تشهد قرية منية جناج التابعة لمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ، تنظيم قافلة طبية على مدار يومي السبت والأحد، لتقديم الخدمات الطبية بالمجان لأهالي القرية والقرى المجاورة، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

قافلة طبية مجانية في قرية منية جناج

وأكد الدكتور محمد أبو السعد، وكيل مديرية الصحة الشؤون الصحية بكفر الشيخ، على أنّ القافلة الطبية التي يتم تنظيمها في قرية منية جناج التابعة لمركز دسوق، تضم مجموعة متنوعة ومتكاملة من الخدمات الطبية منها: خدمات الكشف العلاجي بعدد 11 عيادة طبية متخصصة لعدد 9 تخصصات طبية، وهي كالآتي: «باطنة، أطفال، الجراحة العامة، الجلدية، النساء والتوليد، تنظيم الأسرة، الرمد، العظام، الأنف والأذن والحنجرة».

تقديم كافة الخدمات الطبية بالمجان

وأوضح «أبو السعد»، أنّ القافلة تشمل أيضاً التثقيف والإرشاد الصحي، وخدمات الفحوصات المعملية والأشعة التشخيصية، والكشف المبكر عن الضغط والسكر، وصرف الأدوية بالمجان، والإحالة لأقرب مستشفى لاستخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة أو لاستكمال الفحوصات والتدخلات الطبية، لافتاً إلى أنّ كافة الخدمات الطبية بالقافلة تُقدم بالمجان، داعياً أهالي قرية منية جناج التابعة لمركز دسوق إلى التردد على القافلة الطبية للاطمئنان على صحتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ دسوق قافلة طبية حياة كريمة الكشف الطبي صحة كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ الخدمات الطبیة

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1514 مريضا في قافلة طبية مجانية بالدقهلية

أعلن الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، عن تنظيم قافلة طبية علاجية بالمجان في قرية كوم الدربي التابعة لمركزالمنصورة، وتم توقيع الكشف على 1514 مريضا خلال فعاليات القافلة، تحت إشراف الدكتورة علياء أبو السعود منسق عام القوافل.

تنظيم قافلة طبية علاجية شامة بالدقهلية 

وأوضح أن القافلة الطبية بمحافظة الدقهلية ضمت 9 عيادات متنوعة منها «أطفال - باطنة - الجراحة - عظام - أنف وأذن - رمد - جلدية - أسنان - نساء وتنظيم أسرة»، بالإضافة إلى عمل معمل طفيليات وأشعة x ray.

نتائج القافلة الطبية

وأكد أن القافلة الطبية قامت بتوقيع الكشف في مختلف التخصصات على 1514 شخصا، ويشمل «باطنة 227، أطفال 164عظام، 202 جراحة، 126 أسنان 117 جلدية 241 أمراض نساء وتنظيم أسرة، 122 رمد 160، أنف وأذن»، بالإضافة إلى تحويل 80 حالة للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم، وإصدار 5 قرارات للعلاج على نفقة الدولة.

وأكد وكيل الوزارة حرص مديرية الصحة على توعية المواطنين، إذ أقيم على هامش القافلة 40 ندوة تثقيفية، مؤكدا استمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عنهم.

مقالات مشابهة

  • فحص 1370 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • «حياة كريمة» تنظم أول قافلة طبية في محافظة بورسعيد
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية السرارية بمركز سمالوط غدا
  • فحص 240 مريضا مجانا ضمن قافلة طبية في طنطا وكفر الزيات بالغربية
  • الكشف على 1514 مريضا في قافلة طبية مجانية بالدقهلية
  • تدشين قافلة طبية مجانية بقرية «برج مغيزل» بكفر الشيخ
  • الكشف على 825 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا
  • قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية مناشي الخطيب بالفيوم