اختتم علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، زيارته إلى محافظة البحيرة، بتفقد مزرعة الزهراء لإنتاج بيض المائدة، بمنطقة جبارس، في مركز ايتاي البارود، ضمن مشروعات الجمعية المشتركة التابعة للإصلاح الزراعي بمحافظة البحيرة.

واستمع وزير الزراعة إلى عرضا خاصا بالمزرعة، والمقامة على مساحة 11 فدانا، وتبلغ قوة تشغيلها 3 عنابر حاليا، فضلا عن صالة لتجميع البيض، كما يبلغ الإنتاج السنوي لها حوالي 15 مليون بيضة، كما يتم يوميا إنتاج حوالي 1200 طبق.

وأشاد فاروق بجهود العاملين في المزرعة، حيث وجه بتشجيعهم وتحفيزهم، نظرا لجهودهم، في العمل، وحثهم على بذل المزيد من الجهد لزيادة الإنتاج.

ووجه وزير الزراعة، مجلس إدارة الجمعية، وإدارة المشروع، بالعمل على المزيد من التطوير بالمحطة، ومضاعفة الانتاج والعنابر وخطوط الإنتاج، لمضاعفة الانتاج، والمساهمة في زيادة المعروض من بيض المائدة في الاسواق، وطرحه للمواطنين بأسعار مخفضة، في المنافذ الثابتة والمتنقلة، والمساهمة في خفض الأسعار، وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وشدد الوزير على إعادة تشغيل كافة المشروعات المتوقفة، وهيكلتها، ودخولها في الخدمة، وتأهيلها للإنتاج من جديد، فضلا عن استغلال كافة الأصول غير المستغلة، وإدارتها بشكل اقتصادي، يحقق العائد المناسب.

وكان علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، قام صباح اليوم، بزيارة تفقدية الى محافظة البحيرة، لتفقد عدد من الأنشطة الزراعية بها، يرافقه الدكتور حازم الديب نائب المحافظ، وعدد من قيادات الوزارة، كما عقد عدد من اللقاءات بالمزارعين في المحافظة، والجمعيات الزراعية بها.

حضر الزيارة: المهندس مجدي عبد الله رئيس قطاع الهيئات وشئون مكتب الوزير، والدكتور أحمد عضام رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، والدكتور انور عيسى رئيس الإدارة المركزية لمديريات الزراعة، وزهير ساري رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة ونائب محافظ البحيرة يُتابعان تسليم الأسمدة للمزارعين بأبوحمص

في زيارة مفاجئة.. وزير الزراعة يقيل الطاقم الإداري بجمعية فرهاش بالبحيرة

وزير الزراعة من البحيرة: لا تهاون في الحفاظ على الرقعة الزراعية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بيض المائدة علاء فاروق وزير الزراعة وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يفتتح موسم جني القطن في المنوفية

افتتح علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء ابراهيم ابوليمون محافظ المنوفية، واللواء هشام الحضري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، موسم جني محصول القطن بمحافظة المنوفية.


واستقبل المزارعون وفلاحو المحافظة، وزير الزراعة بالمزمار والطبل البلدي، في حالة من البهجة والفرح، بافتتاح موسم الجني، ومشاركة الدولة لهم في احتفالاتهم.

وتم افتتاح موسم الجني في حقل منزرع على مساحة 5 فدان، بالصنف جيزة ٩٧، حيث تم الاستماع الى المزارع مالك الحقل، والذي أشار الى ان متوسط انتاجيته المتوقعه، تزيد على ٩ قنطار للفدان، لافتا الى ان ذلك الصنف يمتاز بأنه موفر للمياه، مبكر النضج، قصير العمر، وعالي الإنتاجية، متقدما بالشكر إلى وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية لتقديمهم كافة سبل الدعم الفني طوال مراحل عمليات الزراعة والإنتاج.


وتقدم وزير الزراعة ومحافظ المنوفية، ورئيسا لجنة الزراعة بمجلسي النواب والشيوخ، بالتهنئة للمزارعين في عيدهم، وكل التحية والتقدير لدورهم الوطني المشهود.

وقال علاء فاروق وزير الزراعة، ان اليوم يعتبر عيدان لمصر، وهو افتتاح موسم جني القطن، والاحتفال بعيد الفلاح المصري، لافتا الى ان الدولة المصرية تقدم كافة سبل الدعم للمزارعين، من مستلزمات انتاج، ودعم فني، فضلا عن الارشاد الزراعي، والذي سيتم تكثيفه بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، فضلا عن تواصل كافة اجهزة الوزارة وزيادة تحركاتهم لدعم المزارعين والتواصل معه، فضلا عن تفعيل المراكز الارشادية، وزيادة تواجد الباحثين في الحقول لتوصيل المعلومات والممارسات الزراعية الحديثة والجيدة ونتائج البحوث وتطبيقها لزيادة الإنتاجية.


وأشار إلى أنهم قد جاءوا اليوم للاستماع إلى المزارعين والتعرف على المشاكل التي تواجههم، والعمل على حلها فورا، لافتا إلى أن الفلاح المصري المعروف بعطاءه، هو الاصل في تحقيق الامن الغذائي، وانتاج الغذاء، وان الدولة تقدم له كل الدعم بلا حدود، نظرا لدوره الهام.
ومن ناحيته أعرب اللواء إبراهيم ابوليمون محافظ المنوفية عن سعادته بزيارة وزير الزراعة للمحافظة، مشيرا إلى أن المنوفية محافظة زراعية وفيها كافة الأنشطة المختلفة من الإنتاج النباتي والحيواني والداجنى. 

وأشار محافظ المنوفية الى ان زيارة علاء فاروق وزير الزراعة اليوم ومعه قيادات الوزارة ورئيسا لجنتى الزراعة والري في مجلسي النواب والشيوخ سوف تشهد تفقد بعض المشروعات الزراعية وتوزيع الآلات زراعية وكذلك مناقشة المشكلات التي توجه المزارعين، مشيدا بالتعاون بين المحافظة والوزارة لخدمة الفلاح المصري.

مقالات مشابهة

  • «الزراعة»: مساعدات مالية لأسر ضحايا حادث التصادم في البحيرة
  • وزير الزراعة يقرر صرف مساعدات مالية عاجلة لأسر ضحايا حادث البحيرة
  • محافظ القليوبية يتفقد مزارع العنب والصوب الزراعية
  • وزير الزراعة: ضرورة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم
  • وزير الزراعة: نحن أمناء على الأرض الزراعية وقضية الأمن الغذائي
  • محافظ المنوفية ووزير الزراعة يتفقدان الجمعية الزراعية بالمصيلحة
  • وزير الزراعة ومحافظ المنوفية يتفقدان الجمعية الزراعية بالمصيلحة وميت خلف
  • وزير الزراعة ومحافظ المنوفية يتفقدان الجمعية الزراعية بالمصيلحة وميت خلف للإصلاح الزراعي
  • وزير الزراعة يفتتح موسم جني القطن في المنوفية
  • مصادرة 5 آلاف عبوة أدوية بيطرية مجهولة المصدر بإيتاي البارود