ناقشت كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان، رسالة الباحث محمود أحمد محسن الصباغ، المدرس المساعد بقسم برمجة الآلة واسترجاع المعلومات بكلية الذكاء الاصطناعى بجامعة كفر الشيخ.

وضمت لجنة الحكم و المناقشة:

الدكتور أسامة إمام، أستاذ نظم المعلومات وعميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان _ الدكتورة منال عبد القادر، أستاذ نظم المعلومات ووكيل كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي لشئون التعليم والطلاب بجامعة حلوان _ الدكتور تامر مدحت ابراهيم، أستاذ هندسة الحاسبات والنظم ووكيل كلية الذكاء الاصطناعي لشئون التعليم والطلاب بجامعة كفر الشيخ _ الدكتور عمرو علي سعد، أستاذ بقسم نظم المعلومات ووكيل كلية الحاسبات والمعلومات للدراسات العليا والبحوث جامعة كفر الشيخ.

ويقول الباحث إن الرسالة ناقشت العيوب في مشاريع البرمجيات التى تعتبر من أهم المشكلات، وإن التنبؤ بها عملية صعبة، مؤكدا أن أبرز المشاكل التي تواجه دقة وكفاءة النماذج في مجال التنبؤ بهذه العيوب هي كيفية التعامل مع حالة عدم التأكد واليقين في ميزات وخصائص البرامج والتنبؤ بالعيوب بدقة ممكنة.

وأوضح الباحث أن الرسالة المقدمة تقوم باستخدام خوارزمية حديثة في مجال التحسين تسمي تحسين التدفق المضطرب للمياه مع نظام الاستدلال العصبي التكيفي الغامض لمعالجة هذه المشكلة، بالإضافة إلي أن الرسالة المقدمة تقوم باستخدام التهجين القائم على النموذج لاختيار الميزات والخصائص الغير مؤكدة والغامضة المستوحى من مستعمرة النمل، متبوعًا بتكييف معلمات نظام الاستدلال مع خوارزمية تحسين التدفق.

وأشار الباحث إلى أن تنفيذ هذه التجارب المختلفة علي مجموعة من البيانات المختلفة لهندسة البرمجيات من منصة مفتوحة، كما أنه تشير النتائج علي معالجة هذه المشكلة وبالتالي تحسن من قضية دقة وكفاءة التصنيف.

و اختتمت لجنة الحكم والمناقشة جلستها مرحبين بالرسالة شكلا وموضوعا، كونها تتناول افكار متميزة و متطورة، وقد تم منح الباحث درجة الدكتوراة بإمتياز وسط ترحيب كبير من الاهالى و الأصدقاء.

اقرأ أيضاًأفضل كليات الذكاء الإصطناعي في مصر بالجامعات الحكومية والخاصة

رئيس جامعة أسيوط يكشف خطة تطوير الجامعة في مجال التحول الرقمي والبرمجيات ورقمنة قطاعاتها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة حلوان جامعة كفر الشيخ كلية الذكاء الاصطناعي بكفر الشيخ هندسة البرمجيات کلیة الحاسبات

إقرأ أيضاً:

اللجنة العليا الدائمة بشرطة عجمان تناقش سبل إسعاد المتعاملين بتوظيف خصائص الذكاء الاصطناعي

 

أكد سعادة العميد خالد محمد النعيمي نائب قائد عام شرطة عجمان على أهمية مواكبة الأحداث والتطورات التقنية والتكنولوجية والاستفادة منها في دعم وتعزيز جودة العمل الشرطي وإسعاد المتعاملين بالخدمات المقدمة، من خلال تطوير الابتكار ودعم خصائص الذكاء الاصطناعي.
جاء ذلك خلال ترأس سعادته اجتماع لجنة القيادة العليا الداخلية لشرطة عجمان، بحضور سعادة العميد علي عبيد الشامسي مدير عام الموارد والخدمات المساندة، والسادة أعضاء اللجة العليا الدائمة.
واطلع سعادة نائب قائد عام شرطة عجمان خلال الاجتماع على الجهود المنظمة للعام الدراسي وتنظيم حركة السير وإسعاد الطلاب، كما تم استعراض ومناقشة نتائج المؤشرات الاستراتيجية للنصف الأول من عام 2024، إضافة إلى الاطلاع على تقرير مشاركة الشرطة في جوائز التميز الحكومي.
وناقش سعادته أبرز وأهم التقنيات الحديثة والأنظمة المستحدثة للتقدم بجودة العمل ودورها الهام في تصفير البيروقراطية وتسهيل الإجراءات بما يحقق إسعاد المتعاملين، حيث تم عرض المبادرات المستحدثة في الذكاء الاصطناعي لتقديم الخدمات، والأنظمة الذكية في مراكز الشرطة الشاملة التي تعزز الاستباقية وجودة خدمة المتعاملين بما يحقق طموحاتهم.
وفي الختام ثمن سعادة العميد خالد محمد النعيمي الجهود المبذولة لأعضاء لجنة القيادة العليا الدائمة، مشيراً إلى أهمية مواصلة هذه الجهود بما يحقق رؤية وزارة الداخلية والأهداف الاستراتيجية.


مقالات مشابهة

  • بروتوكول تعاون بين كلية الألسن بالفيوم والمركز القومي للترجمة
  • كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط تقدم برنامج نظم المعلومات الحيوية للعام الجديد 
  • اللجنة العليا الدائمة بشرطة عجمان تناقش سبل إسعاد المتعاملين بتوظيف خصائص الذكاء الاصطناعي
  • شروط الالتحاق بأقسام الآداب في كلية البنات بجامعة عين شمس 2024
  • مواءمة بكالوريوس الهندسة بجامعة "كوفنتري" عبر كلية الشرق الأوسط مع الإطار الوطني للمؤهلات
  • كلية التربية بالرستاق تستقبل 300 من طلبتها الجدد
  • هل يمكن التنبؤ بحدوث الزلازل؟.. أستاذ استشعار عن بُعد يحسم الجدل
  • هل يمكن التنبؤ بوقت حدوث الزلازل؟.. أستاذ استشعار عن بعد يجيب
  • استعدادات جامعة حلوان للعام الدراسي الجديد
  • مصاريف كلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة جنوب الوادي الأهلية وأوراق التقديم