روت الإعلامية سناء منصور، تجربتها مع الثانوية العامة، التي كانت تسمى بـ«التوجيهية» آنذاك، موضحة أنها لم تكن تهتم بالكامل تجاه دراستها، لأنها كانت تمارس العديد من الأنشطة الرياضية، منها لعبة «كرة الشبكة»، وهي لعبة تمارسها النساء فقط، وألعاب القوى، وأن على أيامها لم تكن توجد رهبة الثانوية العامة، التي يشعر بها طلابنا في الوقت الحالي.

حصلت على مجموع 64%

أكدت «منصور» عبر برنامج «السفيرة عزيزة» على شاشة قناة «dmc»، أنها حصلت على مجموع بنسبة 54%، ذلك المجموع الذي لم يؤهلك لأي كلية في الوقت الحالي: «كنت حزينة للغاية، لكن بسبب تفوقي الرياضي، حصلت على 10% زيادة على المجموع ليصبح 64%»، مشيرة إلى أنها كانت تقرر الالتحاق بكلية الحقوق نظرا للنسق العائلي، ولكي تحقق أمنية والدها (الراحل).

قررت الالتحاق بكلية الآداب قسم الصحافة

تابعت: «في آخر لحظة قررت الالتحاق بكلية الآداب قسم الصحافة جامعة القاهرة، وقررت تحديد مستقبلي بيدي، وبعد التخرج عملت بالصحافة، ومن بعدها سافرت إلى الخارج، وبعد العودة عملت بالإذاعة والتليفزيون، نتيجة الثانوية العامة لا تفرق في تحديد مستقبلك وليست نهاية المطاف».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإعلامية سناء منصور السفيرة عزيزة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

بعد تجربتها في القليوبية.. الصحة تكشف موقف تعميم حملة توصيل الأدوية للمرضى

كتب- أحمد جمعة:

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، موقف تعميم حملة توصيل الدواء لمنازل المرضى بالمجان على مستوى الجمهورية، بعد تنفيذها تجريبيا بمحافظة القليوبية، ضمن مقترح تطوير منظومة ميكنة الدواء.

وقال "عبدالغفار" في تصريحات إلى مصراوي، إن الحملة بدأت بمرحلة تجريبية في محافظة القليوبية لنحو 400 مريض، على أن يتم تقييمها خلال المرحلة المقبلة، وحال ثبوت نجاحها سيتم تعميمها تدريجيا على باقي المحافظات تباعًا.

وأضاف "عبدالغفار"، أن الحملة موجهة في الوقت الراهن لأصحاب الأمراض المزمنة ممن يصدر لهم قرار علاج على نفقة الدولة، والذين يتوجهون للمستشفيات لصرف العلاج إما كل شهر أو 3 شهور، مشيرًا إلى أن التقييم الأولي يشير لوجود حالة من الاستحسان لهذه المبادرة.

وتابع: "هناك بعض المشقة بالنسبة للمرضى من كبار السن في الذهاب للمستشفى بصفة مستمرة لصرف العلاج، وبالتالي جاءت تلك الحملة بمبادرة من الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة للبدء في تنفيذ تجربة لتوصيل الأدوية للمرضى في محافظة القليوبية بالاتفاق مع إحدى الشركات، استنادا لقاعدة بيانات للمرضى تسهل عملية توصيل الأدوية".

وشدد "عبدالغفار" على أن تلك الحملة تضمن التيسير على المرضى، وضمان وصول الدواء المطلوب والجرعات المحددة بشكل دقيق.

وأمس، كشفت وزارة الصحة أن المبادرة تتضمن توصيل الدواء لـ400 مريضا بمستشفى شبين القناطر في محافظة القليوبية، لمدة شهرين بالمجان.

وتستهدف المبادرة إنشاء منظومة إلكترونية لصرف الدواء، وتوصيل الأدوية إلى منازل المرضى المستحقين لتخفيف الضغط على المراكز الصحية، وضمان التسليم الصحيح للأدوية والجرعات، وتسهيل تتبع الطلبات والنفقات بحسب المريض والمنطقة، وكذلك تحديد الأمراض الأكثر انتشاراً وفقا لكل محافظة على حسب الخريطة الديموغرافية، وأيضا تسجيل الصيدليات بالمستشفيات الحكومية وحصرها على المنظومة، وتوفير تقارير دورية تساعد على متابعة تكاليف الأدوية واستخدامها لضمان الكفاءة المالية.

اقرأ أيضًا:

الأرصاد تعلن طقس 72 ساعة مقبلة: أمطار وشبورة وسحب منخفضة

45 صورة تكشف جمال ممشى أهل مصر وأبراج ماسبيرو الجديدة

مقالات مشابهة

  • شروط الالتحاق بأقسام الآداب في كلية البنات بجامعة عين شمس 2024
  • بن نافل: فترة الانتقالات كانت صعبة وأتمنى التوفيق لسعود عبدالحميد .. فيديو
  • سناء منصور: الدولة تسعى إلى القضاء على الأمية بحلول 2030
  • بعد تجربتها في القليوبية.. الصحة تكشف موقف تعميم حملة توصيل الأدوية للمرضى
  • سناء منصور تكشف عن كواليس ذكرياتها مع فؤاد المهندس: لن أنسى له هذه الخدمة
  • حكاية تسجيل فؤاد المهندس فوازير مخصوصة لمذيعة فى الراديو بدون مقابل
  • رياض منصور: سنطالب الجمعية العامة للأمم المتحدة باتخاذ إجراءات تصعيدية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • سناء منصور: حلمي التوني ترك أثرا كبيرا في مجال الفن
  • عشرينية تسطر نهاية حياتها بالشنق لمرورها بحالة نفسية سيئة بسوهاج
  • مقيمة تروي موقفًا مؤثرًا حدث لها بالمملكة.. فيديو