أجري الدكتور حموده الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، جولة ميدانية لفرق العمل الخاصة بمبادرة 100 يوم صحة والتي انطلقت منذ يومين لعامها الثاني، حيث تفقد اليوم الفرق الثابتة بكلا من المركز الطبي بطوخ، وبوحدة طب الأسرة بكفر الجمال.

انتقد وكيل الوزارة عدم التتظيم الجيد لسير العمل من خلال الفرقة الثابتة، حيث وجه بضرورة تواجد الفريق كاملا تيسيرا علي المواطنين، ولضمان تقديم الخدمة الطبية علي أكمل وجه، وقرر احالة مسئول المبادرات الرئاسية بالادارة للتحقيق.


بالاضافة الي ضرورة ألا يخل خروج الفرق المتحركة بانتظام العمل بالمبادرة داخل المنشات الصحية من خلال الفرق الثابتة.

كما كلف وكيل الوزارة الدكتور محمد جمال وكيل المديرية، والدكتورة ولاء عبد المقصود منسق عام المبادرات الرئاسية، وفرق الاشراف بالمديرية؛ بضرورة المرور الدوري علي مدار اليوم لمتابعة فرق العمل بالمبادرات الرئاسية سواء الثابته او المتحركة.

ياتي ذلك في اطار المتابعة المستمرة لسير العمل بالمبادرات الرئاسية ، وبناءا علي تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وتوجيهات المهندس ايمن عطية محافظ القليوبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ووزير الصحة والسكان حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة مبادرة 100 يوم صحة مبادرات الرئاسية جولة ميدانية وزير الصحة والسكان وزارة الصحة محافظ القليوبية الخدمة الطبية

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية يوجه بضرورة الإخلاص في العمل وبذل الجهد لخدمة الدين والوطن

أجرى الدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، زيارة إلى محافظة أسيوط شهدت نشاطًا مكثفًا؛ إذ زار فرع جامعة الأزهر، وشهد افتتاح معرض مجمع البحوث الإسلامية الدائم للكتاب، كما تفقد فرع دار الإفتاء في أسيوط.

مناقشة سبل التعاون المشترك

وبدأ مفتي الجمهورية هذا النشاط بزيارة إلى مكتب نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي؛ إذ التقى الدكتور محمد عبد المالك الخطيب، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، بحضور محافظ أسيوط اللواء الدكتور هشام أبو النصر، والدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

وتناول اللقاء مناقشة سبل التعاون المشترك بين دار الإفتاء وجامعة الأزهر في مجال التعليم الديني والبحث العلمي، بالإضافة إلى تعزيز التواصل بين المؤسسات الدينية والتعليمية في مصر.

وفي إطار الزيارة، جرى تكريم الدكتور نظير عياد بحضور قيادات الأزهر والأوقاف والإفتاء بالمحافظة، وقيادات القوات المسلحة والمخابرات، وجمع كبير من العمداء والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس من جامعة الأزهر وجامعة أسيوط؛ إذ توجَّه مفتي الجمهورية بالشكر للرئيس السيسي على ثقته بتوليته منصب الإفتاء، كما شكر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر على ترشيحه للمنصب، ولمحافظة أسيوط ممثلة في المحافظ، وجامعتي الأزهر وأسيوط على حسن الاستقبال.

كما أكد المفتي خلال التكريم أهمية التعاون والتكامل بين مؤسسات الدولة، وأهمية العيش المشترك بين أبناء الوطن الواحد لتحقيق الاستقرار والرخاء.

وعقب التكريم، افتتح المفتي معرض مجمع البحوث الإسلامية، وأثنى على جهود المشاركين في المعرض، مؤكدًا دور مجمع البحوث الإسلامية في نشر الثقافة الدينية الصحيحة ومحاربة الأفكار المتطرفة.

حاضنات الأعمال في جامعة الأزهر

كما أجرى المفتي زيارة لبعض المشروعات والوحدات وحاضنات الأعمال في جامعة الأزهر الشريف فرع أسيوط؛ إذ توجه المفتي بالشكر إلى محافظة أسيوط على حسن الاستقبال والضيافة وما يوليه من اهتمام كبير بجامعة الأزهر ومشروعاتها.

وزار المفتي فرع دار الإفتاء بأسيوط، واطلع على سير العمل داخل الفرع والتقى العاملين فيه بهدف تقييم الأداء والوقوف على الجوانب الإيجابية والتحديات التي يواجهها الفرع، وطبيعة الخدمات التي يقدمها لأهالي المحافظة، وخططهم المستقبلية لتطوير العمل خلال الفترة المقبلة.

كما استمع إلى مقترحات العاملين ورؤاهم حول تطوير العمل وتحسين الخدمات التي يقدمها الفرع.

وأكد خلال هذه الزيارة، ضرورة الإخلاص في العمل وبذل كل الجهد لخدمة الدين والوطن، مشددًا على أهمية دعم الفروع الإقليمية لدار الإفتاء بما يحقق أعلى مستويات الخدمة الإفتائية والتوعوية للمجتمع.

مقالات مشابهة

  • الدكتور نظير عياد: دار الإفتاء ستعمل بكل جِدٍّ للمشاركة في المبادرة الرئاسية لبناء الإنسان
  • وكيل صحة القليوبية يُحيل المتغيبين عن العمل بإدارتي طوخ وشبين القناطر للتحقيق
  • فصل مسئول سابق بالتضامن حصل لنفسه سُلف وأوهم بورش عمل للمعاقين بتكافل وكرامة
  • "المبادرات الرئاسية واستراتيجية مصر 2030".. ندوة تثقيفية بـقطور
  • «المبادرات الرئاسية واستراتيجية مصر 2030».. ندوة تثقيفية بمجلس مدينة قطور
  • وكيل صحة القليوبية الجديد: تشجيع العناصر النشطة ولا تهاون مع المقصرين
  • محافظ القليوبية يتفقد مزرعتى إنتاج حيوانى وألبان بطوخ
  • مفتي الجمهورية يوجه بضرورة الإخلاص في العمل وبذل الجهد لخدمة الدين والوطن
  • رئيس مياه القاهرة: ملتزمون بتنفيذ كافة أنشطة المبادرات الرئاسية
  • بداية «بناء الإنسان» تنمية وترسيخ للهوية.. المبادرات الرئاسية توطين لـ«العدالة الاجتماعية» (ملف خاص)