قررت الولايات المتحدة إرسال مجموعة حاملة طائرات هجومية وسرب مقاتلات وسفن حربية إضافية إلى الشرق الأوسط مع استعداد المنطقة لانتقام إيراني في أعقاب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في طهران فجر الأربعاء الماضي.
وربما تكون هذه أكبر حركة للقوات الأمريكية إلى المنطقة منذ الأيام الأولى لحرب غزة، عندما أرسلت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) مجموعتين من حاملات الطائرات الهجومية نحو الشرق الأوسط في تحذير علني للغاية للجماعات المسلحة الإقليمية بعدم توسيع نطاق القتال.


أخبار متعلقة هبوط مروحية عسكرية أمريكية اضطراريًا في حقل أرز قرب طوكيوروسيا تدمر75 مسيرة أوكرانية خلال الليلة الماضيةوقال جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي لشبكة "سي إن إن" "لقد سمعنا المرشد الأعلى بصوت عال وواضح أنه يعتزم الانتقام لمقتل أحد قادة حماس في طهران، وأنهم يريدون شن هجوم آخر على إسرائيل... لا يمكننا أن نفترض أننا من المحتمل أن نكون ضحايا لهذا النوع من الهجمات، لذلك يجب علينا أن نتأكد من أن لدينا الموارد والقدرات المناسبة في المنطقة".
وأمر وزير الدفاع لويد أوستن يوم الجمعة المجموعة الهجومية "يو إس إس أبراهام لينكولن" بأن تحل محل المجموعة الهجومية "يو إس إس تيودور روزفلت".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واشنطن حاملة طائرات سرب مقاتلات أوضاع الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

الراديو 9090 تفوز بجائزة أفضل إذاعة في الشرق الأوسط 2024 من «ديرجيست»

في إنجاز جديد يضاف إلى سجلها الحافل، توجت إذاعة الراديو 9090 بجائزة أفضل إذاعة في الشرق الأوسط لعام 2024، وذلك خلال حفل توزيع جوائز «ديرجيست» الذي أقيم أمس بحضور نجوم الفن والمجتمع ومشاهير الإعلام.

الراديو 9090 أفضل إذاعة في الشرق الأوسط من «ديرجيست»

تسلم الجائزة الإعلامي عبد الفتاح مصطفى الرئيس التنفيذي للراديو 9090، الذي عبر عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز، مؤكدًا أن الجائزة هي تكريم لكل فرد من فريق عمل الراديو، ولكل مستمع اختار الراديو 9090 وجهته الأولى للاستماع.

ولم يقتصر التكريم على الإذاعة ككل، بل امتد إلى أحد نجومها، المذيع حسام عصام، الذي حصد جائزة أفضل إعلامي إذاعي لعام 2024.

ويأتي التكريم تتويجا لمسيرة الراديو الحافلة بالإبداع والتميز، إذ استطاعت الإذاعة أن تحتل مكانة خاصة في قلوب الكثير من المستمعين.

مقالات مشابهة

  • موسكو: الشرق الأوسط على موعد مع حرب كبرى.. وتحرك روسي خليجي عاجل
  • وزير الخارجية الروسي: يجب العمل على منع اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط
  • لافروف: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى
  • كيف فشلت البحرية الأمريكية في دراسة وتحليل تكتيكات صنعاء الهجومية”
  • «أبو شامة»: الحديث عن الانتخابات الأمريكية يبدأ من غزة.. وتصريحات ترامب كارثية
  • الزعيم كيم جونغ أون: كوريا الشمالية تقترب من امتلاك غواصات وسفن حربية كبيرة
  • الزعيم كيم: أصبحنا قريبين من امتلاك غواصات وسفن حربية كبيرة
  • الراديو 9090 تفوز بجائزة أفضل إذاعة في الشرق الأوسط 2024 من «ديرجيست»
  • بين آيزنهاور وروزفلت .. نصرة غزة تكشف هشاشة القوة الأمريكية
  • الرئاسة الفرنسية تبحث مع ألمانيا دعم أوكرانيا وتجنب التصعيد في الشرق الأوسط