أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، عن إنشاء مجمع متميز لطب الأسنان سيكون الأكبر على مستوى الشرق الأوسط، بتجهيزات كبيرة، من معامل ووحدات أسنان ومعدات وأجهزة ومركز بحثي متكامل.

جاء ذلك خلال كلمته ضمن حفل تخرج الدفعة 76 لكلية طب الأسنان، بقاعة المؤتمرات الكبرى بمكتبة الإسكندرية، بحضور الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، واللواء علاء فتح الله حكمدار غرب الإسكندرية، والدكتور أحمد عبد الحكيم عميد الكلية، والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس وأولياء الأمور.

وهنأ الدكتور قنصوة الطلاب بتخرجهم وتكليل جهدهم طوال فترة دراستهم داخل الكلية، وقدم الشكر للآباء والأمهات على ما قدموه من دعم لأبنائهم، ولفت رئيس الجامعة إلى الجهود التى تبذلها جامعة الإسكندرية لتكون جامعة تنافسية ذات جودة عالمية، وذلك من خلال التوسع في العلاقات الخارجية مع الجامعات العالمية وإنشاء البرامج المزدوجة للتنافس محليا وإقليمياً وعالمياً.

رئيس جامعة الإسكندرية: دعم البحث العلمي

وأوضح رئيس الجامعة، أن الدرجة المشتركة بين كلية طب الأسنان وجامعة مانشستر، هي أول درجة مشتركة للبكالوريوس في طب الأسنان على مستوى الشرق الأوسط.

وفي نهاية كلمته أشار قنصوة، إلى دعم البحث العلمي وتطبيقاته داخل الجامعة من خلال الـ technology park، مؤكداً أن تقدم أي مجتمع يأتي من خلال الاقتصاد القائم على المعرفة.

عميد الكلية: طب الأسنان مهنة إنسانية عظيمة     

وأعرب الدكتور أحمد عادل عبد الحكيم عميد الكلية، عن سعادته بتخرج دفعة جديدة بلغ عددهم 749 طالبا وطالبة، والذي يعد تتويجا لجهود سنوات من الدراسة والتعب والمثابرة، مؤكداً أن اليوم ليس نهاية رحلة دراسية بل بداية رحلة مليئة بالفرص والتحديات.

 وأشار إلى أن طب الأسنان مهنة إنسانية عظيمة تتطلب الالتزام بأعلى معايير الأخلاق والمهنية، ودعا خريجي الكلية إلى الاستمرار في التميز والتطور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الإسكندرية طب الاسنان القطاع الصحي جامعة الإسکندریة طب الأسنان

إقرأ أيضاً:

الراديو 9090 تفوز بجائزة أفضل إذاعة في الشرق الأوسط 2024 من «ديرجيست»

في إنجاز جديد يضاف إلى سجلها الحافل، توجت إذاعة الراديو 9090 بجائزة أفضل إذاعة في الشرق الأوسط لعام 2024، وذلك خلال حفل توزيع جوائز «ديرجيست» الذي أقيم أمس بحضور نجوم الفن والمجتمع ومشاهير الإعلام.

الراديو 9090 أفضل إذاعة في الشرق الأوسط من «ديرجيست»

تسلم الجائزة الإعلامي عبد الفتاح مصطفى الرئيس التنفيذي للراديو 9090، الذي عبر عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز، مؤكدًا أن الجائزة هي تكريم لكل فرد من فريق عمل الراديو، ولكل مستمع اختار الراديو 9090 وجهته الأولى للاستماع.

ولم يقتصر التكريم على الإذاعة ككل، بل امتد إلى أحد نجومها، المذيع حسام عصام، الذي حصد جائزة أفضل إعلامي إذاعي لعام 2024.

ويأتي التكريم تتويجا لمسيرة الراديو الحافلة بالإبداع والتميز، إذ استطاعت الإذاعة أن تحتل مكانة خاصة في قلوب الكثير من المستمعين.

مقالات مشابهة

  • موسكو: الشرق الأوسط على موعد مع حرب كبرى.. وتحرك روسي خليجي عاجل
  • وزير الخارجية الروسي: يجب العمل على منع اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط
  • لافروف: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى
  • رئيس الوزراء: نستهدف تحويل مصر إلى مركز تعليمي إقليمي
  • رئيس الوزراء يفتتح مقر جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة اليوم
  • وزيرة التنمية المحلية: إنشاء 330 مجمع خدمات زراعية بقرى حياة كريمة
  • رئيس الدولة ووزير الخارجية المصري يبحثان المستجدات في الشرق الأوسط
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يفتتح مجمع عيادات وفحوصات الرمد بالمستشفى الجامعي بأسيوط  
  • الراديو 9090 تفوز بجائزة أفضل إذاعة في الشرق الأوسط 2024 من «ديرجيست»
  • الرئاسة الفرنسية تبحث مع ألمانيا دعم أوكرانيا وتجنب التصعيد في الشرق الأوسط