3 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أن محافظة كركوك بحاجة ماسة إلى تشكيل حكومة محلية متناغمة تلبي حاجات المواطنين، مشددا على أهمية مواصلة الجهود وتغليب مصلحة المحافظة فوق أي اعتبار.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء- في بيان إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل أعضاء مجلس محافظة كركوك من الحزب الديمقراطي الكردستاني، كما التقى- في لقاء منفصل آخر- أعضاء مجلس المحافظة عن حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، وعضو مجلسها من المكون المسيحي، وذلك ضمن متابعة رئيس الوزراء لتفاهمات القوى الوطنية في الوصول إلى اتفاق يفضي إلى تشكيل حكومة محلية لمحافظة كركوك”.

وأكد السوداني- حسب البيان- على”أهمية مواصلة الجهود، وتغليب مصلحة كركوك فوق أي اعتبار، لاسيما وأنها بحاجة ماسة إلى تشكيل حكومة محلية متناغمة تلبي حاجات المواطنين وتطلعاتهم في الارتقاء بواقعهم الخدمي والاقتصادي وتطوير عمل الأجهزة الحكومية فيها”.

وجدد رئيس الوزراء، “دعمه الكامل لمجلس محافظة كركوك”، مؤكدا، “أهمية العمل في نسق واحد ونبذ التهميش؛ من أجل المضي في تنفيذ الخطط التنموية، وبما يسهم في الحفاظ على نسيج المحافظة المتنوع وتعزيز التعايش والتآخي بين جميع مكوناتها وترسيخ حالة الأمن والاستقرار في ربوعها”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: حکومة محلیة

إقرأ أيضاً:

سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس الوزراء والنائب الأول

استقبل سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله بقصر السيف صباح اليوم سمو الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

كما استقبل سمو ولي العهد حفظه الله بقصر السيف صباح اليوم معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح.

المصدر كونا الوسومرئيس مجلس الوزراء سمو ولي العهد وزير الداخلية

مقالات مشابهة

  • الفصائل عن حكومة السوداني: داعمون ومساندون
  • الفصائل عن حكومة السوداني: داعمون ومساندون - عاجل
  • مجلس المحافظة: محاكم البصرة ابطلت قيود الاراضي التي استولى عليها نور زهير
  • رئيس الوزراء : الخطاب المباشر وهو منهجنا الدائم في بناء الثقة مع الشعب
  • بعد موجة احتجاجات.. رئيس الوزراء اليمني يوجه بمراجعة نتائج الثانوية العامة لطلاب تعز
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس الوزراء والنائب الأول
  • رئيس الوزراء يوجه بعقد اجتماع خاص لحسم ملف المحاضرين في مدارس الأنبار
  • "حكومة للجميع".. رئيس وزراء فرنسا الجديد يتعهد بتمثيل كل الأطياف السياسية
  • تمرد على رئيس الوزراء ”بن مبارك” في عدن والضحايا مئات المواطنين
  • رئيس الوزراء الفرنسي الجديد ميشيل بارنييه يباشر مهمة تشكيل حكومة