جريدة الرؤية العمانية:
2024-09-09@10:22:09 GMT

الشهيد إسماعيل هنية

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

الشهيد إسماعيل هنية

 

 

محمد بن سالم التوبي

 

الشهيد الذي رفع رأس الأمة عاليًا لن توفيه الأقلام ولا تتسع له الصفحات ولن تؤبنه الدموع، فيا أيُّها البطل أنت الذي سطّرت بطولاتك الصفحات في جنة الله الخالدة، وأنت من حجز لنفسه قلعة العيش الرغيد في جنات الله التي وعد بها الشهداء الأبرار الذين آمنوا بالله ربًا وبمحمد نبيًا ورسولًا، لا عزاء فيك؛ فالعزاء في حق الشهداء في الأرض مهزلة، والعظماء عزاؤهم في سموات الله!

العظماء هم أولئك الذي يرتقون إلى الله وقد باعوا أنفسهم رخيصة من أجل لا إله إلا الله، هذه الراية العظيمة التي يتجلى فيها رب العزة والجلال المتوحد في علاه؛ فوعد الله ناجز لا محالة فمن يدافع عن أرضه وعرضه ووطنه يرتقي في مرتبة الشهداء والعظماء الذين يخلدهم التاريخ.

من مثلك أيها البطل جائزته عند الله ودمائك الطاهرة الزكيّة هي قربان إلى الله وهكذا هي الأوطان الحرة تقدم خيرة أبنائها لترتقي وغزة اليوم بفضل الله وثم بفضلكم عرفها القاصي والداني وسطرت بطولاتكم العظيمة أروع انتفاضة في العالم الحديث.

لقد بذلتم ما في وسعكم لتكون كلمة الله هي العليا وكلمة الذين كفروا السفلى وقد عرف العالم بفضل جهودكم أن هناك بلدًا يُسمى فلسطين يكاد أن ينساه القريب قبل البعيد وقد زرعت فيه القوى الصهيونية كيانًا إجراميًا من أجل مصالحها وخدمة لصهيونيتها وجعلت من الشرق الأوسط أرضاً للتناحر والحروب وجمعت اليهود في أرض فلسطين من أجل أن لا يجتمع الخير وإنما أبقتها ربيبة لها حتى لا يجتمع العرب في كلمة سواء ولا تجتمع لهم راية لنشر الخير والقيم الإسلامية في هذا العالم ولكن غزة على صغرها علمت العالم القيم العظيمه والمثل العالية في التعامل مع الإنسان في الحرب.

نِمْ قرير العين فقد ارتقيت مكاناً عليًا ودع الذين هانت عليهم أنفسهم وهانت عليهم أرضهم وهانت عليهم كرامتهم أن يقولوا ما يقولون ويفعلون ما يفعلون فلا يضرك نهيق الحمير ولا ثغاء القطيع فكل مُيسر لما خلق له. من اعتاد الكرامة يجد نفسه في أعلى عليين ومن اعتاد على الخنوع فلا يقدر على النهوض فقد جبلت نفسه على الانبطاح والركوب على ظهره "كمثل الحمار يحمل أسفاراً بئس مثل القوم الذين كذبوا بآيات الله والله لا يهدي القوم الظالمين".

نِمْ قرير العين هادئ البال فقد كفيت ووفيت وآن الأوان أن يقوم غيرك بالمهمة الجسيمة وإن كانت ثقيلة فلا بأس، هكذا هو حال المجاهدين يخرجون إلى ساح الوغى فلعلهم لا يعودون، ويأتي غيرهم ليتسلموا راية الجهاد المجيدة ويواصلون مشوار النصر الذي وعد الله عباده المتقين. تم قرير العين فجنة الشهداء في انتظار أهلها ولا تتسع إلا لأهلها الذين يستحقونها برحمة الله.

رابط مختصر

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

"العالم الإسلامي" تدعو لوقف الوحشية المُمنهجة ضد المدنيين الفلسطينيين

أكدت رابطة العالم الإسلامي الضرورة المُلحة لاستجابة المجتمع الدولي العاجلة، وتحرُك منظومته الدولية لوقفِ هذه الوحشية المُمنهجة والمستمرة ضد المدنيين الأبرياء، في الأراضي الفلسطينية.
وأدانت الرابطة جريمة قتل الناشطة الأمريكية آيسينور أزجي، والطفلة بانا أمجد بكر، على يد قوات حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وميليشياتٍ مُتطرفةٍ محميةٍ من الجيش الإسرائيلي، جنوب نابلس، في إطار همجية القتل المُمنهج والمستمِر في الأراضي الفلسطينية.
وفي بيانٍ للأمانة العامة للرابطة، ندد أمينها العام، رئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ د. محمد بن عبدالكريم العيسى بهذه الجرائم المروعة والمتواصلة، التي تُواصل آلة حرب الحكومة الإسرائيلية ارتكابها، منتهكة كل الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.

40972 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 40972 شهيدًا، ونحو 94761 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

أخبار متعلقة رابطة العالم الإسلامي تدين دعوات إقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصىرابطة العالم الإسلامي تدين قصف حي الزيتون جنوب غزة"العالم الإسلامي" تدين تصريحات الحكومة الإسرائيلية بشأن "محور فيلاديلفيا"

31 شهيدًا وعشرات الجرحى .. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على #غزة#اليوم | #فلسطين https://t.co/QzdTY1nQJQ pic.twitter.com/HznLhDv2du— صحيفة اليوم (@alyaum) September 7, 2024

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 33 فلسطينيًا، وإصابة 145 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب 3 مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

واكدت وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في مناطق القطاع كافة، لم تتمكن من انتشالهم لعدم توافر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • "العالم الإسلامي" تدعو لوقف الوحشية المُمنهجة ضد المدنيين الفلسطينيين
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية