وصل إلى مصر، اليوم السبت، وفد إسرائيلي رفيع المستوى بمشاركة رئيس الموساد ديدي برنيع، ورئيس الشاباك رونان بار والمنسق غسان عليان.

وبحسب موقع «واللا» العبري فأن الوفد يجري اجتماعات مع رئيس المخابرات المصرية عباس كامل ومع كبار المسؤولين في الجيش المصري بشأن صفقة التبادل والترتيبات الأمنية في محور فيلادلفيا على الحدود بين مصر وغزة ومعبر رفح.

ووفقا للموقع فإن مغادرة الوفد إلى القاهرة يأتي نتيجة الضغوط الأمريكية الشديدة على إسرائيل ومصر في الأيام الأخيرة لمواصلة المفاوضات حول صفقة الرهائن والقضايا الأمنية المرتبطة بها مثل ممر فيلادلفيا رغم اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس السابق اسماعيل هنية.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اسرائيل الشاباك جهاز الأمن الداخلي قطاع غزة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

تفاصيل زيارة وزير الداخلية السعودي لمصر.. تنسيق وتشاور رفيع المستوى (فيديو)

كشف جمال همام، مدير تحرير مجلة آراء حول الخليج السعودية، تفاصيل زيارة وزير الداخلية السعودي إلى مصر ولقاء الرئيس السيسي، موضحا أن الزيارة نالت أهمية كبيرة وهو ما عكسته التغطية الإعلامية لها.
وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن الزيارة تتسم بأهمية كبرى لكون مصر والسعودية بلدان كبيران وما يجمعهما من تنسيق وتشاور في مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك.
وقال إن مصر والسعودية لديهم اهتمام مشترك بأمن واستقرار المنطقة لا سيما الوضع في الخليج ودول القرن الأفريقي والبحر الأحمر وذلك للخروج من عنق الزجاجة. 
وأوضح أن ما تشهده المنطقة يحتاج إلى تضافر الجهود، فهناك مخاطر تحدق بالملاحة خاصة من البحر الأحمر والقرن الأفريقي وكل هذا يتطلب تنسيق أمني مصري سعودي على أعلى مستوى.
واختتم  جمال همام، مدير تحرير مجلة آراء حول الخليج، أن السعودية ومصر هما محورا الاهتمام في المنطقة وهناك تعاون كبير بينهما والمرحلة الحالية تحتاج إلى مزيد من تضافر الجهود.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي، والدكتور عصام بن سعيد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، وذلك بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بالإضافة إلى السفير صالح بن عيد الحصيني سفير السعودية بالقاهرة.

وذكر المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية أن وزير الداخلية السعودي نقل للسيد الرئيس تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، حيث أعرب الرئيس من جانبه عن تقديره لشقيقيه عاهل السعودية وولي العهد، مشددًا على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، ومحورية دور الدولتين كركيزة أساسية لاستقرار المنطقة، لاسيما في ظل التحديات الجسيمة والمتصاعدة التي تتطلب مواصلة وتكثيف التعاون بين البلدين.

وقد شهد اللقاء في هذا السياق تأكيد الأهمية التي يكتسبها التعاون المشترك والتنسيق المكثف بين مصر والسعودية، في مواجهة التحديات والمخاطر الأمنية المشتركة التي تفرزها ظروف المنطقة، خاصة في مجال مواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة، والجريمة المنظمة العابرة للحدود، فضلًا عن تصاعد الجرائم الإلكترونية، وهو ما يُمثل تحديًا كبيرًا يتطلب تكامل الجهود للحد من هذه المخاطر، التي أضحت تتخذ أنماطًا جديدة ومتغيرة، بما يفرض مواصلة التطوير والتدريب المشترك لمواكبة تلك المتغيرات وتعزيز جهود حفظ الأمن والاستقرار.
 

مقالات مشابهة

  • إكبا يعزز الشراكات العالمية ويدعم الزراعة المستدامة في منتدى رفيع المستوى في أوزبكستان
  • إعلام عبري يتحدث عن شرطين وضعتهما مصر مقابل موافقتها على وجود إسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • أبو شامة لـ«بين السطور»: تصريحات نتنياهو عن محور فيلادلفيا تهدف لإفشال التهدئة
  • تفاصيل زيارة وزير الداخلية السعودي لمصر.. تنسيق وتشاور رفيع المستوى (فيديو)
  • تفاصيل زيارة وزير الداخلية السعودي لمصر.. تنسيق وتشاور رفيع المستوى
  • وفد حكومي رفيع يصل أربيل لبحث قضايا المنافذ والضرائب ونقاط التفتيش
  • والدة أسير إسرائيلي تنتقد سياسة الحكومة وتصف محور فيلادلفيا بالكذبة
  • مصدر رفيع المستوى: يظل تعنت نتنياهو عقبة أمام أي جهود للهدنة وإقرار السلام
  • مصدر رفيع المستوى: فشل إسرائيل المستمر يدفع حكومة نتنياهو لإفشال جهود الوسطاء
  • مصدر رفيع المستوى: تعنت نتنياهو عقبة أمام أي جهود للهدنة وإقرار السلام