قررت نيابة المرج، حجز مدير مصنع مستلزمات طبية على ذمة التحريات، بتهمة استخدام خامات مجهولة المصدر وممارسة نشاط بدون ترخيص.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة برئاسة اللواء طارق راشد مدير الأمن، من ضبط (المسئول عن مصنع مستلزمات طبية "بدون ترخيص"- كائن بدائرة قسم شرطة المرج) لإدارته المصنع لإنتاج وتصنيع كمية كبيرة من المستلزمات الطبية مستخدماً خامات رديئة مجهولة المصدر وممارسة مهنة الصيدلة بدون تصريح من الجهات المعنية بالإضافة لإدارته المصنع بدون ترخيص.

وعثر بداخل المصنع على (طن مادة خام "جيل" - 1164 عبوة معجون صابون مركز- 1700 عبوة جيل أشعة سونار- 1,800طن مادة خام لإنتاج المنظفات والجيل- 2 تنك بلاستيك مملوء بالماء - أدوات ومعدات التصنيع- كميات كبيرة من العبوات الفارغة).

بمواجهته أمام اللواء علاء بشندي مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حُكماً بمُعاقبة محمود.ع بالحبس مع الشغل لمدة سنة واحدة لإدانته بتعاطي المخدرات في القطامية. 

وتضمن نص الحُكم الذي أصدرته المحكمة تغريم المُدان 10 آلاف جنيه عما أسند إليه، ومُصادرة المخدر المضبوط وألزمته بالمصاريف الجنائية.

أصدرت الحُكم المحكمة برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب وأحمد رضوان أبا زيد، وحضور الأستاذ محمد جاويش وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمُتهم محمود.ع أنه في يوم 30 يوليو 2022 بدائرة قسم القطامية أحرز بقصد التعاطي جوهراً مُخدراً (ميثامفيتامين) في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

وشملت قائمة الشهود شهادة ضابط الواقعة الذي أكد أنه أثناء مروره وقوة من الشرطة السريين بمنطقة مساكن الجيزة دائرة قسم القطامية الساعة 6 صباح يوم 30 يوليو 2022 تقريباً شاه المتهم يقوم بالتدخين باستخدام غليون زجاجي (بايب) ينبعث منه دخان تفوح منه رائحة مادة الميثامفيتامين (الآيس) المخدر.

وبالتوجه صوبه استخلصه من يده ثم أنزله من السيارة وتبين عدم حمله لبطاقة تحقيق الشخصية أو تراخيص. 

كما وأنه سبق اتهامه في عدد 10 قضايا، وبتفتيشه وقائياً عثر على كيس شفاف بداخله كمية للمخدر ذاته وذلك بين طيات ملابسه، والذي بمواجهته بالمضبوطات أقر بإحرازها بقصد التعاطي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نيابة المرج مستلزمات طبية خامات مجهولة الأجهزة الأمنية اللواء طارق راشد مدير الأمن مباحث القاهرة بدون ترخيص مجهولة المصدر مادة خام

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ القاهرة يوجه بالتوسع في إنشاء معارض لبيع مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة

طالب الدكتور حسام فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، رؤساء الأحياء أهمية بذل أقصى الجهود لأداء المهام بأفضل صورة والعمل على حل مشاكل المواطنين والتواصل معهم والتواجد بينهم بصورة مباشرة يوميا، وذلك في ضوء توجيهات الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

وأشار نائب المحافظ، خلال اجتماعه مع رؤساء الأحياء بالمنطقة الشمالية، إلى اهتمام القيادة السياسية بتحسين كافة الخدمات المقدمة للمواطنين والتفاعل مع مشاكلهم وسرعة حلها، وأهمية تحقيق الانضباط والالتزام داخل كافة الأحياء والعمل بإيجابية وعدم التقصير في تنفيذ أي تكليفات لتحسين مستوى المعيشة، وتحقيق التنمية بكافة المجالات، ووجه بالتوسع في إنشاء معارض لبيع مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة بمناسبة قرب العام الدراسي الجديد، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والمرور بشكل دوري على كافة المدارس بنطاق الأحياء لمتابعة جاهزية الفصول الدراسية، والتأكد من نظافتها وتعقيم دورات المياه ومراجعة الإنارة والنظافة وإزالة الاشغالات حول المدارس.

تحقيق قفزات في تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية 

كما شدد على ضرورة تحقيق قفزات في تنفيذ كافة المشروعات الجارية ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية، علاوة على استعراض جهود الأحياء فيما يخص موقف التعديات على الأراضي وأملاك الدولة ضمن الموجة 23، مؤكدًا على أهمية تنفيذ قرارات الإزالة والتصدي لكافة التعديات ومخالفات البناء وفرض هيبة القانون.

ووجه نائب المحافظ، رؤساء الأحياء بتفعيل دورهم في السيطرة على الأسعار وخاصة السلع الاستراتيجية للتخفيف على المواطنين مع ضرورة المتابعة المستمرة بالمراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين لتسهيل الإجراءات وحل المشاكل، والتأكيد على أهمية تفعيل دور المشاركه الشعبية والمجتمعية للمواطنين والتواصل مع الشباب والاستماع إلى أفكارهم.

مقالات مشابهة

  • «الثيرمايت» في سلاح أوكراني جديد.. ماذا نعرف عن «مسيرات التنين»؟
  • نائب محافظ القاهرة يوجه بالتوسع في إنشاء معارض لبيع مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة
  • بعد 4 وقائع.. القبض على لص الشقق السكنية في القطامية
  • ضبط مصنع بدون ترخيص لإعادة تدوير زيوت السيارات
  • بقصد الاتجار.. سقوط 4 من أباطرة الأسلحة بضربة أمنية بالقاهرة
  • وزير الزراعة: مصنع التغذية المدرسية بقويسنا ينتج 60 ألف وجبة يوميًا
  • "حيث لا يراني أحد" و"ماكبث المصنع" يمثلان مصر بمهرجان القاهرة التجريبي
  • مستقبل مصنع أودي في بروكسل على المحك.. إكتشف الأسباب؟
  • محافظ المنيا يتفقد مصنعا للملابس الجاهزة في دير مواس: ننهي الإجراءات بدون بيروقراطية
  • مواد غذائية مجهولة المصدر.. القبض على مدير مصنع غير مرخص بالسلام