الرياض-سانا

بدأت في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية اليوم أعمال اجتماع المجلس التنفيذي الرابع عشر لمؤتمر الأوقاف والشؤون الإسلامية في العالم الإسلامي، بمشاركة وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد، ووزراء، ومفتين، ورؤساء مجالس إسلامية من 62 دولة حول العالم.

وحسب وكالة الأنباء السعودية واس، استعرض الاجتماع جدول الأعمال للدورة الحالية، وأقر بالإجماع جدول أعمال المؤتمر التاسع إلى جانب مناقشة مقترح الأمانة العامة بشأن المؤتمر القادم والدورة القادمة الخامسة عشرة للمجلس التنفيذي، من حيث الدولة المستضيفة.

وناقش الاجتماع آلية عمل المجلس، واستمع إلى العديد من الرؤى حول اقتراح موضوع المؤتمر القادم في دورته العاشرة وفق حاجات وزارات الأوقاف والشؤون الإسلامية، وما يستجد على الساحة الإسلامية من قضايا، وتم عرض مقترح الأمانة العامة بشأن المؤتمر القادم، وآلية موضوع المؤتمر العام العاشر، إلى جانب مناقشة عدد من المقترحات المقدمة من الدول الأعضاء بالمجلس لتطوير آلية عمله.

وكان الوزير السيد التقى قبيل الاجتماع وزير الشؤون الإسلامية السعودي الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، وتباحثا في تحضيرات المؤتمر والطروحات التي سيقدمها الوزراء خلاله.

كما تناول الوزيران سبل تعزيز التعاون المشترك، وتمتين العلاقات في المجال الديني بين البلدين الشقيقين.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

انعقاد الاجتماع الدوري الخاص باللجنة المركزية للسلامة بمياه الفيوم

ترأس المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم إجتماع اللجنة المركزية العليا للسلامة والصحة المهنية بمقر الإدارة العامة للتدريب بالشركة بمحطة مياه العزب الجديدة وبحضور مندوبي القوى العاملة و محمود عبد الحميد رئيس القطاع التجاري والمهندس سامي غالي رئيس قطاع المياه والدكتور جمال جابر رئيس قطاع الصرف الصحي والدكتورة وفاء يعقوب رئيس قطاع المعامل و مديري الإدارات المعنية ورؤساء اللجان الفرعية. 

وياتى هذا الاجتماع للأهمية القصوى لمنظومة السلامة والصحة المهنية بالشركة وحرصاً من الإدارة العامة للسلامة المهنية والتي من شأنها المساهمة في تأمين بيئة العمل والحفاظ على العاملين والوقاية من الحوادث والاصابات والأمراض المهنية .

الاجراءات المتبعة فى الشركة..

وخلال الإجتماع أستعرض العقيد محمد كمال مدير عام الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية جدول الأعمال والإجراءات المتبعة بالمواقع داخل الشركة وخارجها قبل وأثناء تنفيذ الأعمال والتأكيد على اختصاص اللجان الفرعية  ,وكذلك التأكيد على تدريب العاملين على إجراءات واشتراطات السلامة والصحة المهنية واستخدام معدات ومهات السلامة والصحة المهنية والتأكيد على خطة الطوارئ والأزمات والاستجابة السريعة والفعالة لأي طارئ .

وفي كلمته أكد المهندس محمد عبد الجليل النجار ضرورة الإهتمام والتأكيد على إلزام المقاولين بكافة اشتراطات ومتطلبات السلامة والصحة المهنية طبقاً لسياسة الشركة في هذا الشأن ومن خلال لجان الإشراف والمتابعة موضحاً إهتمام الشركة بسلامة وصحة العنصر البشري وكذلك الحفاظ على المعدات والالات من خلال توفير معدات ومهمات السلامة وطبقا لطبيعة مخاطر العمل والتأكيد على المرور الدوري على كافة المواقع واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتصحيحية التي تكفل حماية العاملين وتأمين بيئة العمل 

وكذلك تنفيذ برامج توعية لرفع الوعي الثقافي للعاملين بأهمية الالتزام بإجراءات ومتطلبات السلامة والصحة المهنية

5 6 8 33 677

مقالات مشابهة

  • «الشارقة للمتاحف» تفتح باب التسجيل لمؤتمر «سوا»
  • “أمانة العاصمة المقدسة” تُنفذ أول حديقة حجرية بمكة المكرمة
  • سيتمخض عنه “إعلان الرباط”.. المغرب يحتضن اجتماع مجالس التعاون الإسلامي
  • هيئة الشارقة للمتاحف تفتح باب التسجيل لمؤتمر “سوا :10 سنوات من التبادل الثقافي في التعلم المتحفي ” نوفمبر 2024
  • يناقش آليات حمايتها وتعزيز الوعي بأهميتها.. جدة تستضيف اجتماع المبادرة العالمية للشُعب المرجانية
  • ضبط مقيم بمكة المكرمة قتل زوجته ووالدتها بسلاح أبيض
  • الأوقاف: المجلس الإسلامي بجنوب السودان يشارك في "خلق عظيم" بمناسبة المولد النبوي
  • الأوقاف: المجلس الإسلامي بجنوب السودان يشارك في خلق عظيم
  • انعقاد الاجتماع الدوري الخاص باللجنة المركزية للسلامة بمياه الفيوم
  • محافظ المنيا يعقد اجتماع اللجنة العليا للبت