أعلن حزب الله أنه استهدف  موقع حدب يارون الإسرائيلي بقذائف المدفعية وحققنا إصابة مباشرة، وففقا لما ذكرته فضائية “ألقاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

السويد تعلق عمل سفارتها في لبنان جيش الاحتلال يعلن اغتيال قيادي في حزب الله بغارات على صور اللبنانية

وفي سياق متصل، أعلن حزب الله اللبناني، ظهر اليوم السبت، استهداف مبني في مستعمرة ميتات، تستخدمه قوات الاحتلال الإسرائيلي في شن الهجمات على جنوب لبنان.

 

وقال حزب الله إنه استهدف مبنى يستخدمه جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة ‏ميتات، مستخدمًا الأسلحة الصاروخية، مؤكدًا أنه حقق إصابات مباشرة بالموقع الإسرائيلي.

 

 

يذكر أن أعلن حزب الله اللبناني، ظهر اليوم السبت، استشهاد أحد عناصره المهمة في حركة المقاومة اللبنانية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

 

زفت المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد علي نزيه عبد علي "جون" مواليد عام 1984 من بلدة عيتيت في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس.

 

وهددت إيران، اليوم السبت، بهجمات واسعة لـ حزب الله خلال الفترة القادمة، وذلك ردا على الهجمات التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على جنوب لبنان.

 

حزب الله وضربات على إسرائيل


وأكدت إيران أن حزب الله سيختار المزيد من الأهداف والعمق ولن يقتصر رده على الأهداف والأدوات العسكرية، وذلك في رده على الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت.

 

وقالت الممثلية الإيرانية في تصريحات لوكالة مهر الإيرانية: "حتى اليوم، حزب الله كان يركز على الهجمات العسكرية، بمعنى أن العمليات اقتصرت على نقاط حدودية وأهداف ضحلة وعسكرية"، مشددةً على أن هجوم الكيان الصهيوني على ضواحي بيروت واستهداف مبنى سكني كان تجاوزا لهذه الحدود".


وكانت إسرائيل قد أعلنت، الثلاثاء الماضي، اغتيال القيادي البارز في حزب الله، فؤاد شكر، إثر غارة جوية استهدفت مبنى سكنيا في العاصمة اللبنانية بيروت.

 

وفي وقت سابق قال الأمين العام لـ حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، في كلمة ، خلال جنازة فؤاد شكر، إن المعركة مع إسرائيل دخلت مرحلة جديدة، مضيفًا أن إسرائيل تعرف أي خطوط حمراء تجاوزت وأي عدوان ارتكبت.

 

وتعهّد نصر الله، بأن الحزب سيرد على اغتيال قائده العسكري، فؤاد شكر، على يد إسرائيل، مؤكدا أن الحزب يبحث عن رد حقيقي وليس شكلي، قائلا: "بيننا وبينكم الأيام والليالي والميدان.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله موقع حدب يارون الإسرائيلي إسرائيل لبنان صواريخ الاحتلال الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يدك مرابض “الزاعورة” ويوقع ضباط العدو الصهيوني وجنوده بين قتيل ‌‏وجريح

يمانيون – متابعات
شنّت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، اليوم الأحد، هجوماً جوياً عبر أسراب من المسيّرات ‏الانقضاضية على مرابض “الزاعورة”.. مؤكّدةً أنّ الهجوم استهدف منصات القبة الحديدية وأماكن تموضع واستقرار ضباط ‏وجنود العدو.

وأعلنت المقاومة في بيان لها، أنّ الهجوم حقق إصابات مباشرة في مرابض “الزاعورة”، وأوقع ضباط وجنود العدو بين قتيل وجريح.

كما أكّدت المقاومة أنّ هذه العملية تأتي دعماً لغزّة ومقاومتها، ورداً على ‌‌‌‏الاعتداءات الصهيونية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصاً على بلدة خربة سلم.

كذلك، استهدفت موقع “السماقة” في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، عبر الأسلحة الصاروخية، وأصابوه إصابة مباشرة.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، استهدفت ‏المقاومة ‏تجمعاً لجنود العدو ‏الصهيوني في “مرتفع أبو دجاج”، بقذائف المدفعية، وحققت إصابةً مباشرةً.

كما شنّت المقاومة هجوماً جوياً، بسرب من المسيرات الانقضاضية، على موقع رأس الناقورة البحري، ‏مستهدفةً أماكن تموضع ضباطه وجنوده، وقصفت ‏مستوطنتي “شامير”، و”كريات شمونة” بصليات مكثفة من الصواريخ، بعد أن سبق واستهدفت الأخيرة، اليوم، بصلية من صواريخ الفلق، في ردٍّ على المجزرة التي نفذتها قوات العدو في قرية فرون، جنوبي لبنان، مساء أمس.

إضافةً إلى استهدافها التجهيزات التجسسية ‏في كل من موقع “المالكية” بمسيرات انقضاضية، وموقع “رويسات العلم” في تلال كفرشوبا اللبنانية بالأسلحة المناسبة.. معلنةً تحقيقها إصابةً مباشرةً في كلا الموقعين العسكريين.

وأقرّت وسائل إعلام العدو الصهيوني، بانفجار عدد من الطائرات المسيّرة في منطقة “الزاعورة” في الجولان السوري المحتل، بالإضافة إلى سماع دوي صفارات الإنذار في مستوطنات “كفربلوم وكفاريوفال وكريات شمونة ودان عامير وشئار ياشوف وسده نحميا وبيت هيلل ومعيان باروخ”، شمال فلسطين المحتلة.

مقالات مشابهة

  • إصابة مبنى في مستوطنة إسرائيلية بعد سقوط مسيرة من الجنوب اللبناني
  • أصابوه إصابة مباشرة.. حزب الله يعلن استهداف هذا الموقع الإسرائيلي
  • حزب الله يشن هجوماً بالمسيّرات والصواريخ على مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطناته ويحقق إصابات مباشرة
  • حزب الله يدك مرابض “الزاعورة” ويوقع ضباط العدو الصهيوني وجنوده بين قتيل ‌‏وجريح
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مواقع عسكرية صهيونية وتعلن تحقيق إصابات مؤكدة
  • ‏حزب الله: استهداف التجهيزات التجسسية في موقع "المالكية" بمسيّرة انقضاضية وتحقيق إصابة مباشرة
  • حزب الله: استهدفنا التجهيزات التجسسية في موقع المالكية الإسرائيلي بمسيرة انقضاضية
  • «حزب الله» يتصدى لطائرة مسيرة ويستهدف موقع «المرج» العسكري
  • إصابة مبان بمستوطنة المطلة في تبادل للقصف بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي
  • حزب الله يرد على استهداف جنوب لبنان بقصف المطلة ورويسة القرن بالصواريخ