاهرة الإخبارية».

تفاصيل تصريحات زعيم كوريا الشمالية

وقال زعيم كوريا الشمالية: «أصبح بناء قاعدة بحرية لتشغيل أحدث السفن الحربية الكبيرة مهمة مُلحة بعد أن أصبحنا قريبين من امتلاك سفن حربية سطحية كبيرة وغواصات لا يمكن أن ترسو بالوسائل الحالية لرسو السفن الحربية».

وأضافت وكالة الأنباء المركزية، أنّ كيم أكد خلال تفقده للموقع الحاجة إلى بناء ميناء بحري قادر على تشغيل أنظمة الأسلحة الخاصة بالسفن، وكشف النقاب عن تدابير عسكرية لنشر أنظمة للدفاع الساحلي مضادة للطائرات للدفاع عن الميناء.

وأوضح كيم، أن هناك مزايا جيوسياسية للموقع، باعتباره موقعًا استراتيجيًا للبلاد يحدها البحر من الجانبين الشرقي والغربي، ولم يحدد التقرير موقع بناء القاعدة على وجه الدقة.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تطور قاعدة وميناء لتشغيل أحدث السفن والأسلحة الحربية
  • بعد انطلاقه.. شروق وجدي: منتدى الإعلام الرياضي الأول من نوعه في الشرق الأوسط
  • بلينكن يتوجه إلى المملكة المتحدة الاثنين لبحث الشرق الأوسط وأوكرانيا
  • زعيم كوريا الشمالية يوجه بتعزيز القوة البحرية لبلاده وبناء قاعدة للسفن الحربية
  • بلينكن يزور بريطانيا لبحث ملفي الشرق الأوسط وأوكرانيا
  • مدفيديف: الحرب الأهلية في الولايات المتحدة وشيكة
  • الولايات المتحدة تقود تحركا دوليا للانقلاب علي البرهان والاخوان في السودان
  • مدفيديف: ستبقى العقوبات المفروضة على روسيا حتى اندلاع الحرب الأهلية في الولايات المتحدة
  • السلطات الصربية تسعى لانتشال السفينة الحربية النازية الغارقة في نهر الدانوب
  • صحيفة أمريكية تتوقع أكبر أزمة أمنية في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية في حال فوز ترامب