أكد خلدون البرغوثي، الباحث في الشأن الإسرائيلي، أن التحركات الأمريكية لحماية إسرائيل، هي مجرد تحركات دفاعية، مشددًا على أن الرد الإيرانى قادم وبقوة.

الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى الرد الحاسم على جريمة اغتيال هنية الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل نفذت عملية اغتيال "هنية" بدعم أمريكي

وأضاف "البرغوثي"، خلال مداخلة عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أن إسرائيل تعيش حالة من التأهب على جميع الأصعدة، خوفًا من الرد الإيراني واللبناني من قبل حزب الله.

وأشار الباحث في الشأن الإسرائيلي، إلى أن عملية اغتيال "هنية" لن تؤثر على حركة حماس والمقاومة، وهذا ما تيقن له المحللون في إسرائيل، ويتساءل الشارع الإسرائيلي ماذا بعد اغتيال هنية.

ونوه، بأن استطلاعات الرأي في إسرائيل لم تتحرك نحو نتنياهو بعد حادث اغتيال إسماعيل هنية؛ لأن الشارع الإسرائيلي كل ما يهمه هو استعادة المحتجزين لدى المقاومة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استعادة المحتجزين اغتيال إسماعيل هنية الشارع الإسرائيلي حادث اغتيال إسماعيل هنية الشأن الإسرائيلي الرد الإيراني فضائية القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تتوقع انتقاماً إيرانياً لاغتيال هنية

قال رئيس جهاز المخابرات الخارجية البريطاني (إم.آي6) ريتشارد مور إنه يعتقد أن إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الذي وقع في طهران في أواخر يوليو (تموز)، والذي تحمل طهران مسؤوليته لإسرائيل.

وعندما سُئل مور، خلال فعالية لصحيفة فاينانشال تايمز، اليوم السبت، عما إذا كانت إيران سترد على اغتيال هنية، قال "أظن أنهم سيحاولون، ولن نكون قادرين على التخلي عن حذرنا تجاه نوع النشاط، الذي ربما يحاول الإيرانيون" القيام به في هذا الصدد.
وقال مدير مشروع إيران في مجموعة الأزمات الدولية علي واعظ في وقت سابق، إنه "إذا تمكنت إسرائيل من الإفلات من العقاب بعد قتل حلفاء إيران في وسط طهران، فلن يكون هناك ملاذ آمن للقيادة الإيرانية في أي مكان. إن إشارة الضعف هذه للمعارضين، في الداخل والخارج، أمر لا يطاق بالنسبة للقادة الإيرانيين".

هل تريد إيران تجنّب "حافة الهاوية" في الردّ على اغتيال هنية؟https://t.co/pGlHSmtEPc pic.twitter.com/jp15ERrSa7

— 24.ae (@20fourMedia) August 29, 2024 وبعيد ضربات حزب الله، قال المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي للطلاب في أحد التجمعات، إن الرد "لا يعني دائماً حمل السلاح، بل يعني التفكير بشكل صحيح، والتحدث بشكل صحيح، وفهم الأشياء بدقة، وضرب الهدف بدقة".  
ومع ذلك، يقول الخبراء إن هذه التعليقات الأخيرة تشير إلى أن رد إيران سيبدو أقل شبهاً بما فعلته في أبريل (نيسان)، رغم أنه لا يمكن استبعاد ذلك، وسيكون أكثر شبهاً بهجوم محسوب.

مقالات مشابهة

  • قائد الحرس الثوري الإيراني يوجه رسالة تهديد لإسرائيل: الانتقام قادم لا محالة وستذوقون طعمه
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • باحث أزهري: الله وعد المؤمنين بشفاعة الرسول يوم القيامة (فيديو)
  • قائد الحرس الثوري: الرد الإيراني على إسرائيل قادم
  • "أربعون هنية".. ووقت إيران "المناسب وغير المناسب"
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • باحث بالشأن الدولي: زيادة التواجد الأجنبي في ليبيا يقود البلاد لاندلاع اشتباكات
  • بريطانيا تتوقع انتقاماً إيرانياً لاغتيال هنية
  • رسالة الحشود المليونية: الرد قادم على الصهاينة لامحالة