بوابة الوفد:
2024-09-09@10:22:39 GMT

تأجيل محاكمة شخص قتل أخر بشومة في القليوبية

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الخامسة، تأجيل محاكمة شخص لاتهامه بقتل شخص بشومة إثر خلافات سابقة وثأرا لمقتل والدته بدائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية، لجلسة اليوم الثالث من دور شهر أكتوبر المقبل.


صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد رفعت النجار، وعضوية المستشارين راغب محمد راغب رفاعى، وأمير محمد عاصم، وطلال محمد عبد الحميد رضوان، وأمانة سر رضا جاب الله.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 82 لسنة 2024 جنايات مركز قليوب، والمقيدة برقم 1104 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، أن المتهم "عبد الحليم ع ع"، 25 سنة، مشرف انتاج، مقيم قلما مركز قليوب القليوبية، لأنه في يوم 2 / 1 / 2024، بدائرة مركز شرطة قليوب محافظة القليوبية، قتل عمداً مع سبق الإصرار والترصد المجني عليه عبد الله إبراهيم عبد الرحمن.

وتابع أمر الإحالة، أنه على إثر خلافات سابقة بين المتهم والمجني عليه، عقد المتهم العزم وبيت النية على قتل المجني عليه بباعث الثأر لمقتل والدته، وأعد لهذا الغرض أداء بطشه "عصا خشبية"، وتجسيداً لما وغر بصدره من نية خبيثة بقتل ضحيته كمن له بالمكان الذي أيقن تواجده به سلفا، وما أن ظفر به حتى باغته بضربة من العصا المار بيانها استقرت برأسه قاصداً من ذلك إزهاق روحه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة، إلى أن المتهم أحرز أداة ما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص عصا خشبية دون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خلافات سابقة محافظة القليوبية مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية قليوب بمحافظة القليوبية محكمة جنايات شبرا دائرة مركز شرطة مركز قليوب

إقرأ أيضاً:

المشدد 5 سنوات لحداد وعامل شرعا فى سرقة ماشية بعد كسر باب حظيرة بطوخ

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة السادسة، برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، محمد حليم خيري، وعضوية المستشارين محمد عبد المعز الغمراوي، وأمانة سر محمد فرحات، حضوريا بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات لحداد كريتال وعامل، وغيابيا بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات لعاطلين، لاتهامهم بالشروع في سرقة ماشية من حظيرة بعد كسر بابها بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 1448 لسنة 2024 جنح مركز طوخ، والمقيدة برقم 46 لسنة 2024 كلي شمال بنها، أن المتهمين "كريم م ع"، 24 سنة، حداد كريتال، مقيم شبين القناطر، و"يوسف م ا"، 16 سنة، عامل، مقيم مركز طوخ، و"محمد س ع"، هارب، و"عبد الحميد س ع"، هارب، لأنهم في يوم 12 / 1 / 2024 بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية، شرعوا في سرقة المنقولات "اثنين رأس ماشية"، المبينة وصفا وقدراً بالأوراق، والمملوكين للمجنى شريف حسنى أحمد إبراهيم وكان ذلك ليلاً حال كونهم أكثر من شخص حاملين لأسلحة بيضاء ونارية موضوع التهم التالية.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين قاموا بكسر باب الحظيرة الخاصة بالمجنى عليه، وتمكنوا من الاستيلاء على المسروقات، إلا أنه قد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه ألا وهو ضبط المتهم الأول والجريمة متلبسا بها على النحو المبين بالأوراق، كما حازوا وأحرزوا بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن "فرد خرطوش".

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهمين حازوا وأحرزوا ذخيرة مما تستعمل على السلاح النارى سالف البيان دون أن يكون مرخصا لهم بحيازته أو إحرازه، كما حازوا وأحرزوا أداة "كتر" مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.







مقالات مشابهة

  • المشدد 5 سنوات لـ «حداد وعامل» لشروعهما فى سرقة ماشية بالقليوبية
  • تأجيل محاكمة 8 متهمين بقتل شخص لخلافات تجارة مخدرات بالخانكة لأكتوبر المقبل
  • المشدد 5 سنوات لحداد وعامل شرعا فى سرقة ماشية بعد كسر باب حظيرة بطوخ
  • تأجيل محاكمة سائق قتل شخصا للخلاف على ركنة سيارة بالخانكة
  • تأجيل محاكمة طبيب تسبب في وفاة زوجة عبدالله رشدى
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بـأحداث كرداسة الأولى لجلسة 13 أكتوبر
  • تأجيل محاكمة متهم بـخلية السويس الإرهابية لجلسة 10 سبتمبر
  • تأجيل محاكمة الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة زوجة الشيخ عبد الله رشدي
  • غدا.. محاكمة مرتضى منصور في 6 قضايا سب وقذف
  • غدا.. إعادة إجراءات محاكمة متهم بـ "خلية السويس الإرهابية"