جريدة الرؤية العمانية:
2024-09-09@10:22:20 GMT

لم يعد مُهِمًا

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

لم يعد مُهِمًا

 

 

عائض الأحمد

 

من نعم الله تعالى النسيان والتغاضي وغض الطرف، قالتها العرب قديما "ولما البكاء على اللبن المسكوب"، فكم من لبن سكب وجهدا ذهب هباء وعين نامت دون غطاء، الرضا بالقول يتبعه فعل النفس واستمراء تهذيبها على القبول بالواقع والتعايش معه، ولن يكون بالسهل، ولكنه ليس أكثر صعوبة من استجواب ذاته وتقريعها والعيش مع مخلفات ذاكرة أعياها مر السنوات وقسوة الأيام وذكريات ذهبت مع الرياح ودفنت في أقصى صفوفها الخلفية بعيدة عن الشمس والنور.

طريق العودة إلى المستحيل ضرب من الجنون لم يكن خيرًا اتبعه ولم يأتِ محض صدفة وإنما قدر آمنت به وحط رحاله وسيظل الخنجر المسموم الذي أرهق وأزهق موقعه فأصبح جرحًا لم يتجاوزه جسدي ولم يستوعبه عقلي، أفزع منه وأشيح بنظري إلى فضاء لم أكن اعتاده فترمقني بسخرية وقعها أشد ألماً من صبرا يدمي أيامي الأخيره طالباً الكفاف إن لم يكن السلام يفي بما تبقى من لحظات.

لم يكن قوله هكذا بدأت وهكذا انتهيت، وما بينهما لم يعد يهم أحدهم حكمه إنما قول راجح فصفوة الأفعال أخفاها خطأ مر بمره ولم يدم عمرا أحلاه ذكرى تلك الصفعة فقط.

همسة: الشيخ من جاوز الخمسين، لم تعد كذلك إلّا في  حسابه البنكي!

ختامًا: جفت محبرتي وانكسر قلمي، كما فعلها قلبي وجسدي من قبل، فماذا أنت فاعل؟!

شيء من ذاته: لم أكن أعلم بأنَّ القدرة تحتاج إلى مهارة من نوع خاص.

نقد: ينتظر سقوطي، ثم يلومني عليه!

رابط مختصر

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الإيقاع بشخصين وراء سرقة سيارة بالإكراه في أسوان

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة كوم أمبو بمديرية أمن أسوان من (سائق - مقيم بدائرة المركز) بورود إتصال هاتفى من إحدى السيدات طلبت منه توصيلها إلى مدينة أسوان، ولدى وصوله فوجئ بوجود شخص ملثم قام بإطلاق عدة أعيرة نارية من بندقية آلية وإخراجه من السيارة وسرقتها كرهاً عنه وإحداث إصابته بشظايا طلق نارى بالساق. 

 

ضبط 483 قضية ضرائب ومخالفات جمركية ضبط 1613 قضية مخالفات داخل المترو ومحطات السكك الحديدية

بالفحص وإجراء التحريات أمكن تحديد وضبط مرتكبا الواقعة (عاطل ، سيدة – مقيمان بدائرة المركز) وبحوزتهما السلاح المستخدم ( بندقية آلية – عدد من الطلقات ).. وبمواجهتـــهما إعترفا بإرتكابهما الواقعة لرغبتهما فىمساومة مالك السيارة على مبلغ مالى لإسترجاع السيارة، وتم بإرشادهما ضبط السيارة المستولى عليها.

 

وحدد قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات لجرائم السرقة، وأيضًا تلك التى تقع بوسائل النقل، فنصت المادة 315 على أنه "يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التى ترتكب فى الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية".

 

 

 

كما نصت المادة 316 مكرر ثانياً (أ)، يعاقب بالسجن على السرقات التى تقع على المهمات أو الأدوات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى مرافق توليد أو توصيل التيار الكهربائى أو المياه أو الصرف الصحى التى تنشئها الحكومة أو الهيئات أو المؤسسات العامة أو وحدات القطاع العام، أو المرخص فى إنشائها لمنفعة عامة، وذلك إذا لم يتوافر فى الجريمة ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليها فى المواد من 313 إلى 316، ونصت المادة 316 مكرر ثانياً (ب) على، يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مليون جنيه كل من سرق شيئاً من المهمات أو المكونات أو الكابلات أو الأجهزة أو المعدات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى شبكات الاتصالات المرخص بها أو فى بنيتها الأساسية أو فى خط من خطوط الاتصالات.

 

 

ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه كل من أخفى أو تعامل فى الأشياء المتحصلة من السرقة المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة.

 

مقالات مشابهة