نظم المجلس القومي للمرأة تدريبًا بعنوان "اتعلم الأوريجامي"، بالتعاون مع المؤسسة الثقافية اليابانية بالقاهرة  استهدف مجموعة من طالبات وطلاب مدارس تحيا مصر 1 و2.

حيث أكدت الأستاذة فاتن فاروق مسؤولة تنفيذ الأنشطة بالمناطق المخصصة للإسكان بديل العشوائيات بالمجلس أن التدريب جاء في إطار جهود تعزيز التبادل الثقافي بين مصر واليابان وتعزيز فهم الطلاب لثقافات الشعوب الأخرى، حيث هدف إلى تعريف الطالبات والطلاب بثقافات الشعوب الأخرى وعاداتهم وتقاليدهم وفنونهم، ومنها فن الأوريجامي الذى يعد فنًا يابانيًا ترفيهيًا لصنع الزهور والعديد من الأشياء الأخرى عن طريق طى الورق، حيث تم التعريف بتاريخه واستخداماته.

وقد تضمن التدريب تعريف الطالبات والطلاب باليابان وشعبها وموقعها الجغرافي، واللغة اليابانية، كما تم تعليمهم كيفية كتابة أسمائهم وكلمات التحية باللغة اليابانية وبعد ذلك قام الطلاب بصنع أشكال مختلفة بفن الأوريجامي.

IMG-20240803-WA0254 IMG-20240803-WA0253 IMG-20240803-WA0251

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل التعاون

استقبل الفريق احمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، وفد ممثل للمجلس القومي للمرأة برئاسة إيمان خليفة ،الأمين العام للمجلس القومي للمرأة ، لمناقشة سبل زيادة التعاون المشترك بين الجانبين.

‏‎وأشاد محافظ الإسكندرية بالدور الرائد الذي يقوم به أعضاء المجلس القومي للمرأة في جميع المحافظات ومشاركتهم المجتمعية الجادة والفعالة، ومساندتهم لكافة المبادرات التي تنفذها الدولة مثل: دعم للمرأة المعيلة في قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " وكذلك في بشاير الخير، مؤكدًا على أن المحافظة على أتم الاستعداد  للتعاون مع المجلس القومي للمرأة وخاصة في تنفيذ مبادرة "بداية" التي أطلقتها الحكومة المصرية بهدف بناء الإنسان المصري .

‏‎ومن جانبها، أكدت الأمين العام للمجلس القومي للمرأة على ‎الدعم والتواصل المستمر مع المحافظة لتقديم كل ما يلزم لدعم الفئات الأولى بالرعاية ، كما تطرقت للحديث عن دور المجلس القومي للمرأة في خدمة المرأة المعيلة والمعنفة، ودعم المجلس للتمكين الاقتصادي للمرأة من خلال مبادرة "تحويشة" .

جاء اللقاء بحضور، داليا حمدي مدير الإدارة العامة لشئون الفروع ، ومحمود بدوي ممثل الإدارة العامة لشئون الفروع، والدكتورة  ماجدة الشاذلي، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة فرع الإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل التعاون
  • القومي للمرأة يُنظم ورشة عمل تدريبية على حرفة خرز النول
  • القومي للمرأة ينظم ورشة حول المتطلبات الأساسية لخدمة المنح العينية
  • القومي للمرأة ينظم معسكر التوعية الأسرية تحت شعار "على البر" بوادي النطرون
  • «مدارس النيل»: تدريب 1286 معلما استعدادا للعام الدراسي الجديد
  • القومي للمرأة ينظم ورشة تدريبية على حرفة خرز النول
  • «القومي للمرأة» ينظم تدريبات لـ15 سيدة على حرفتي خرز النول والنحاس
  • الأولمبياد الخاص الإماراتي ينظم معسكرًا تدريبًا استعدادًا للمشاركة في ألعاب مالطا 2024
  • القومي للمرأة ينظم ورشة حول "المتطلبات الأساسية لخدمة المنح العينية"
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة حول المتطلبات الأساسية لخدمة المنح العينية