حرص نجوم الراب المشاركون في مهرجان صيف بنغازي على ارتداء الشال الفلسطيني خلال الحفلات التي أقيمت ضمن الدورة الأولى للمهرجان، التي انطلقت في الأول من أغسطس/آب وتستمر حتى 15 من نفس الشهر.

وافتتح مغني الراب المصري "ويجز" المهرجان في ملعب "بنينا" الدولي الخميس الماضي، حيث ظهر مرتديا الجلباب الصعيدي المصري والشال الفلسطيني دعما للقضية الفلسطينية.

وقدم خلال الافتتاح عددا من أشهر أغانيه، منها "كيفي كده" و"البخت" و"دورك جاي" و"بعودة يا بلادي".

تفاعل الجمهور مع نجوم حفلات مهرجان بني غازي (الجزيرة)

وشارك في الافتتاح أيضا مغني الراب المغربي غراند توتو، الذي غنى مع "ويجز" آخر أغانيه. وجاء حفل "ويجز" جزءا من 5 حفلات مختلفة قدمها مغنو الراب من حول العالم، منهم موح ميلانو ومنصور وأناون وكحلة.

وشهد المهرجان تضامنا آخر مع القضية الفلسطينية خلال فقرة مغني الراب سمارة، حيث صعد عدد من الجمهور بعلم فلسطين على المسرح لالتقاط صور تذكارية معه.

مغني الراب المصري عفروتو حرص على ارتداء الشال الفلسطيني (الجزيرة)

وسار على خطى ويجز مغني الراب المصري عفروتو، الذي حرص على ارتداء الشال الفلسطيني، وهتف مع الجمهور "فلسطين حرة" وسط تفاعل جماهيري كبير خلال فعاليات اليوم الثاني من المهرجان.

ويقام مهرجان صيف بنغازي برعاية مؤسسة أجيالنا، ويشمل العديد من الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية، أبرزها معرض كتاب وعروض مسرحية إلى جانب الحفلات الغنائية التي يحييها أشهر نجوم الراب في الوطن العربي، وسط حضور جماهيري تجاوز 5 آلاف شخصا.

وخلال حفل الافتتاح، أكد أسامة حماد، رئيس الحكومة الليبية، على أهمية المهرجان في إيصال صورة جديدة ومختلفة للعالم عن ليبيا، موضحا أن الحكومة الليبية تعمل منذ توليها مهامها على إقامة المسابقات والملتقيات الثقافية والفنية والرياضية لرفع مستوى الوعي لدى الشباب، ومشيرا إلى أن المهرجان يمثل فرصة لجمع شمل الأسرة الليبية بما يتضمنه من نشاطات مختلفة.

وفي أثناء جولة لاعب الكرة الشهير رونالدينهو في الملعب، حرص الحضور على الهتاف باسم فلسطين، حيث تخطى الحضور 10 آلاف شخص.

ويشارك في حفلات المهرجان أيضا وائل جسار وهيثم شاكر وغالية بن علي وفارس صابر وبالتي وفرج نجم.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الشال الفلسطینی مغنی الراب

إقرأ أيضاً:

الجوف.. 60 صنفًا تستقطب زوار مهرجان الرطب الأول

تجذب الأصناف المتنوعة من الرطب والتمور زوار مهرجان الرطب الأول بمدينة سكاكا الذي انطلقت فعالياته الخميس الماضي في مركز الأمير عبدالإله الحضاري ويستمر لمدة 5 أيام، حيث يعرض المشاركون في المهرجان قرابة 60 نوعا من تمور منطقة الجوف.
ويتصدر صنف حلوة الجوف الأنواع التي يكثر عليها الطلب من قبل المتسوقين وذلك نظرا لشهرتها وتميز مذاقها وجودتها كما يقول أحد المزارعين المشاركين في المهرجان، مضيفا أن من أنواع التمور المعروضة: الذايبة، الحالية، نبتة النايفة، نبتة الحمودية، حسينية، برحي، خلاص ، بيضاء، خذماء، مرعية، مجدول، سكري، نبتة علي، برني، بويضاء سكاكا، نبيتة محمود، الطالبية، وغيرها.
أخبار متعلقة مع بداية الليل.. تقابل كوكب زحل مع الشمس غدًاStreet Fighter 6.. لعبة القتال الأفضل تواصل تحطيم الأرقام القياسية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }مهرجان الرطبوتُعد منتجات التمر من الأغذية ذات الفوائد الصحية المتنوعة حيث يحتوي التمر على عدد من الفيتامينات، بالإضافة إلى المغنيسيوم والمنجنيز والنحاس والكبريت والكالسيوم والبوتاسيوم، والتمر غني بالألياف التي تدعم صحة الجهاز الهضمي وتخفض الكوليسترول الضار ما يسهم في تعزيز صحة القلب، وكذلك يحتوي التمر على الكربوهيدرات والسكريات الطبيعية التي تزود الجسم بالطاقة.
ويهدف المهرجان الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الجوف ممثلا في مكتب سكاكا للتعريف بمنتجات المزارعين والترويج لتمور ورطب الجوف.

مقالات مشابهة

  • الشارقة تجمع عشاق الموسيقى والفن والشعر في “مهرجان تنوير” الأول من نوعه بالمنطقة
  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان
  • هنا شيحة عضو لجنة تحكيم مهرجان سلا لسينما المرأة في المغرب
  • «أيام القاهرة الدولي للمونودراما» يفتح باب التطوع للانضمام في المهرجان
  • الكويت تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بـ "غُصّة عبور"
  • الجوف.. 60 صنفًا تستقطب زوار مهرجان الرطب الأول
  • مهرجان شعبي في ساحة ميدان التحرير
  • من مهرجان فينسيا.. رايا أبي راشد تتألق على الريد كاربت
  • جولة بين أهم أفلام مهرجان تورنتو السينمائي
  • كاتب صحفي: لا يمكن تقليص عدد أيام مهرجان المسرح التجريبي